Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

أطباء بلا حدود: إنقاذ 80 مهاجرا ووفاة اثنين قبالة ليبيا

سفينة تابعة للمنظمة انتشلتهم بعد غرق قارب مطاطي في المياه الدولية بالبحر المتوسط

انتشلت سفينة "جيو بارنس" التابعة للمنظمة أكثر من 60 شخصاً في وقت متأخر من أمس السبت (رويترز)

ملخص

"أطباء بلا حدود": إنقاذ أكثر من 80 مهاجراً ووفاة اثنين قبالة ليبيا

قالت منظمة "أطباء بلا حدود"، اليوم الأحد، إنه جرى إنقاذ أكثر من 80 مهاجراً لكن توفي اثنان وفقد ثلاثة آخرون بعد عمليات إنقاذ في البحر المتوسط قبالة ساحل ليبيا.

وانتشلت سفينة "جيو بارنس" التابعة للمنظمة أكثر من 60 شخصاً، في وقت متأخر من أمس السبت، من قارب مطاطي في المياه الدولية قبالة ليبيا، وانتشلت جثة أيضاً بينما توفي مهاجر على متن السفينة بعد إنقاذه.

وقالت المنظمة الخيرية إنها انتشلت 19 آخرين من منصة نفط بحرية مهجورة قبالة تونس، فيما قال المهاجرون إنهم سبحوا إلى هناك بعدما بدأت المياه تتسرب إلى القارب الذي كان يقلهم.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأضافت "أطباء بلا حدود" أن ثلاثة أشخاص ظلوا على متن القارب وهم مفقودون الآن.

ونقاط العبور البحرية في البحر المتوسط من شمال أفريقيا إلى إيطاليا ومالطا من بين طرق الهجرة الأخطر في العالم، وتقول المنظمة الدولية للهجرة إن قرابة 2500 مهاجر لقوا حتفهم العام الماضي أو فقدوا في تلك المسارات.

وذكرت منظمة "أطباء بلا حدود" أن "جميع الناجين يتعافون ويتلقون الرعاية حالياً على متن جيو بارنس بعد هذه المحن الصادمة"، مضيفة أنها طلبت السماح لهم بالتحرك إلى "أقرب مكان آمن ممكن".

وعادة ما تقل السفن الخيرية المهاجرين الذين تم إنقاذهم إلى إيطاليا وغالباً ما توجههم الحكومة اليمينية في روما إلى موانئ وصول بعيدة تحتاج إلى بضعة أيام في البحر للوصول إليها.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار