Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

البراغيث تقتل كلبا بعد إهمال مالكه له

صدر في حق المالك حكم بالسجن مع وقف التنفيذ ومنع من امتلاك الحيوانات الأليفة

تفاقمت مشكلة البراغيث عند "تشوي" بعد أن جرى تجاهله لأشهر عدة (الجمعية الملكية لمنع القسوة بالحيوانات)

ملخص

مقتل كلب بسبب البراغيث بعد إهماله من قبل مالكه

منع مواطن في بريطانيا قام بإهمال الاعتناء بكلبه الذي "أكلته البراغيث حياً" من تربية أي حيوانات أليفة مستقبلاً.

ونظرت محكمة هايبري كورنر في قضية دارين هيوز، البالغ من العمر 48 سنة، الذي ترك كلبه "تشوي" Chewie، وهو كلب من فصيلة الشيه تزو، مهجوراً ويعاني لأشهر عدة في منزله في إيزلنغتون.

ووجد أحد المواطنين "تشوي" فاقداً وعيه، وقام بنقله فوراً إلى الطبيب البيطري، وبعد الفحوصات اللازمة، تبين أنه يعاني هجوماً شديداً من البراغيث إضافة إلى نقص في الحديد.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأوضحت "الجمعية الملكية لمنع القسوة على الحيوانات" أن الطبيب البيطري اضطر لقتله بشكل رحيم لإنهاء معاناته.

وحكم على السيد هيوز في محكمة هايبري كورنر في 12 فبراير (شباط) بعد إدانته بتسببه في تعريض حيوان لمعاناة غير مبررة.

وبصورة نهائية، منع من امتلاك أي حيوان، وصدر بحقه حكم بالسجن لمدة 18 أسبوعاً مع وقف التنفيذ لمدة 18 شهراً. إضافة إلى ذلك، فرضت عليه غرامة إضافية بقيمة 154 جنيهاً استرلينياً (195 دولاراً).

كما جرى نقل قطة من منزل هذا المواطن وسيجري إيجاد منزل جديد لها.

وفي تعليله لتصرفاته قال دارين إن إدمان الكحول تسبب في عدم قدرته على توفير العناية البيطرية لتشوي، مما أدى إلى تعريضه لمعاناة غير مبررة.

وفي الأدلة، كتب الطبيب البيطري، "تعرض تشوي لمعاناة طويلة للغاية، حيث كان متوسط حجم الكريات Mean corpuscular volume متدنياً جداً في البداية، مع إصابته بفقر الدم المزمن وفقدان الدم المستمر، وقد يستغرق شهراً أو أكثر قبل أن ينخفض متوسط حجم الكريات وتركيز الهيموغلوبين الكريوي الوسطي Mean corpuscular hemoglobin concentration دون المعدلات المرجعية".

وأضاف "تركيز الهيموغلوبين الكريوي الوسطي لـتشوي لم تسجل حتى في مختبرنا، مما يعني على الأرجح عدم وجود معدل كاف من الهيموغلوبين. وتظهر النتائج أيضاً وجود حالة اسمها "كثرة الصفيحات" (زيادة في عدد الصفائح الدموية) thrombocytosis، وهو ما يعتبر شائعاً في الحيوانات التي تعاني فقر الدم نتيجة لنقص الحديد.

واستطرد "توضح نتائج التحاليل الكيماوية للدم خفض مستوى الكرياتين، مما يشير على الأرجح إلى فقدان كتلة العضلات، إضافة إلى زيادة في مستوى اليوريا، التي قد تكون مرتبطة بالجفاف. وشخص إصابته بفقر الدم الشديد بسبب إصابته بالبراغيث.

بعد صدور الحكم، صرحت المفتشة شهناز أحمد قائلة، "لقد كانت هذه القضية مؤلمة جداً، إذ ترك تشوي وحيداً لفترات طويلة جداً بينما كانت البراغيث تأكله حياً"، مضيفة "بفضل لفت أحد المواطنين نظرنا لحالة هذا الكلب، جرت محاسبة المتسبب على تصرفاته. ومن المؤسف أن الوقت كان قد فات لإنقاذ تشوي، ولكن هذا يعني أن هذا الشخص لن يتمكن أبداً من إهمال الحيوانات الأليفة بهذه الطريقة مجدداً".

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من تقارير