Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الهلال السعودي والعين الإماراتي يتواجهان نحو لقب آسيوي تاريخي

جيسوس يجري تعديلاً على قائمة الأجانب في قائمة "الزعيم"

استعدادات قوية من الهلال والعين لإياب نصف نهائي دوري أبطال آسيا (أ ف ب)

ملخص

الهلال والعين... مواجهة عربية من أجل مواصلة المشوار نحو اللقب، وسيناريو العودة يغازل "الزعيم"

تستعد الكرة العربية والآسيوية لمواجهة قوية في نصف نهائي دوري أبطال آسيا بين الهلال السعودي ونظيره العين الإماراتي في إياب نصف نهائي البطولة مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب "المملكة أرينا"، إذ ستشهد إثارة كبيرة من أجل خطف بطاقة التأهل إلى النهائي ومواصلة حلم التتويج باللقب.

وكانت مباراة الذهاب انتهت بفوز العين في الإمارات بنتيجة (4-2)، سجل المهاجم المغربي سفيان رحيمي ثلاثة أهداف "هاتريك"، وأضاف كاكو الرابع، وسجل ثنائية الهلال مالكوم وسالم الدوسري على التوالي، ليكون لقاء الإياب صراعاً شرساً بين الفريقين على بطاقة النهائي.

ويكفي العين في المباراة من أجل التأهل الفوز أو التعادل بأية نتيجة، إضافة إلى الخسارة بنتيجة (1-0)، وعلى الجانب الآخر أمام الهلال فقط الفوز، بفارق هدفين من أجل التعادل واللجوء إلى وقت إضافي وركلات ترجيح، أو الفوز بفارق أكثر من هدفين للصعود مباشرة إلى نهائي دوري أبطال آسيا، وهذه الاحتمالات بعد إلغاء قاعدة احتساب الهدفين باثنين خارج الأرض في حال التعادل.

تحضيرات جيسوس

ويدخل المدير الفني البرتغالي للهلال المباراة بتغيير في قائمة الأجانب بحسب تقارير الصحف السعودية، إذ يرغب في تفادي أخطاء لقاء الذهاب التي كبدتهم خسارة صادمة من العين.

وقال جيسوس في المؤتمر الصحافي الخاص بمواجهة العين "نسعى إلى تفادي الأخطاء التي وقعنا بها في لقاء الذهاب، لدينا إمكانات كبيرة وكفاءات عالية لتحقيق الفوز، ونتمنى أن تسير الأمور كما نريد في المباراة".

ووفقاً لما نشرته صحيفة "الرياضية" أن جيسوس ينوي استبعاد المدافع السنغالي كاليدو كوليبالي من قائمة الأجانب، على أن يضم حارس المرمى المغربي ياسين بونو للقائمة، إضافة إلى الإبقاء على العناصر الأخرى نفسها في اللاعبين المحترفين داخل صفوف الفريق من أجل صناعة الفارق.

وأكدت الصحيفة أن قائمة الأجانب للهلال في المباراة ستضمن المغربي ياسين بونو والبرازيلي مالكوم ومواطنه ميشايل ديلغاو والصربي سيرجي سافيتش والبرتغالي روبن نيفيز.

وكان كوليبالي ارتكب أكثر من خطأ في لقاء الذهاب وكلف فريقه ركلة جزاء أحرز من خلالها العين هدفاً في النتيجة الكبيرة التي لحقت بهم في ملعب "هزاع بن زايد".

وعن الرغبة في العودة، أكد سافيتش عزم اللاعبين في العودة بالنتيجة من أجل التأهل إلى النهائي، وقال في المؤتمر الصحافي "نعرف جيداً صعوبة المواجهة أمام العين، وأعددنا أنفسنا بطريقة قوية من أجل تفادي الأخطاء التي وقعنا بها في اللقاء الأول، نثق ببعضنا ولدينا القدرة على العودة وأظهرنا ذلك خلال سلسلة الانتصارات التي وصلت إلى 34 مباراة".

وكان العين أوقف سلسلة الانتصارات التاريخية للهلال والأكبر في تاريخ كرة القدم، التي وصلت إلى 34 انتصاراً متتالياً حتى مواجهة الخليج في الدوري السعودي بنتيجة (4-1)، إذ وضعت هذه السلسلة "الزعيم" ضمن موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

ويسعى الهلال إلى استكمال مشواره نحو لقب دوري أبطال آسيا للمرة الخامسة في تاريخه، بعد التتويج به في نسخ 1991 – 1992 و1999 – 2000 و2019 و2021، إذ حصده في أربع مناسبات من تسع نهائيات خاضها طوال تاريخه بالبطولة.

العين واللقب الثاني

ينتظر فريق العين مباراة قوية أمام الهلال في "المملكة أرينا"، إذ أكد مديره الفني هيرنان كريسبو ضرورة تقديم أفضل ما لديهم في اللقاء.

وقال كريسبو في المؤتمر الصحافي الخاص بالمواجهة "أتينا إلى الرياض لإظهار أفضل ما لدينا وفخورون بالوجود في نصف نهائي دوري أبطال آسيا، أتمنى أن يكون الحضور الجماهيري بنسبة كبيرة، واكتمال متعة كرة القدم في الملعب وسنسعى إلى حسم التأهل إلى المباراة النهائية".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكان العين في النسخة الحالية تأهل من الدور الأول متصدراً مجموعته برصيد 15 نقطة من تحقيق خمسة انتصارات وتلقيه هزيمة واحدة، ثم تخطيه ناساف كارشي الأوزبكي في دور الـ16، ومن بعده النصر السعودي في ربع النهائي.

ويرغب العين في التتويج باللقب الثاني في دوري أبطال آسيا في تاريخه بعد نسخة 2002 - 2003، بعد أن وصل إلى النهائي ثلاث مرات وحصل على الوصافة في نسختي 2005 و2016.

وعلى مستوى المواجهات التاريخية بين الفريقين في دوري أبطال آسيا، تواجه الثنائي في 14 مباراة حقق الهلال الفوز في ستة لقاءات ومثلهم للعين وتعادلا في مباراتين، وذلك بمسماها الجديد، وكانت هناك مواجهة بينهما حسمها العين بالمسمى القديم (بطولة أندية آسيا أبطال الدوري) وذلك في عام 1999.

المزيد من رياضة