Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مانشيني يعيد العمق للمنتخب السعودي بعد مغامرة الشباب في كأس آسيا

عودة عناصر الخبرة إلى قائمة "الأخضر" في معسكر مارس

روبرتو مانشيني المدير الفني للمنتخب السعودي لكرة القدم (أ ف ب)

ملخص

استعادة بعض عناصر الخبرة للمنتخب السعودي يعطي عمقاً لقائمة مانشيني قبل مباراتي معسكر مارس أمام طاجكستان

يدخل منتخب السعودية بقيادة المدير الفني الإيطالي روبرتو مانشيني، مرحلة مهمة من التصفيات المؤهلة إلى منافسات كأس العالم 2026 في البطولة التي ستقام في أميركا والمكسيك وكندا، إذ يستعد "الأخضر" لمواجهتين ضمن معسكر مارس "آذار" الجاري.

ويستعد المنتخب السعودي لمواجهتي نظيره طاجكستان ذهاباً في الرياض، الخميس المقبل في ملعب "الأول بارك"، وإياباً خارج الأرض في 26 مارس، وذلك ضمن منافسات الجولتين الثالثة والرابعة في المجموعة السابعة من الدور الثاني في التصفيات، إذ يوجد في المجموعة نفسها الأردن وباكستان.

يتصدر منتخب السعودية ترتيب المجموعة السابعة برصيد ست نقاط بالفوز على الأردن وباكستان، ويأتي وصيفاً طاجكستان برصيد أربع نقاط بعد التعادل مع الأردن والفوز على باكستان، لذلك ستكون مواجهتا الشهر الجاري بالنسبة لـ"الأخضر" حاسمتين بصورة كبيرة.

وأعلن مانشيني ضم 28 لاعباً: في حراسة المرمى محمد العويس وأحمد الكسار وراغد نجار ومحمد الربيعي، وفي خط الدفاع متعب الحربي وعلي البليهي وعون السلولي وعلي لاجامي وريان حامد ووليد الأحمد وسعود عبدالحميد وياسر الشهراني وحسن كادش، وفي خط الوسط عبدالله الخيبري وعبدالإله المالكي ومحمد كنو وفواز الصقور وناصر الدوسري وفيصل الغامدي وعباس الحسن، وفي الهجوم سالم الدوسري وسامي النجعي وأيمن يحيى وعبدالرحمن غريب وعبدالله رديف وفراس البريكان وصالح الشهري.

وتم استبعاد الثلاثي: عبدالله الخيبري ومتعب الحربي ووليد الأحمد بسبب الإصابة وعدم الجاهزية البدنية للمباراتين، واستدعاء نجم الهلال محمد البريك لتدعيم القائمة.

عمق قائمة مانشيني

ويمتلك المنتخب السعودي في المعسكر عمقاً كبيراً في قائمته وتنوعاً ما بين عناصر الخبرة وضم نجوم الدوري السعودي الذين يمتلكون باعاً في مشاركتهم مع "الأخضر"، ومع وجود العناصر الشابة التي تقدم لمانشيني الحلول من أجل تجديد الدماء وتجاوز الصدمة بعد الأداء الذي ظهروا به خلال منافسات كأس آسيا.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وودع المنتخب السعودي منافسات كأس آسيا من دور الـ16 أمام كوريا الجنوبية بركلات الترجيح بنتيجة (4-2) بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بنتيجة (1-1)، وكان الأخضر قد تأهل متصدراً للمجموعة السادسة برصيد سبع نقاط.

وشهدت قائمة معسكر مارس للمنتخب السعودي عودة ستة عناصر لم يكونوا في بطولة آسيا، من بينهم اثنان من اللاعبين الذين يمتلكون الخبرة مع "الأخضر" من قبل وهم محمد العويس الذي يمتلك 48 مشاركة مع منتخب بلاده أبرزها كانت في كأس العالم 2022 في قطر، وتألقه أمام الأرجنتين أثناء تحقيق الفوز بنتيجة (2-1)، إضافة إلى عودة ياسر الشهراني الذي يعد من اللاعبين الذين يحملون شارة القيادة، إذ شارك في 74 مباراة دولية وتمكن من إحراز هدفين قبل إصابته القوية في المونديال الأخير، إذ لم يقدم اللاعبون في نفس المركز المردود المناسب من أجل الفوز بالوجود في التشكيل الأساسي.

وضم مانشيني نجم الهلال محمد البريك بعد استبعاد ثلاثة لاعبين بسبب الإصابة، لتزداد عناصر الخبرة داخل صفوف قائمة المنتخب السعودي في مرحلة مهمة من التصفيات، إذ يمتلك البريك 42 مباراة دولية مع "الأخضر".

وحافظ المدير الفني الإيطالي لمنتخب السعودية، على العنصر الشبابي في القائمة الحالية في جميع مراكز الملعب، وذلك في محاولة تأسيس جيل قوي لـ"الأخضر" ينافس به خلال الفترة المقبلة على التتويج بالبطولات، وذلك ينعكس على الأسماء الموجودة في معسكر مارس، الذين سيخوضون مواجهتي طاجكستان اللتين قد تحسمان التأهل إلى الدور الثالث من التصفيات المؤهلة لكأس العالم، وذلك ليعطي عمقاً لقائمته ويعدد الخيارات أمامه في الفترة المقبلة من أجل استعادة بريق المنتخب السعودي.

وقاد مانشيني (59 سنة) المنتخب السعودي منذ توليه المسؤولية، في 10 مباريات إذ حقق الفوز في أربعة لقاءات وتعرض للهزيمة في مثلها وتعادل في اثنين، أحرز لاعبوه 17 هدفاً وتقلت شباكه 15 هدفاً.

وبدأ المدرب الإيطالي منافساته الرسمية مع منتخب السعودية في التصفيات المؤهلة بفوزه على باكستان بأربعة أهداف نظيفة والأردن بهدفين من دون رد، في مباراتي معسكر نوفمبر (تشرين الثاني) 2023.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة