Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

رياضيو روسيا وبيلاروس لن يشاركوا في استعراض البعثات بـ"أولمبياد باريس"

اللجنة ستسمح لهم بالمشاهدة وسيتنافسون كمحايدين بنشيد من دون كلمات

لن تسمح اللجنة الأولمبية بمشاركة الرياضيين الذين أيدوا الحرب الروسية في أوكرانيا (أ ف ب)

ملخص

سيحظون بفرصة لمشاهدة حفل الافتتاح لكن من دون المشاركة في استعراض البعثات بالقوارب على طول نهر السين.

قالت اللجنة الأولمبية الدولية اليوم الثلاثاء إن رياضيي روسيا وبيلاروس لن يشاركوا في مراسم استعراض البعثات خلال حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية بباريس 2024 خلال يوليو (تموز) المقبل.

وسيتنافس الرياضيون المتأهلون للأولمبياد والمنتمون إلى الدولتين كرياضيين مستقلين من دون أعلامهم وأناشيدهم الوطنية، بسبب الحرب الروسية على أوكرانيا عام 2022.

وقالت اللجنة الأولمبية الدولية إن الرياضيين سيتنافسون كمحايدين تحت علم مصمم خصيصاً ونشيد من دون كلمات.

وأضافت اللجنة الأولمبية الدولية بعد اجتماع المجلس التنفيذي أنهم "لن يشاركوا في مراسم استعراض البعثات خلال حفل الاحتفال بالنظر إلى أنهم رياضيون محايدون، لكن الفرصة ستتاح لهم لتجربة هذا الحدث".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال مدير اللجنة الأولمبية الدولية جيمس مكلاود إنهم سيحظون بفرصة لمشاهدة حفل الافتتاح، لكن من دون المشاركة في استعراض البعثات بالقوارب على طول نهر السين.

وقالت اللجنة الأولمبية الدولية أيضاً إن الرياضيين الذين سيتأهلون ستفحصهم لجنة مكونة من ثلاثة أعضاء من أجل تلبية معايير الأهلية التي وضعتها اللجنة الأولمبية لرياضيي روسيا وبيلاروس.

ولن يسمح للرياضيين الذي أيدوا الحرب التي تصفها موسكو بأنها "عملية عسكرية خاصة" أو المتعاقدين مع الجيش أو الأجهزة الأمنية بالمشاركة في باريس عام 2024.

وقالت اللجنة الأولمبية الدولية إنها تتوقع مشاركة ما يقدر بنحو 36 رياضياً من روسيا و22 رياضياً من بيلاروس في باريس، مقارنة بالفريق الروسي المكون من 330 رياضياً في أولمبياد طوكيو عام 2021، وكان لدى بيلاروس فريق مكون من 104 لاعبين في تلك الألعاب.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة