Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مدرب سابق وتجربة إسبانية ضمن ترشيحات بدلاء بوتشيتشينو في تشيلسي

طرح أسماء شابة لقيادة "البلوز" في الموسم الجديد

ماوريسيو بوتشيتينو المدير الفني السابق لنادي تشيلسي الإنجليزي لكرة القدم (أ ف ب)

ملخص

إدارة تشيلسي تسعى إلى الاستقرار على المدير الفني الجديد بعد رحيل بوتشيتشينو، وتوخيل يرحب بالعودة

يعمل نادي تشيلسي في الوقت الجاري على التعاقد مع مدير فني قوي، لقيادة الفريق في الموسم الحالي بعد الأداء المتراجع الذي ظهر به خلال موسم 2023 – 2024، وابتعاده عن المنافسة على الألقاب وخروجه خالي الوفاض تحت قيادة الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتشينو.

وكان نادي تشيلسي قد أعلن عن رحيل المدير الفني الأرجنتيني بسبب تراجع المستوى في الموسم ككل، إذ احتل الفريق المركز السادس في الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 63 نقطة من 38 مباراة إذ حقق الفوز في 18 لقاءً، وتعادل في تسعة وتلقى 11 هزيمة، وأحرز لاعبوه 77 هدفاً وتلقت شباكه 63.

وتولى بوتشيتشينو (52 سنة) تدريب تشيلسي في يوليو (تموز) 2023، إذ قاد الفريق في 51 لقاءً في جميع البطولات، حقق الفوز في 27 مباراة وتعادل في 10 وتلقى 14 هزيمة، سجل لاعبوه 107 أهداف وتلقت شباكه 76.

ورحل بوتشيتشينو عن الفريق رغم تحسن النتائج في الفترة الأخيرة من الموسم إذ حقق الفوز في آخر خمس مباريات على التوالي على حساب توتنهام هوتسبير ووست مهم يونايتد ونونتغهام فورست وبرايتون وبورنموث.

ويسعى رئيس نادي تشيلسي تود بويلي في الوقت الجاري للتعاقد مع مدير فني قوي للتحضير للموسم الجديد، بخاصة للعودة للمنافسة مرة أخرى على لقب الدوري الإنجليزي إلى جانب لمشاركته الأوروبية في دوري المؤتمر.

ترشيحات بدلاء بوتشيتشينو

ظهرت تقارير صحافية، خلال الساعات الأخيرة عقب الإعلان عن رحيل المدرب الأرجنتيني عن تشيلسي، تشير إلى بعض الأسماء التي دخلت ترشيحات الإدارة للتعاقد مع أحدهم لتدريب الفريق.

ووفقاً لما نشرته شبكة "سكاي سبورتس" الألمانية، فإن عودة الألماني توماس توخيل مطروحة بقوة خلال الفترة المقبلة، بعد قرار رحيله عن بايرن ميونيخ.

وأضافت الشبكة أنه لم تصل الأمور إلى مفاوضات بصورة رسمية، ولكن توخيل يرى أن عودته تجعله يكمل ما بدأه مع الفريق في مشروع النادي اللندني في الوقت الجاري.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقاد توخيل (50 سنة) تشيلسي من قبل في 100 مباراة، حقق الفوز في 63 مباراة وتعادل في 19 وتلقى 18 هزيمة، وتوج بدوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية وكأس السوبر الأوروبية.

ومن بين المدربين المرشحين لتدريب تشيلسي، هو المدير الفني لجيرونا الإسباني ميغيل سانشيز، الذي قدم موسماً تاريخياً في منافسة ريال مدريد وبرشلونة على لقب الدوري بصورة قوية، ونجح في التأهل لدوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه.

ويحتل جيرونا في الموسم الحالي المركز الثالث برصيد 78 نقطة من 37 مباراة إذ حقق الفوز في 24 مباراة وتعادل في ستة وتلقى سبع هزائم.

ويعد ميغيل (46 سنة) من المدربين الشباب الذين قدموا موسماً مميزاً في الدوريات الخمس الكبرى، ووصل للمباراة رقم 135 رفقة الفريق بصورة عامة، حقق الفوز في 67 مباراة وتعادل في 28 وتلقى 40 هزيمة.

أشارت تقارير صحافية خلال الأيام الماضية، إلى أن هناك اهتماماً بالفعل في نادي تشيلسي للتعاقد مع نجم مانشستر سيتي السابق فينسنت كومباني المدير الفني لبيرنلي، وأن إمكانية التعاقد معه متاحة، خصوصاً بعد هبوط الفريق إلى "تشامبيونشيب".

وأكدت التقارير أن تشيلسي في حالة اتخاذ قرار رسمي بالتعاقد مع كومباني، سيجد منافسة قوية من بايرن ميونيخ بعد إشارة بعض الأنباء حول تفكيرهم بالتعاقد معه خلال "ميركاتو" الصيف المقبل.

وهناك بعض الأسماء التي طرحت في التقارير خلال الأيام الماضية، وعلى رأسها المدير الفني لبرينتفورد توماس فرانك ومدرب ليستر سيتي إنزو ماريسكا والمدير الفني لشتوتجارت الألماني سيباستيان هونيس.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة