انتحال الشخصية في الإنستغرام... كيف تتصدّى له

صورة لعلامة تطبيق أنستغرام على هاتف جوال (رويترز)

من أكثر المشاكل الشائعة التي يعاني منها مستخدمو شبكات التواصل الاجتماعية وبخاصة الإنستغرام هي انتحال الشخصية حيث يقوم المتنحِل بنشر بعض الصور الخاصة بك والتعبير عن بعض آرائك، وأحياناً التواصل مع شركات لعقد صفقات إعلانية ونشرها وجمع أكبر قدر من المتابعين بالاعتماد على اسمك.

المشكلة للأسف عامة وقد تسبب مشاكل شخصية لك كما حصل مع العديد من الأشخاص حيث انتُحلت شخصياتهم ونشر بعض الآراء والمفاهيم المزيفة التي لا تعبر نهائياً عن رأيهم، وأحياناً يصل الأمر إلى نشر مواضيع سياسية والتطرق إلى أمور حساسة خاصة تسبب مشاكل للشخصية المنتحَلة. ولكن ما الحل في هذه الأمور.

الحل يكون بالذهاب إلى صفحة الدعم الفني للإنستغرام، وهي صفحة تدعم اللغة العربية مما يسهل على الجميع الدخول إليها، وعند انتقاء خيار الخصوصية والسلامة ستظهر لك صفحة جديدة فيها العديد من الخيارات في الأسفل حيث حسابات الانتحال وبالضغط عليها ستفتح لك صفحة جديدة.

في هذه الصفحة تجد نصائح كاملة عن كيفية التعامل مع هذه الحالة والإبلاغ، إذ إن الإنستغرام يتيح للمستخدم تعبئة ملف رقميّ فيه جميع البيانات والإبلاغ وفي الغالب تحلّ المشكلة بثلاثة أيام إلى أسبوع، لإيقاف الحساب المتنحَل في شكل كامل، ومن المهم المتابعة معهم لتأكيد الأمر.

المزيد من اتصالات