Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

نقل 6 مهاجرين إلى مستشفى في بريطانيا

عثر أمن الحدود على أشخاص عديدين داخل شاحنة على متن سفينة بميناء نيوهافن

اهتمام المهاجرين انصب خلال السنوات الأخيرة على القنال الإنجليزي والدخول على متن قوارب صغيرة (أ ف ب)

ملخص

نقل ستة مهاجرين إلى مستشفى في بريطانيا بعد العثور عليهم داخل شاحنة

أعلنت الشرطة البريطانية نقل ستة مهاجرين إلى المستشفى، وتوقيف شخصين، بعد العثور على "أشخاص عديدين" اليوم الجمعة داخل شاحنة على متن عبارة في جنوب إنجلترا.

وأثارت الحادثة التي وقعت في نيوهافن، شرق ساسكس، استجابة كبيرة من خدمات الطوارئ، مع حضور قوات الحدود والشرطة وعديد من سيارات الإسعاف.

ولم تؤكد الشرطة بعد عدد الأشخاص الذين تم العثور عليهم في الشاحنة، كما لم تعلق على حالتهم.

وقالت الشرطة عبر موقع "إكس"، "ندعم أمن الحدود بعد العثور على أشخاص عديدين في شاحنة على متن سفينة بميناء نيوهافن". وأضافت "تم نقل ستة أشخاص إلى المستشفى لتلقي العلاج"، لافتة إلى أنه تم القبض على اثنين منهم أحدهما للاشتباه في قيامه بتسهيل الدخول غير القانوني إلى المملكة المتحدة، والآخر لدخوله البلاد بصورة غير قانونية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ويختبئ المهاجرون في شاحنات للوصول إلى بريطانيا منذ عقود، لكن الاهتمام العام انصب خلال السنوات الأخيرة على الوافدين عبر القنال الإنجليزي على متن قوارب صغيرة.

ويعد كلا الطريقين خطرين للغاية، وقد ثبت أنهما مميتان في مناسبات متعددة.

وتأكدت خطورة تهريب البشر في الشاحنات إثر مصرع 39 مهاجراً فيتنامياً عثر عليهم في الجزء الخلفي من شاحنة جنوب شرقي إنجلترا عام 2019.

واختنق الضحايا وأصغرهم فتيان يبلغان 15 سنة، في حاوية الشاحنة أثناء نقلهم إلى ما كانوا يأملون في أن تكون حياة جديدة في بريطانيا.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار