Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

عشرات المهاجرين يصلون إلى إنجلترا على متن زورقين من فرنسا

أحدث طالبي اللجوء الذين عبروا القنال الإنجليزي ومعظمهم من الذكور يرتدون سترات نجاة برتقالية ويلوحون بأيديهم

نقلت سفينة تابعة لحرس الحدود البريطاني المهاجرين قبالة مضيق دوفر (رويترز)

ملخص

ارتفع عدد المهاجرين الوافدين إلى بريطانيا هذا العام لمستوى قياسي تجاوز 8 آلاف حتى الآن، بعد قدومهم إلى أوروبا على متن قوارب صغيرة فراراً من الحروب أو الجوع في بلدانهم.

 وصل عشرات المهاجرين في زورقين إلى الساحل الجنوبي لإنجلترا اليوم السبت، وهم الأحدث ضمن آلاف من طالبي اللجوء الذين عبروا القنال الإنجليزي قادمين من فرنسا هذا العام.

وتمايل القاربان فوق أمواج القنال الإنجليزي في الصباح وأبحرا في مضيق دوفر الذي يفصل بين فرنسا وبريطانيا، وتبعتهما سفينة تابعة للبحرية الفرنسية حتى وصلتا إلى المياه الإنجليزية.

ونقلت سفينة تابعة لحرس الحدود البريطاني قبالة دوفر الركاب، ومعظمهم من الذكور، وكان بعضهم يرتدون سترات نجاة برتقالية ويلوحون بأيديهم.

ويبرز وصول اللاجئين الصعوبات التي يواجهها رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك في ما يتعلق بتعهده بمعالجة مشكلة الهجرة غير الشرعية و"إيقاف القوارب" قبل الانتخابات المقررة في وقت لاحق هذا العام.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وارتفع عدد المهاجرين الوافدين إلى بريطانيا هذا العام إلى مستوى قياسي تجاوز 8 آلاف حتى الآن، بعد قدومهم إلى أوروبا على متن قوارب صغيرة فراراً من الحروب أو الجوع في بلدانهم، بينما توفي خمسة منهم الشهر الماضي في رحلة مشابهة.

ويأمل سوناك في أن تؤدي سياسته الرائدة المتعلقة برواندا، وتتضمن ترحيل من يصلون لبريطانيا بلا إذن إلى الدولة الأفريقية، إلى ردع المهاجرين عن عبور القنال

وتسعى الحكومة إلى تسيير أولى الرحلات الجوية إلى رواندا خلال فترة تتراوح بين تسعة أسابيع و11 أسبوعاً، وقال متحدث باسم وزارة الداخلية البريطانية إن "هذا العدد غير المقبول ممن يواصلون عبور القنال الإنجليزي يوضح بالضبط سبب وجوب تدشين رحلات جوية إلى رواندا في أسرع وقت ممكن".

وأضاف، "نواصل العمل بشكل وثيق مع الشرطة الفرنسية التي تواجه أعمال عنف واضطرابات متزايدة على شواطئها، بينما تعمل بلا كلل لمنع هذه الرحلات الخطرة وغير القانونية وغير الضرورية".

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار