هل قمت بالتحديث لنظام "iOS 13"؟

تعرف على ميزات مهمة ستفيدك

أطلقت أبل الشهر الماضي نظام "iOS 13"، الذي حمل ميزات مفيدة عدّة للمستخدمين وأضاف مميزات كثيرة كانت منتظرة، مثل خاصية الوضع الليلي التي تسهل عليك استخدام الجهاز أو تحسينات كثيرة في عملية ظهور مؤشر الصوت.

في السابق، كان مؤشر الصوت يظهر في منتصف الشاشة، وهو أمر مزعج جداً للمستخدمين، ولكن الآن، أصبح يظهر في الجانب الأيمن، كما أضاف النظام الجديد مميزات لتطبيق ألبوم الصور تسهّل على المستخدمين تصفح الصور والوصول إلى القديمة منها والاطلاع عليها بشكل أسرع من خلال الأيام أو السنوات أو الأشهر، وحتى الأماكن.

شحن البطارية

وفي هذا الموضوع، سنتعرف على ثلاث ميزات مهمة في النظام يجب عليك معرفتها. ومن المميزات المهمة التي يجب التركيز عليها وتفعيلها، خاصية شحن البطارية المطورة، التي ستفيد المستخدمين بشكل كبير لجهة تحسين استهلاك البطارية وإطالة عمرها، بخاصة أولئك الذين يشحنون أجهزتهم أثناء النوم.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

سابقاً، وفي حال إيصال الجهاز في مصدر طاقة ليلاً، سيبقى موصولاً حتى  الصباح، ولكن مع هذه الخاصية، فإنه عند وصول الجهاز إلى 80 في المئة، يفصل الشاحن عن الجهاز مباشرة إلى قبل موعد استيقاظك من النوم، وعندها، يكمل الجهاز بشكل تلقائي عملية الشحن إلى أن تصل إلى 100 في المئة، وبهذه الطريقة، تحافظ على البطارية بشكل أفضل.

ولتفعيل هذه الميزة، عليك الذهاب إلى الإعدادات، وبعدها إلى خيار البطارية، ومن ثم حالة البطارية وتفعّل الميزة من هناك.

نمط البيانات المنخفضة

الميزة الثانية، هي ميزة نمط البيانات المنخفضة، التي ستقلّل من استهلاكك للبيانات، خصوصاً في فترة السفر، وكل ما عليك فعله هو الذهاب فقط إلى الإعدادات، ومن ثم اختيار خلوي، وبعدها إلى خيارات البيانات الخلوية، فتفعيل خيار نمط البيانات المنخفضة.

تمكين العثور عند عدم الاتصال

والميزة الثالثة، هي ميزة تمكين العثور عند عدم الاتصال، هذه الميزة مهمة جداً للمستخدمين، ففكرتها أنها ستمكّنك من العثور على جهازك في حال ضياعه من دون الحاجة إلى إنترنت.

بشكل مختصر، في السابق، كنت تستطيع العثور على جهازك من خلال ميزة العثور على iPhone  من خلال iCloud  ولكن يجب أن يكون جهازك متصلاً بالإنترنت، ولكن مع هذه الميزة، تستطيع العثور على الجهاز من دون الحاجة إلى أن يكون متصلاً بالإنترنت، والسبب أن الجهاز سيرسل مكانه من خلال البلوتوث إلى أي جهاز من Apple  والجهاز الآخر، إذا كان متصلاً بالإنترنت، فسيصلك تنبيه، وستجد مكان جهازك، وتستطيع تفعيل الميزة من خلال الذهاب إلى الإعدادات، وبعدها إلى خيار iCloud  ومن ثم تفعيل تمكين العثور عند عدم الاتصال.

الكتابة السريعة

أما الميزة الرابعة، فهي ميزة ستسهل على المستخدمين الكتابة بشكل سريع، وهي خاصية الكتابة السريعة، والفكرة بشكل بسيط أنه تستطيع تحريك إصبعك فوق الأحرف بشكل سريع، والنظام سيتنبأ بشكل تلقائي بالكلمات ويكتبها، وهذه الطريقة مفعلة حالياً فقط للّغة الإنجليزية، وللأسف من دون بقية اللغات، والفيديو سيشرح لكم بشكل أكبر عن هذه الميزة.

المزيد من تكنولوجيا