Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

بعد رفض استاد القاهرة... السوبر المصري "حائر" بين الملاعب

الأهلي والزمالك يبحثان عن أرض محايدة ويطالبان بحضور الجماهير اللقاء... واتحاد الكرة ينهي الأمر

أعلن اتحاد الكرة المصري إقامة مباراة السوبر على استاد برج العرب بحضور 10 آلاف مشجع (رويترز)

ما زالت مباراة السوبر المصري عن موسم 2017 - 2018 تُثير حالة من الجدل بين طرفيها، إذ ظلّ ملعبها وعدد الحضور الجماهيري محل تساؤل لكثير من منتظري اللقاء.

الأهلي بطل الدوري، سيواجه نظيره الزمالك بطل الكأس عن الموسم ذاته، يوم الجمعة الـ20 من شهر سبتمبر (أيلول) الحالي.

ملعب محايد
المباراة كانت تسير في اتجاه إقامتها باستاد القاهرة، بالعاصمة المصرية، وأكد رئيس القلعة البيضاء، في تصريحات تلفزيونية، أنه اُتفق على "إقامة اللقاء باستاد القاهرة، وبحضور 50 ألف مُشجع لكل فريق".

رئيس الزمالك، أعلن أيضاً رفضه إقامة مباراة السوبر على استاد السلام، إذ يُعد الملعب الأساسي للفريق المنافس، كما رفض إقامتها في بتروسبورت، لأنه استاد ناديه، لذا طالب بـ"ملعب محايد للقاء".

برج العرب
من جانبه أعلن اتحاد الكرة المصري، في بيان رسمي، إقامة المباراة على "استاد برج العرب بحضور 10 آلاف مشجع".

مصدر مسؤول باتحاد الكرة، قال في تصريحات خاصة لـ"اندبندنت عربية"، "خاطبنا مسؤولي الأمن لإقامة المباراة على استاد القاهرة بحضور جماهيري، لكن لم نتلقَ موافقة على ذلك بعد".

استاد القاهرة يرفض
وردّاً على ذلك كشف مصدر مسؤول بإدارة استاد القاهرة، فضَّل عدم الكشف عن هُويته، في تصريحات خاصة، أنهم "أبلغوا اتحاد الكرة أن ملعبهم لن يكون جاهزاً لاستقبال مباراة السوبر"، حيث تُجرى عمليات صيانة في المدرجات التي بدأت عقب انتهاء فعاليات بطولة كأس أمم أفريقيا الأخيرة، التي استضافتها مصر.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

الأهلي والزمالك لم يخوضا لقاء السوبر في استاد القاهرة منذ نسخة 2014، حينما فاز لاعبو القلعة الحمراء بالبطولة بركلات الترجيح عقب انتهائها بالتعادل السلبي بين الفريقين.

كذلك لم يلتق الأهلي والزمالك في مباراة باستاد القاهرة بحضور جماهيري منذ هذه المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات بطولة الدوري المصري يونيو (حزيران) 2011، وانتهت بالتعادل الإيجابي بين الفريقين بهدفين لكل منهما.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة