Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

روبوتات ذكية تعتني بحيواناتك الأليفة أثناء غيابك

توفر لنا حالياً إمكانية فعل أمور لم نكن قادرين على القيام بها

تسمح قدرات الذكاء الاصطناعي الخاصة بالروبوت للإنسان بالتعرف أكثر إلى رفيقه الحيواني فيمكنه تعلم أنماط السلوك والاستجابة لعلامات الضيق والأرق وحتى المرح (موقع أوروبادي)

مع استمرار التطور التكنولوجي السريع، اندمجت الروبوتات في تفاصيل حياتنا اليومية وأصبحت قادرة على تنفيذ المهمات في بيئات خطيرة لم نكن حتى لنتخيلها كمحطات الطاقة النووية وفي أعماق الماء أو حتى قيادة الطائرات والمركبات.
توفر الروبوتات لنا حالياً إمكانية فعل أمور لم نكن قادرين على القيام بها. وعلى سبيل المثال، يمكن للروبوت أن يحمل أشياء ثقيلة أو يساعد شخصاً ما في الانتقال من مكان إلى آخر إذا كان عاجزاً عن ذلك. وبات بإمكاننا تجهيزها بكاميرات لتمنحنا رؤية للأماكن التي قد يتعذر الوصول إليها أو تشكل خطورة كبيرة على البشر، ويشمل ذلك روبوتات التخلص من القنابل التي تدخل المواقع الخطرة وتجمع المعلومات قبل أن يقرر الخبراء كيفية المضي قدماً.
وتعمل الروبوتات اليوم على تقليل الجهود البشرية وزيادة الإنتاجية داخل مكان العمل من خلال تولي وظائف خطيرة لا يرغب البشر في القيام بها. ناهيك عن أنه يمكن للرفاق الآليين المدعومين بالذكاء الاصطناعي أن يرافقوا الناس عندما يكونون بمفردهم، ويخلقوا تجربة من التفاعل الاجتماعي تجعل أولئك الذين يشعرون بالوحدة أقل عرضة للإصابة بالاكتئاب.
وعالم الحيوانات الأليفة ليس استثناءً بطبيعة الحال، إذ يفضل الكثير من البشر اقتناء حيوانات أليفة في منازلهم كونها مصدراً للمتعة وكسر الروتين والملل، وقد يجد المرء فيها خصالاً للرفقة، لكن مشاغل الحياة قد تعرقل هذه الخطط وتجعل من الصعب الاعتناء بهذه الحيوانات أثناء غياب أصحابها عن المنزل.
لحسن الحظ، طرحت شركات عدة في السنوات الماضية روبوتات وأجهزة ذكية تقدم العناية المطلوبة للحيوانات وتسمح للإنسان باتخاذ قرارات مرتجلة بالخروج أو الإقامة لفترة قصيرة بعيداً من المنزل. كما أنها تحرر الأفراد ببساطة من الأعمال اليومية، بينما تزيد من سعادة حيوانك الأليف.

oro

هذا الروبوت الذي سيطرح في الأسواق خلال الشهور المقبلة مقابل 799 دولاراً، مزود بميزات تسمح له برعاية الكلاب الأليفة في غيابك، وهو مجهز بتقنية الذكاء الاصطناعي المتقدمة ويحتوي على موزع مدمج يسمح له بتوزيع الحلوى عند الطلب. بالنسبة إلى الكلاب التي تحب اللعب بالكرة، يستطيع أورو Oro رمي الكرة لها لساعات (شريطة أن تعرف كيفية إعادتها). وقد تم تجهيز روبوت الحيوانات الأليفة هذا بكاميرا ثنائية الاتجاه، بحيث لا يمكنك رؤية وسماع كلابك فحسب، بل يمكنها أيضاً رؤيتك وسماعك.

 


تسمح قدرات الذكاء الاصطناعي الخاصة بالروبوت للإنسان بالتعرف أكثر إلى رفيقه الحيواني فيمكنه تعلم أنماط السلوك والاستجابة لعلامات الضيق والأرق وحتى المرح. في الواقع، تمت برمجة هذا الروبوت لملاحظة الإشارات الجسدية والسمعية والاستجابة لها بين عشرة من سلالات الكلاب الأكثر شهرة.
أما أولئك الذين يجدون صعوبة في تذكر مواعيد الطبيب البيطري أو متى يجب عليهم إعطاء الدواء لكلابهم، فالخبر السار يكمن في دمج هذا الروبوت مع تطبيق يساعد على تتبع المستندات الصحية والسجلات الطبية المهمة.

روبوت Whisker's Litter-Robot 4

يمكن لهذا الروبوت الموجود في الأسواق بسعر 700 دولار التعامل مع فضلات القطط والمساعدة في معالجة الروائح الكريهة عبر فلتر ألياف الكربون. تبدأ عملية التنظيف تلقائياً بعد 7 دقائق من مغادرة القطة، وكل ما عليك فعله هو استبدال كيس الفضلات عندما يشير ضوء المؤشر إلى امتلائه.
يتميز هذا الروبوت بتصميم أنيق وبأجهزة استشعار وشاشات ليزر تعطيه القدرة على العمل عند جلوس القطط داخله والتعامل مع ما يصل إلى أربع قطط، كما أنه يتصل بتطبيق يعرض جداول تتضمن توقيت فضلات القطة اليومي ووزنها.

الروبوت Puro

هذا الروبوت متعدد الوظائف يتوافر في الأسواق بسعر 250 دولاراً ويقوم باللعب والتنظيف وتنقية الهواء. في وضعية "اللعب"، يرمي بورو Puro الطعام للحيوانات الأليفة، وبمجرد تناولهم الطعام ينتقل إلى وضعية "التنظيف" وعلى غرار المكنسة الآلية الذكية، يتجول حول الأرضية الخاصة بك لجمع الغبار والأوساخ والشعر والفراء، متجنباً الأدوات المنزلية الأخرى على طول الطريق.

 


وهناك جانب آخر يميز هذا الروبوت ألا وهو جهاز تنقية الهواء الذي يعمل بفلتر هواء مدمج ومهمته تنقية الهواء لتحييد الروائح الكريهة.

الروبوت Rocki

يأتي هذا الروبوت المتوافر في الأسواق بسعر 210 دولارات مزوداً بكاميرا عالية الدقة، 1080 بكسل مثيرة للإعجاب توفر تصويراً واضحاً طوال الوقت ومؤشر ليزر حتى يتمكن من مراقبة حيواناتك الأليفة وحتى التفاعل معها عندما تكون بعيداً من المنزل.
لاستخدام روكي Rocki، عليك تنزيل تطبيق Rocki Robot وبدء اللعب مع حيواناتك الأليفة. في التطبيق، ستستخدم الأزرار الموجودة على الشاشة للتنقل في الروبوت بحيث يمكنه أن يتجول في أرجاء المنزل مهما كانت العوائق وتوزيع الطعام لحيواناتك.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)


الروبوت Pumpkii

تم تجهيز هذا الروبوت المتوافر في الأسواق بسعر 150 دولاراً بعجلات خاصة تجعل حركته شاملة الاتجاهات، إذ لا يمكنه التحرك ذهاباً وإياباً فحسب، بل يمكنه أيضاً التحرك يساراً ويميناً. ويمكن لأصحاب الحيوانات الأليفة التحكم فيه عن بعد من خلال تطبيقات الهاتف المحمول iOS/Android ومراقبة حيواناتهم من أي زاوية. وإضافة إلى القاعدة ذات العجلات، يحتوي الروبوت على كاميرا IP عالية الوضوح وميكروفون ومكبر صوت عالي الجودة وذراع آلي، ومن خلال التطبيق يمكنك إجراء تفاعلات مباشرة في الوقت الفعلي مع حيوانك الأليف حتى من مسافة بعيدة.

روبوت Simply Feed

يعد هذا الروبوت المتوافر في الأسواق بسعر 120 دولاراً من أفضل أجهزة التغذية التلقائية للحيوانات الأليفة ويستوعب الأطعمة الجافة وشبه الجافة، كما يمكنه تقديم ما يصل إلى 12 وجبة في وعاء من الفولاذ المقاوم للصدأ. يمكن من خلال هذا الروبوت تخصيص وجبات للحيوان الأليف بحصص مرنة تتراوح بين ربع الكوب إلى 4 أكواب. ويوزع خيار "التغذية البطيئة" الوجبات المجدولة ببطء على مدى 15 دقيقة للمساعدة في منع التناول المفرط للطعام والقيء والانتفاخ.

طوق الكلاب الذكي من Invoxia

يتيح لك طوق الكلاب الذكي من Invoxia تتبع حركات كلبك في الوقت الفعلي، مع مراقبة صحته ونومه ومعدل ضربات قلبه وحتى شهيته على الطعام. هذا الطوق متوافر في الأسواق بسعر 149 دولاراً، ويمكن استخدام البيانات التي يوفرها لتقديمها إلى الطبيب البيطري لأغراض التشخيص والكشف المبكر عن الأمراض.

جهاز Galaxy SmartTag2

يمكن لجهاز شركة "سامسونغ" الكورية الجنوبية هذا المتوافر في الأسواق بسعر 30 دولاراً، تتبع أنشطة الحيوانات الأليفة من خلال ربطه بالطوق أو الحزام إضافة إلى تخزين معلومات التعريف وذلك بفضل تطبيق SmartThings المدعوم بالذكاء الاصطناعي من الشركة ذاتها.

المزيد من علوم