Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ليفربول يجهز بديلا لمحمد صلاح تحسبا لرحيله إلى الدوري السعودي

صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية ترجح التعاقد مع مهاجم آينتراخت فرانكفورت المصري عمر مرموش

يواجه ليفربول تحد قوي لتعويض وجود محمد صلاح حال رحيله خلال المواسم المقبلة (أ ف ب)

ملخص

إمكانية رحيل محمد صلاح عن ليفربول نهاية الموسم تجبر النادي الإنجليزي على البحث عن بديل، ومرموش الأبرز لتعويضه

يسيطر نجم ليفربول محمد صلاح على المشهد داخل النادي الإنجليزي خلال المواسم الأخيرة، وأصبح الأبرز في الفريق وصاحب الأكثر مساهمة في انتصارات وألقاب "الريدز" أخيراً مع المدير الفني الألماني يورغن كلوب.

وأصبح ليفربول أمام تحد قوي لتعويض وجود محمد صلاح حال رحيل اللاعب خلال المواسم المقبلة، بعد تلقيه كثيراً من العروض أخيراً للتعاقد معه، بخاصة العروض من الدوري السعودي للمحترفين، التي بدأت منذ موسم الانتقالات في الصيف الماضي، ومستمرة حتى الآن من أجل الحصول على خدمات قائد منتخب مصر لتدعيم صفوفه على رأس الأندية المهتمة بالتعاقد مع ناديي الاتحاد والهلال.

وكشفت تقارير صحافية، خلال الصيف الماضي، عن رغبة نادي الاتحاد في ضم محمد صلاح وكان قدم عرضاً بمقابل مادي وصل إلى 150 مليون جنيه استرليني (189.3 مليون دولار) ولكن تم رفضه من قبل مسؤولي ليفربول آنذاك، ولكن عادت أنباء المفاوضات من جديد.

ومنذ انتقال محمد صلاح إلى ليفربول في موسم 2017 – 2018 من روما الإيطالي، خاض رفقة الفريق الإنجليزي 337 مباراة سجل خلالها 207 أهداف وصنع 89 أخرى، وتوج معهم بالدوري الإنجليزي وكأس الاتحاد وكأس الدرع الخيرية وكأس الرابطة على المستوى المحلي، ودوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبية وكأس العالم للأندية.

من سيكون بديلاً لصلاح؟

يسعى نادي ليفربول في الوقت الحالي إلى البحث عن مدير فني جديد بديل للمدرب الألماني يورغن كلوب الذي أعلن الرحيل أخيراً، وأن القرار سيتم تنفيذه نهاية الموسم الجاري، ومن الممكن أن يكون البحث عن بديل صلاح أيضاً مهمة جديدة للنادي في الموسم الجديد.

ووفقاً لما نشرته صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية أن ليفربول توجه بالفعل للبحث عن تعويض محمد صلاح تحسباً لرحيله إلى الدوري السعودي للمحترفين في الموسم الجديد، وحدد القيمة المالية التي سيضعها من أجل ضم اللاعب في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وأشارت الصحيفة إلى أن مواطن محمد صلاح، مهاجم آينتراخت فرانكفورت عمر مرموش، مرشح بقوة ليكون بديلاً له في صفوف ليفربول في الفترة المقبلة، بعد الأداء المميز الذي قدمه رفقة الفريق الألماني وأصبح من الأساسيين إلى جانب وجوده بصفة مستمرة في منتخب مصر.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأكدت التقارير أن ليفربول وضع 52.2 مليون جنيه استرليني (65.9 مليون دولار) من أجل إتمام صفقة مهاجم فرانكفورت الألماني لتدعيم صفوف الهجوم، إذ يلعب في مركز الجناح الأيمن أو الأيسر، إلى جانب أنه يستطيع المشاركة في مركز المهاجم الصريح.

وخاض مرموش (25 سنة) مع فرانكفورت في الموسم الحالي في جميع البطولات 33 مباراة، سجل خلالها 15 هدفاً وصنع ستة أخرى وذلك في 2424 دقيقة، وذلك في مركزي الجناح والمهاجم الصريح، إذ يدل هذا على إمكانية الاعتماد عليه في أكثر من مركز.

وبدأ مرموش مشاركاته مع منتخب مصر في أكتوبر (تشرين الأول) 2021، خاض رفقة "الفراعنة" 31 مباراة سجل خمسة أهداف وصنع ثلاثة أخرى في 1921 دقيقة، وشارك في نسختي كأس الأمم الأفريقية الأخيرتين.

المزيد من رياضة