Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

إصابة 12 مسافرا على متن "بوينغ" تابعة للخطوط القطرية بسبب مطبات جوية

كانت متجهة من الدوحة إلى إيرلندا ووقعت الحادثة أثناء التحليق فوق تركيا

جاءت الواقعة خلال تقديم الطعام والمشروبات لركاب الطائرة (أ ف ب)

ملخص

أوضح مطار دبلن في بيان "عند الهبوط، استقبلت خدمات الطوارئ، ومنها شرطة المطار وإدارة الإطفاء والإنقاذ التابعة لنا، الطائرة بعد الإبلاغ عن إصابة ستة ركاب وستة من أفراد الطاقم، إثر تعرض الطائرة لاضطرابات جوية أثناء تحليقها فوق تركيا"

أعلن مطار دبلن، اليوم الأحد، أن 12 شخصاً كانوا على متن طائرة تابعة لـ"الخطوط الجوية القطرية"، متجهة من الدوحة إلى إيرلندا، أصيبوا خلال موجة من الاضطرابات الجوية، مضيفاً أن الطائرة هبطت بسلام كما كان مقرراً. وأضاف أن الرحلة "كيو آر017"، لطائرة من طراز "بوينغ 787 دريملاينر"، هبطت قبل الساعة الواحدة ظهراً بتوقيت دبلن (12:00 بتوقيت غرينتش).

وأوضح المطار في بيان "عند الهبوط، استقبلت خدمات الطوارئ، ومنها شرطة المطار وإدارة الإطفاء والإنقاذ التابعة لنا، الطائرة بعد الإبلاغ عن إصابة ستة ركاب وستة من أفراد الطاقم، إثر تعرض الطائرة لاضطرابات جوية أثناء تحليقها فوق تركيا".

وقالت هيئة "راديو وتلفزيون إيرلندا"، نقلاً عن الركاب الذين وصلوا إلى مطار دبلن، إن الواقعة استمرت أقل من 20 ثانية، وجاءت خلال تقديم الطعام والمشروبات.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وذكرت "الخطوط الجوية القطرية" في بيان أن "عدداً صغيراً" من الركاب وأفراد الطاقم أصيبوا بجروح طفيفة خلال الرحلة ويتلقون العلاج. ولم تعلق شركة الطيران بصورة مباشرة على الاضطرابات الجوية، لكنها قالت إن الأمر يخضع لتحقيق داخلي.

وقعت الحادثة بعد خمسة أيام من اضطرار طائرة تابعة لـ"الخطوط الجوية السنغافورية"، كانت متجهة من لندن إلى سنغافورة، للهبوط في بانكوك بسبب اضطرابات جوية شديدة، مما أدى إلى وفاة بريطاني يبلغ من العمر 73 سنة ونقل 20 آخرين إلى العناية المركزة.

وتعد حوادث الطيران المرتبطة بالاضطرابات الجوية النوع الأكثر شيوعاً، وفقاً لدرس للمجلس الوطني الأميركي لسلامة النقل يعود إلى عام 2021.

وفي الفترة من عام 2009 إلى عام 2018، وجد المجلس الأميركي أن الاضطرابات الجوية سببت أكثر من ثلث حوادث الطيران التي أبلغ عنها، وأدى معظمها إلى وقوع إصابة خطيرة واحدة أو أكثر، ولكن دون إلحاق أضرار بالطائرات.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار