Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

كاليفورنيا أول ولاية أميركية تحظر منتجات الفراء الطبيعي

قال حاكم الولاية إن كاليفورنيا "رائدة عندما يتعلق الأمر برعاية الحيوان"

محتجون يتظاهرون لمنع تربية الحيوانات من أجل استخدام فرائها في صناعة الملابس (غيتي)  

أصبحت كاليفورنيا أول ولاية أميركية تحظر بيع وتصنيع منتجات جديدة من الفراء.

حيث وقع حاكم ولاية كاليفورنيا ’غافن نيوزوم’ يوم السبت مشروع قانون يحظر على السكان صنع أو بيع سلع مصنوعة من الفراء مثل الملابس والأحذية أو حقائب اليد.

وقد حظي مشروع القاون الذي سيصبح نافذاً عام 2023 بإشادة مجموعات الدفاع عن حقوق الحيوان التي دأبت منذ زمن طويل على الضغط باتجاه حظر الفراء.

 يشار إلى أن حظر الفراء يطبق للتو في بعض مدن كاليفورنيا، بما في ذلك لوس أنجلوس وسان فرانسيسكو.

كما وقع السيد نيوزوم على مشروع آخر أصبح قانوناً يوم السبت ويحظر استخدام معظم الحيوانات في السيرك، على غرار القوانين المعمول بها في نيوجيرسي وهاواي.

وعلى الرغم من معارضة قطاع صناعة الفراء الذي تبلغ قيمته مليار دولار، والتهديد برفع دعوى من قبل مجلس معلومات الفراء في أميركا، قال نيوزوم إن الولاية "رائدة عندما يتعلق الأمر برعاية الحيوانات".

وقال الحاكم في بيان "إن كاليفورنيا هي ولاية رائدة عندما يتعلق الأمر برعاية الحيوانات، وتشمل هذه القيادة اليوم حظر بيع الفراء ... لكننا نقوم بأكثر من ذلك. نحن نصدر بياناً للعالم مفاده أن الحيوانات البرية الجميلة مثل الدببة والنمور ليس لها مكان على أسلاك أرجوحة أو للقفز من خلال أطواق اللهب ".

يشار إلى أن الحظر يستثني ارتداء الفراء لأغراض دينية أو قبلية، والفراء المستعمل. كما أنه لا ينطبق على الجلود، وجلود البقر، والحيوانات المحشوة، والجلود الكالمة للغزلان والأغنام والماعز، وفقاً لصحيفة سان فرانسيسكو كرونيكل.

وبموجب القانون الجديد، قد يواجه المخالفون غرامات تصل إلى 500 دولار (ما يعادل 400 جنيه إسترليني)، مع وصول الغرامة إلى مبلغ 1000 دولار في حال تكرار الانتهاكات. ويمكن أن تنطبق الغرامات على كل منتج يتم بيعه.

بدورها قالت كيتي بلوك، الرئيسة التنفيذي ورئيسة جمعية  ’المجتمع الإنساني’ في الولايات المتحدة في بيان: "إن توقيع القانون رقم إي بي 44 يؤكد على أن المستهلكين اليوم ببساطة لا يريدون أن تعاني الحيوانات البرية من الألم الشديد والخوف من أجل الموضة".

على أية حال، قال متحدث باسم مجلس معلومات الفراء إن المجموعة تعتبر القانون هجوماً على حرية الاختيار.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال المتحدث الرسمي في بيان إن القانون الجديد هو جزء من "أجندة نباتية جذرية تستخدم الفراء كخطوة أولى على طريق قوانين حظر أخرى على ما نرتديه ونأكله".

يأتي الحظر بعد أن أعلن العديد من مصممي الأزياء أنهم سيتوقفون عن استعمال فراء الحيوانات، بما في ذلك دور أزياء فيرزاتشي وغوتشي وجورجيو أرماني.

ويوم السبت أيضاً، وقع السيد نيوزوم قانوناً يحظر الصيد الترفيهي و محاصرة أو قتل الوشق الأحمر، مما يضيفه إلى قائمة الأنواع المحمية في ولاية كاليفورنيا.

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات