المدير الفني للزمالك: أركز على "أبطال أفريقيا" لا "السوبر المصري"

المدرب الصربي ميتشو: الكرة لا تلعب بالأسماء... ويهمني التزام اللاعب

احتفال الزمالك بالتتويج بكأس مصر (رويترز)

أبدى المدير الفني لفريق الزمالك  ميلوتين سريدوفيتش، الشهير بـ"ميتشو"، سعادته بالتتويج بأول بطولة مع فريقه خلال أول شهر من توليه قيادة الفريق خلفاً للسويسري كريستيان غروس.

ميتشو، قاد الزمالك للتتويج ببطولة كأس مصر بالفوز على نظيره بيراميدز بثلاثية نظيفة خلال المباراة التي جمعتهما يوم الأحد الماضي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

المدرب الصربي قال في حديثه لـ"إندبندنت عربية"، "أعتبر نفسي أسعد إنسان للتتويج خلال فترة وجيزة ببطولة مع فريقي والدعم الكبير الذي ألقاه من النادي وجماهيره الذي أتوجه لهم بالشكر ولكن الآن أصبح التركيز على دوري أبطال أفريقيا".

الزمالك، الذي لم يتوّج ببطولة دوري أبطال أفريقيا منذ نسخة 2002، من المقرر أن يواجه نظيره جينيراسيون فوت السنغالي في 14 سبتمبر (أيلول)  ضمن منافسات ذهاب دور الـ32 لدوري أبطال أفريقيا.

 وبسؤاله عن سبب نجاحه السريع مع الزمالك، رد ميتشو "في البداية دعني أتوجه بالشكر لمجلس إدارة النادي الذي أبرم العديد من الصفقات الجيدة وساعد في بناء فريق قوي يستحق تمثيل الزمالك".

وتابع ميتشو، "في عملي أركز على عدة أشياء تأتي في المقدمة الالتزام فهو أمر يحتاجه اللاعب المصري وأعمل عليه بالإضافة إلى تنمية احترامه لكيان الزمالك الذي يشجعه الملايين. ثم لا أنظر لأسماء اللاعبين بالفريق بقدر أدائهم فكما أقول دائما الكرة لا تُلعب بالأسماء، بل بالالتزام، ومن هنا يأتي اختياري للاعبين، كما أحاول تنمية الشعور الأسري بيننا، ونحن فخورون بكوننا أفراداً داخل عائلة الزمالك".

وأوضح "أي فريق يحلم بثلاثة أمور، دفاع حديدي يبني الهجمات من الخلف، وهجوم قوي، وأداء ممتع للجماهير. هذا حلمي وأسعى إليه، وأثق أن الزمالك قادر على الوصول إليه".

وعن تفوق فريقه على حساب بيراميدز، قال مدرب الزمالك "أرى أننا بعد عمل جاد استمر لقرابة الشهر أو الثلاثة أسابيع وصلنا للاختبار النهائي ونجحنا في النهاية".

وتابع "بيراميدز يمتلك مدربا رائعا وفريقا جيدا ولكننا أدينا مباراة مميزة، اللاعبون التزموا بالتعليمات داخل الملعب وكان بإمكاننا تسجيل أكثر من 3 أهداف".

وبخصوص مباراة السوبر المصري التي ستجمعه بغريم الزمالك، النادي الأهلي، رد ميتشو، "أقدر الأهلي فهو فريق كبير مثل الزمالك، ولكنني لا أركز على السوبر بل المباراة المقبلة في دوري أبطال أفريقيا كما أشرت".

وبسؤاله عن الشيء الذي سيفيد الزمالك من خبرته الأفريقية، أوضح المدير الفني الصربي "أن الخبرات التي اكتسبها ستفيده بالفعل في مشوار فريقه بدوري أبطال أفريقيا"، مشيراً إلى "أن الكرة المصرية مختلفة كثيراً عن نظيرتها الأفريقية".

المزيد من رياضة