Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

كيف كان سيسهم عقد حارس أرسنال في تغيير صورة المنافسة بـ"البريميرليغ"؟

"غانرز" يحتل القمة موقتاً قبل صدام ليفربول ومانشستر سيتي

بند في عقد رايا كاد يغير صورة المنافسة على الدوري الإنجليزي (أ ف ب)

ملخص

أرتيتا يعتمد على رايا لتمكنه من بناء اللعب، ورامسديل يرتكب خطأ كاد يكلف أرسنال كثيراً أمام برينتفورد

يقدم فريق أرسنال جولة تلو الأخرى في الدوري الإنجليزي مستويات مميزة تجعله ضمن المرشحين للتتويج باللقب في الموسم الحالي مع وجود منافسة قوية من الثنائي ليفربول ومانشستر سيتي بعد الوصول إلى الجولة الـ28 من البطولة، في ظل رغبة قوية لدى الفرق الثلاثة في الصعود على منصات التتويج في نهاية المطاف.

يتصدر أرسنال ترتيب الدوري الإنجليزي في الموسم الحالي موقتاً بعد فوزه على برينتفورد، أمس السبت، برصيد 64 نقطة من 28 مباراة، ويأتي ليفربول ثانياً برصيد 63 نقطة من 27 لقاء، وهو رصيد المباريات نفسه الذي لعبه مانشستر سيتي، ويوجد في المركز الثالث برصيد 62 نقطة.

وتقدم أرسنال في مباراته أمام برينتفورد في بداية اللقاء بعد مرور 19 دقيقة فقط من طريق لاعب الوسط ديكلان رايس، ولكن تعادل برينتفورد من طريق يوان ويسا بخطأ كبير من حارس أرسنال آرون رامسديل، ولكن نجح كاي هافرتز في خطف النقاط الثلاث في الدقائق الأخيرة من اللقاء لـ"الغانرز".

ودفع المدير الفني الإسباني لفريق أرسنال ميكيل أرتيتا، بالحارس رامسديل في المباراة بصورة أساس على حساب ديفيد رايا الذي تمنعه بعض البنود في عقده مع النادي بالمشاركة في تشكيل اللقاء وهو من كان يعتمد عليه مدرب الفريق بصورة أساس منذ انطلاق الموسم الحالي.

لماذا تعاقد أرسنال مع رايا؟

انضم الحارس الإسباني رايا (28 سنة) إلى أرسنال على سبيل الإعارة بداية الموسم الحالي لتدعيم صفوف الفريق، بعد طلب من أرتيتا من أجل استكمال حاجاته لتطبيق طريقة اللعب الذي يرغب في الظهور بها أمام المنافسين، والصراع على اللقب من أجل تتويج غاب طويلاً عن الفريق.

وكلفت صفقة رايا نادي أرسنال في بداية الموسم قرابة ثلاثة ملايين يورو (3.28 مليون دولار)، وذلك على سبيل الإعارة لمدة عام واحد، وأشارت بعض التقارير إلى أن هناك رغبة في النادي اللندني في شراء اللاعب بصورة نهائية في نهاية الموسم.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ويعتمد أرتيتا مع فريق أرسنال على بناء اللعب من الخلف، ويحتاج إلى لاعب يستطيع تمرير الكرة بصورة صحيحة مع المدافعين من أجل بدء الهجوم بداية من منطقة جزاءه والخروج بالكرة بصورة مميزة.

وظهر رامسديل في مباراة أمس السبت، مرتكباً بعض الأخطاء منها ما يميز رايا وهي بناء اللعب من الخلف، بخاصة كرة هدف برينتفورد عندما ضغط عليه ويسا أثناء تمريرها للمدافع ولم ينجح حارس أرسنال في تنفيذها بصورة صحيحة لتسفر عن هدف الفريق الضيف.

لماذا لم يلعب رايا أمام برينتفورد؟

بدأ رايا مشواره مع فريق أرسنال منذ الجولة الخامسة من منافسات الموسم الحالي من الدوري الإنجليزي، ولم يغيب منذ ذلك الحين سوى في مباراتين، وهم مواجهتي برينتفورد ذهاباً وإياباً وذلك ليس لسبب فني، ولكن لسبب تعاقدي أثناء انضمامه للفريق.

وبحسب مصادر إنجليزية عدة فإن عقد رايا مع أرسنال يتضمن بنداً ينص على عدم مشاركته أمام فريقه المعار منه برينتفورد خلال فترة الإعارة، وهو ما تسبب في غيابه وتواجد رامسديل بدلاً منه، وهو ما نفذه المدير الفني أرتيتا.

وكانت خسارة أرسنال أي نقاط في لقاء برينتفورد، كان سيسهم في تغيير خريطة المنافسة في الدوري الإنجليزي، وكان سيعطي فرصة للثنائي ليفربول أو مانشستر سيتي، لتوسيع الفارق مع "غانرز" في صراع القمة بالموسم الحالي.

وشارك رايا منذ انضمامه لأرسنال في جميع البطولات في 28 مباراة، تلقى 23 هدفاً وتمكن من الحفاظ على نظافة شباكه في 12 مباراة.

المزيد من رياضة