Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

خدمة غوارديولا وانتقاد التحكيم أبرز مشاهد فوز أرسنال على ليفربول

كلوب يعترف بقوة مانشستر سيتي ورسالة بسبب طرد كوناتي

فارز أرسنال على ليفربول بنتيجة (3-1) في المباراة التي أقيمت في ملعب "الإمارات" (أ ف ب)

ملخص

الهجوم على التحكيم وتقديم خدمة لغوارديولا أبرز نتائج فوز أرسنال على ليفربول بالدوري الإنجليزي

استمرت لعبة الكراسي الموسيقية في الدوري الإنجليزي كعادتها في الموسم الحالي بين فرق المقدمة، في ظل المنافسة المثيرة على اللقب، وهو ما انعكس على لقاء قمة الجولة الـ23 بين ليفربول وأرسنال اللذين يعدان من بين الأضلاع الأساسية في سباق البطولة في نسختها الحالية.

أرسنال استطاع تحقيق الفوز على نظيره ليفربول بنتيجة (3-1) في المباراة التي أقيمت في ملعب "الإمارات"، في عودة مرة أخرى لـ"الغانرز" للاقتراب من قمة الترتيب وتقليل الفارق مع "الريدز"، وكان المستفيد الأكبر هو المدير الفني لمانشستر سيتي بيب غوارديولا، بعد أن أصبح له فرصة كبيرة من أجل الانقضاض على المركز الأول.

تقدم بوكايو ساكا لأرسنال في الدقيقة 14 من عمر اللقاء، وتعادل مدافع أرسنال غابرييل بالخطأ في مرماه، ولكن في الشوط الثاني تمكن "الغانرز" من التقدم مرة أخرى من طريق مارتينيلي في الدقيقة 67، قبل أن يختتم تروسارد الثلاثية في الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة.

خدمة غوارديولا

قدم هذا التعادل خدمة كبيرة لصالح مانشستر سيتي، إذ سيعطي له فرصة كبيرة للانقضاض على قمة الدوري الإنجليزي، والحفاظ على اللقب للموسم الرابع على التوالي، فلدى مانشستر سيتي مباراة مؤجلة وقت مشاركته في كأس العالم للأندية في ديسمبر (كانون الأول) الماضي أمام برينتفورد من الدور الأول، وستلعب الثلاثاء الـ20 من فبراير (شباط) الجاري، إلى جانب مباراة اليوم أمام برينتفورد أيضاً، وهو ما يعطي له فرصة للانقضاض على القمة بفارق نقطة عن أقرب منافسيه في حال فوزه بالمباراتين، إذ يوجد في المركز الثالث برصيد 46 نقطة من 21 مباراة، خلف المتصدر ليفربول بـ51 نقطة والوصيف أرسنال بـ49 نقطة، والثنائي من 23 مباراة، وفي حالة فوز مانشستر سيتي اليوم الإثنين، سيرتقي للوصافة بفارق الأهداف عن أرسنال.

وعلق المدير الفني الألماني لليفربول يورغن كلوب على هذا الأمر قائلاً "لا أشعر بالتوتر كون هناك مباراتان مؤجلتان لمانشستر سيتي، أتوقع في كل الأحوال فوزهم بجميع المباريات فلم يتغير شيء".

ويسير مانشستر سيتي بصورة جيدة للغاية في الفترة الأخيرة، إذ حقق أربعة انتصارات في المباريات الأربع الأخيرة، واستعاد خدمات مهاجمه النرويجي إيرلينغ هالاند في اللقاء السابق الذي يسهم في تخطي الفريق كثيراً من المواجهات الصعبة.

العودة للفوز

حقق أرسنال فوزه الأول على ليفربول منذ أكتوبر (تشرين الأول) 2022، وقتها كان انتصر بنتيجة (3-2) ضمن منافسات الدوري الإنجليزي في ملعب "الإمارات" أيضاً.

وتواجه الفريقان منذ ذلك الحين في ثلاثة لقاءات، تعادلا في مباراتين بنتيجة (2-2) و(1-1) في الدوري، وحقق ليفربول الفوز في كأس الاتحاد الإنجليزي بنتيجة (2-0).

الهجوم على التحكيم

يستمر هجوم المديرين الفنيين على التحكيم في الموسم الحالي بالدوري الإنجليزي، إذ كان هناك أكثر من واقعة منذ انطلاق البطولة، وعقب المباراة ألقى كلوب ببعض اللوم على حكم اللقاء.

وقال كلوب في تصريحاته عقب اللقاء "البطاقة الصفراء الأولى لكوناتي كانت خطأ من الأساس على هافرتز لاعب أرسنال، وكان على أنتوني تايلور بخبرته في التحكيم معرفة ذلك، هافرتز تعمد ذلك طوال المباراة، ومدافعهم غابرييل يفعل ذلك مع نونيز ولم يشهر له إنذاراً".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكان مدافع ليفربول إبراهيما كوناتي تعرض للطرد في الدقيقة 88 من عمر اللقاء بعد تلقيه بطاقتين صفراوين، إذ يعد من أبرز المدافعين في الدوري الإنجليزي بالموسم الحالي بعد تطور أدائه مع "الريدز" خلال الفترة الأخيرة.

ويسعى كلوب إلى تحقيق لقب الدوري الإنجليزي في الموسم الحالي، بخاصة أنه الأخير له مع الفريق بعد إعلانه الرحيل في الصيف المقبل، بعد سنوات عدة قضاها داخل النادي توج خلالها بالدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا وكأس الاتحاد وكأس العالم للأندية وكأس السوبر الأوروبي وكأس الرابطة الإنجليزية وكأس الدرع الخيرية.

المزيد من رياضة