Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

صدام كلوب وغوارديولا يرسم ملامح مواجهة ليفربول ومانشستر سيتي

صراع الهدافين يشعل المنافسة بين صلاح وهالاند

"الرقصة" الأخيرة بين كلوب وغوارديولا تشعل لقاء ليفربول ومانشستر سيتي (رويترز)

ملخص

تاريخ المواجهات بين كلوب وغوارديولا يميل للألماني وأرسنال قد يكون المستفيد الوحيد من المواجهة

دائماً ما تحمل مواجهة ليفربول ومانشستر سيتي كثيراً من الإثارة وفي بعض الأحيان تلعب دوراً مهماً لتحديد بطل المسابقة في الدوري الإنجليزي الممتاز، بخاصة خلال السنوات الأخيرة، إذ إنهما أبرز المرشحين خلال الموسم الحالي فالمواجهة في هذه المرة بين صاحب المركز الأول ووصيفه.

يتصدر ليفربول ترتيب الدوري الإنجليزي في الوقت الحالي برصيد 63 نقطة من 27 مباراة بعد تحقيق 19 فوزاً وستة تعادلات وتلقيه هزيمتين، بينما يأتي مانشستر سيتي في الوصافة برصيد 62 نقطة من 27 لقاء بعد تحقيق 19 فوزاً وخمسة تعادلات وثلاث هزائم.

وانتهت المباراة الأولى بين الفريقين بالتعادل الإيجابي بين الطرفين بنتيجة (1-1)، في المباراة التي أقيمت في ملعب "الاتحاد"، إذ بدأ مانشستر سيتي بالتسجيل في الدقيقة 27 عن طريق مهاجمه إرلينغ هالاند بينما تعادل ألكسندر أرنولد لفريق ليفربول في الدقيقة 80.

"الصدام" الأخير بين كلوب وغوراديولا

تشهد مباراة الفريقين، التي ستقام في الجولة 28 من منافسات الدوري الإنجليزي، المواجهة الأخيرة في الموسم الحالي بين المدير الفني الألماني لفريق ليفربول يورغن كلوب والمدرب الإسباني لفريق مانشستر سيتي بيب غوارديولا.

وكان كلوب (56 سنة) قد أعلن عبر الموقع الرسمي لليفربول منذ أسابيع رحيله عن منصبه بنهاية الموسم الجاري، إذ معللاً قراره بأنه يريد قسطاً من الراحة بسبب انتهاء طاقته وسيعود بعد ذلك للتدريب مرة أخرى.

ويعد أكثر مدرب واجهه غوارديولا في مسيرته والعكس أيضاً سواء في الدوري الإنجليزي أو أثناء وجودهما في الدوري الألماني على رأس بوروسيا دورتموند وبايرن ميونيخ يوماً ما، إذ تواجه الثنائي في 29 مباراة في جميع المسابقات حقق الألماني الفوز في 12 مقابل 11 للمدرب الإسباني وتعادلا في ست مباريات.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ولم يحقق كلوب الفوز في آخر ثلاث مباريات في مواجهتهما في جميع البطولات إذ حقق مانشستر سيتي بقيادة غوارديولا الفوز في مباراتين الأولى في كأس "كاراباو" بنتيجة (3-2) والثانية في الدوري الإنجليزي الموسم الماضي بنتيجة (4-1) بينما انتهت آخر مواجهة بالتعادل الإيجابي (1-1) في الدور الأول من الموسم الحالي.

وقد يكون فريق أرسنال المستفيد الوحيد من المواجهة، في حال انتهائها بالتعادل، إذ حقق الفوز على برينتفورد في نفس الجولة، سيتساوى مع ليفربول وقتها في صدارة الترتيب، ويتخطى مانشستر سيتي بنقطة واحدة، لتعود خريطة المنافسة لتتغير مجدداً.

صلاح وهالاند

وستظهر منافسة من نوع آخر داخل المباراة، في حال مشاركة الثنائي نجم ليفربول محمد صلاح ومهاجم مانشستر سيتي هالاند، وذلك في صراع هدافين الدوري الإنجليزي في الموسم الحالي، الذي يتقدمه النرويجي في الوقت الحالي.

ويتصدر هالاند (23 سنة) ترتيب الهدافين حتى الآن برصيد 18 هدفاً وصنع خمسة أخرى، بينما يأتي صلاح في المركز الثالث برصيد 15 هدفاً وصناعة تسعة أخرى.

ويتفوق صلاح (31 سنة) على هالاند في عدد المساهمات في أهداف فريقه من حيث التسجيل والصناعة معاً بفارق مساهمة واحدة، وهو ما سيجعل المنافسة شديدة للغاية بينهما في المباراة.

وشارك صلاح بعد فترة غياب بسبب الإصابة في مباراة فريقه أمام سبارتا براغ في بطولة الدوري الأوروبي، وأحرز هدفاً ولكن ألغي بداعي التسلل ونال إشادة كبيرة من مدربه كلوب عقب اللقاء.

المزيد من رياضة