Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

أرقام قياسية لأرسنال بفوزه الكاسح على شيفيلد يونايتد في الدوري الإنجليزي

أرتيتا يواصل مطاردته لليفربول ومانشستر سيتي ضمن قمة "البريميرليغ"

قائد أرسنال مارتن أوديغارد يحتفل بالفوز على شيفيلد يونايتد (أ ف ب)

ملخص

انتصارات أرسنال تشعل الدوري الإنجليزي بأرقام قياسية... واستمرار المنافسة في القمة

تشتد المنافسة في الدوري الإنجليزي الممتاز بنسخته الحالية على اللقب كلما اقترب من خط النهاية، بين الثلاثي ليفربول ومانشستر سيتي وأرسنال، مع تضيّق الفارق بينها لنقطة واحدة فقط، وسط أداء مميز منها خلال المباريات الأخيرة.

بعد فوز ليفربول على نوتنغهام فورست القاتل و"ريمونتادا" مانشستر سيتي على جاره يونايتد، واصل أرسنال تحقيق نتائجه الكبيرة بعد فوزه على شيفيلد يونايتد ضمن الجولة 27 من البطولة التي أقيمت على ملعب "برامول لين" بنتيجة (6-0) ليحقق الانتصار السابع على التوالي، ويستمر في الغزارة التهديفية خلال آخر أربعة لقاءات.

افتتح قائد أرسنال مارتن أوديغارد الأهداف في الدقيقة الخامسة قبل أن يضيف بوغل هدفاً في مرماه في الدقيقة 13، وأضاف البرازيلي مارتينيلي الهدف الثالث في الدقيقة 15 ومن بعده كاي هافرتز في الدقيقة 25 وديكلان رايس أحرز الهدف الخامس في الدقيقة 39 واختتم الظهير الأيمن بنجامين وايت الأهداف في الدقيقة 58.

ووصل أرسنال إلى 21 هدفاً خلال آخر أربع مباريات في الدوري الإنجليزي، بعدما حقق الفوز على وست هام (6-0) وبيرنلي (5-0) ونيوكاسل يونايتد (4-1) وأخيراً شيفيلد يونايتد (0-6).

وأصبح فريق أرسنال الأول في تاريخ "البريميرليغ" يفوز بفارق خمسة أهداف أو أكثر خارج الأرض في ثلاثة لقاءات متتالية بالبطولة بعد لقاء أمس الإثنين.

وحقق لاعبو أرسنال خلال المباراة رقماً مميزاً، إذ أصبح الفريق يمتلك خمسة لاعبين (ساكا وأوديغارد ومارتينيلي وهافرتز ورايس) مسهمين في أكثر من 10 أهداف لكل واحد منهم سواء بالصناعة أو التسجيل، فيصير أرسنال بذلك واحداً من ثلاثة أندية فقط حققت ذلك في الموسم الحالي ضمن الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى مع مانشستر سيتي وباير ليفركوزن الألماني.

ومع فوز أرسنال الكبير نجح الحارس الإسباني دافيد رايا في الحفاظ على نظافة شباكه للمباراة التاسعة في الموسم الحالي ليحتل المركز الأول من بين حراس الدوري الإنجليزي حتى الآن.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وعكست بعض الأرقام عمل المدير الفني الإسباني ميكيل أرتيتا داخل فريق أرسنال، إذ هو الأكثر تسجيلاً للأهداف بـ68 هدفاً والأقوى دفاعاً بتلقي 23 هدفاً فقط، والأكثر حفاظاً على شباكه بـ11 مرة، والأقل تلقياً للتسديدات على المرمى بـ65 تسديدة فقط.

وعلى رغم الفوز الكبير لأرسنال، إلا أن ثنائي الفريق بوكايو ساكا ومارتينيلي تعرضا للإصابة، وأوضح أرتيتا ما حصل معلقاً أن "ساكا كان يشعر ببعض المرض إضافة إلى أن إصابة مارتينيلي عبارة عن جرح بسيط، لذلك قمت بتغييرهما، سنرى ما سيحدث".

وقال "أنا سعيد بما قدمه الفريق من حيث الجودة والنتيجة، وسعيد بعودة بعض اللاعبين للمشاركة مثل توماس بارتي وفييرا، وسنستعد جيداً بصورة مباشرة لمواجهة برينتفورد في الجولة المقبلة، يجب أن نحافظ على حماستنا والحال التي تسيطر على الفريق من أجل استمرار المنافسة".

ويحتل أرسنال في الوقت الحالي المركز الثالث في ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 61 نقطة من 27 مباراة، إذ حقق الفوز في 19، وتعادل في أربع وتلقى الهزيمة في أربع، ويتفوق عليه مانشستر سيتي بنقطة واحدة في المركز الثاني، ويتصدر ليفربول قمة البطولة برصيد 63 نقطة، ويستمر الصراع على اللقب في النسخة الحالية قبل انتهائها بـ11 جولة.

ويستعد أرسنال لمواجهة نظيره برينتفورد ضمن الجولة 28 من البطولة السبت المقبل على ملعب "الإمارات"، قبل المواجهة المهمة في دوري أبطال أوروبا أمام بورتو الأسبوع المقبل في إياب دور الـ16 بعد تعرضه للهزيمة في الذهاب بنتيجة (1-0).

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة