تطبيق WhatsApp Business على منصة iOS ينطلق في بعض الدول

التطبيق كان متاحاً قبل مدة على نظام Android وبدأ العديد من الشركات الاعتماد عليه في تقديم الدعم الفني، من ضمنها شركات طيران في أوروبا، وبعض شركات التوصيل في العالم العربي.

النجاح في التطبيق مرهون بسرعة الرد على العملاء وفي حال التأخر عليهم للأسف سيبدأون في البحث عن خدمات أخرى للتواصل مع الشركة مثل تويتر أو الاتصال الهاتفي وغيرها من الخدمات (رويترز)


فجأة أعلنت الشركة المسؤولة عن تطبيق WhatsApp النسخة الخاصة بالأعمال على منصة iOS في عدد من المتاجر المختلفة، إذ سيصل في 4 ابريل (نيسان) للمستخدمين في أميركا وبريطانيا والبرازيل وألمانيا وإندونيسيا والهند بالإضافة إلى المكسيك التي وصل التطبيق إليها قبل نحو أسبوعين.
تطبيق WhatsApp نسخة الأعمال سيفيد أصحاب المتاجر والمشاريع في التواصل مع عملائهم بشكل أفضل من النسخة العادية، إذ بإمكانك إنشاء صفحة شخصية تضم أهم المعلومات عن مشروعك، واستقبال الطلبات من العملاء وترتيب المحادثات وفرزها ووضع رد تلقائي يصل إلى كل عميل يتواصل معك.



كذلك بإمكانك وضع اختصارات تسهل الرد على عملائك. وتفيد تجارب أغلب المشاريع بأن تطبيق WhatsApp  أسهم في تحسين التواصل مع العملاء ورفع نسبة المبيعات لدى التجار بسبب سهولة استقبال الطلبات والتواصل مع العميل والرد عليه والإجابة عن جميع استفساراته. والتطبيق كان متاحاً في السابق على نظامAndroid وبدأ العديد من الشركات الاعتماد عليه في تقديم الدعم الفني، من ضمنها شركات طيران في أوروبا، وبعض شركات التوصيل في العالم العربي إذ أسهم بشكل كبير في زيادة معدل الرضى لدى العملاء.
وتجدر الإشارة إلى أن نجاح التطبيق مرهون بسرعة الرد على العملاء وفي حال التأخر عليهم، سيبدأون البحث عن خدمات أخرى للتواصل مع الشركة مثل تويتر أو الاتصال الهاتفي وغيرهما من الخدمات التي توفرها شركتك للتواصل معهم.

المزيد من تكنولوجيا