Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ليفربول يواجه خطر الطرد من كأس رابطة الأندية المحترفة بسبب مشاركة لاعب غير مؤهل

يتعلق الخرق المحتمل لقواعد الكأس بالتخليص الدولي للاعب تشيريفيلا

استاد أنفيلد معلب فريق ليفربول الإنجليزي (رويترز)

يواجه نادي ليفربول احتمال طرده من بطولة كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة هذا الموسم بعد مشاركة لاعب غير مؤهل في مباراة الدور الثالث التي فاز فيها على ميلتون كينيز دونز.

ومن الواضح أن بيدرو تشيريفيلا، لاعب خط الوسط الإسباني البالغ من العمر 22 عاماً، هو اللاعب المعني بالأزمة، حيث كان هناك خلاف بين النادي واتحاد الكرة يتعلق بالتخليص الدولي للاعب.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ويتطلب الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم الحصول على تصريح دولي لأي لاعب مسجل مسبقاً في أحد الأندية خارج إنجلترا أو مواطن أجنبي يسعى للتسجيل في البلاد للمرة الأولى.

وعلى الرغم من أن تشيريفيلا انضم إلى ليفربول في عام 2013، فقد أمضى النصف الثاني من الموسم الماضي على سبيل الإعارة في إقليم إكستريمادورا، وبعدها أصبح من اللازم تجديد تصريحه الدولي.

ومن المفهوم أن ليفربول تقدم بطلب إلى الاتحاد في يوليو (تموز)، وقال متحدث باسم النادي "النادي مدرك لوجود مشكلة إدارية محتملة تتعلق بأحد اللاعبين لدينا".

"نحن نعمل مع السلطات المعنية من أجل إثبات وقائع المسألة ولن نعلق على هذا الأمر حتى تكتمل هذه العملية".

وقال متحدث باسم رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة لـ "اندبندنت"، "إننا ندرس الأمر حالياً"، ورفض المنظمون التكهن بشأن العقوبات المحتملة.

وتحذر قواعد كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة، الأندية من أن المنظمين "يتمتعون بسلطة كاملة" للتحقيق فيمن يخالفون اللوائح، وسوف يفرضون "عقوبات عن طريق التحذير أو الغرامة أو عقوبة أخرى أو أي مزيج منهم".

ومن المرجح أن يدعي ليفربول أن الغرامة - وليس الطرد - هي عقوبة مناسبة بالنظر إلى السابقة التي حددتها قضية ضد سندرلاند في عام 2014.

وتم تغريم سندرلاند في النهاية بسبب مشاركة جي دونغ وون، المهاجم الكوري الجنوبي دون تصريح دولي بعد عودته من فترة الإعارة في أوغسبورغ.

ولعب جي مباراة الدور الثاني للكأس أمام إم كيه دونز وكذلك أربع مباريات في الدوري الممتاز قبل الكشف عن الخطأ الإداري.

وظهر تشيريفيلا للمرة الأولى في ليفربول منذ عام 2016 في فوز الأربعاء 2-0 على ملعب إم كيه، ليحل محل نابي كيتا كبديل في الدقيقة 62.

وتعرض لاعب الوسط لخطأ إداري آخر في وقت سابق من هذا العام عندما وصلت المستندات المتعلقة بنقل إعارته إلى إكستريمادورا متأخرة، مما منعه من اللعب في النادي.

وانضم تشيريفيلا إلى ليفربول من صفوف شباب فالنسيا، وشارك في خمس مباريات خلال موسم 2015-2016 وتم اختياره في تشكيلة كلوب التي تضم 25 لاعباً في الدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم الحالي.

ولعب اللاعب البالغ من العمر 22 عاماً 90 دقيقة لفريق ليفربول تحت 21 عاماً في هزيمته 3-2 في بطولة كأس رابطة المحترفين أمام أولدهام أثليتيك في أغسطس (آب)، ومن غير الواضح ما إذا كانت رابطة المحترفين تدرس أيضاً مشاركة تشيريفيلا في المسابقة الثانية أم لا.

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة