Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

دول "بريكس" ستشهد أعلى زيادة في عدد المليونيرات خلال العقد المقبل

تشير التوقعات إلى أن "مجموعة السبع" ستحقق نمواً في عدد الأثرياء بنسبة 45 في المئة خلال الفترة نفسها

تمتلك مجموعة السبع ثروات قابلة للاستثمار بقيمة 110 تريليون دولار حتى ديسمبر 2023 (أ ف ب)

سيشهد عدد المليونيرات في دول "بريكس" زيادة كبيرة خلال العقد المقبل، مما سيسهم في أكبر زيادة في الثروة في مجموعة من الدول، وفقاً لتقرير حديث صادر عن شركة "هينلي أند بارتنرز".

ويتوقع التقرير أن يرتفع عدد المليونيرات في دول "بريكس" التي تمتلك مجتمعة 45 تريليون دولار من الثروات القابلة للاستثمار، بنسبة 85 في المئة على مدى الأعوام الـ10 المقبلة، بحسب ما أشارت الشركة في تقريرها المنشور بالشراكة مع شركة الاستقصاء العالمية "نيو وورلد ويلث".

وتوسعت كتلة "بريكس" التي تتكون من البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب أفريقيا، لتشمل مصر وإثيوبيا وإيران والإمارات هذا العام، ومن المقرر أن تنضم السعودية أيضاً إلى الكتلة، ويمتلك نحو 1.6 مليون فرد أصولاً قابلة للاستثمار تزيد على مليون دولار في مجموعة الاقتصادات الناشئة.

وعن ذلك قال محلل الثروة في "نيو وورلد ويلث" أندرو أموليس لشبكة "سي أن بي سي" الأميركية إن التوقعات تشير إلى أن دول "بريكس" ستكون أعلى نمواً للثروة من أي كتلة أو منطقة على مستوى العالم بنسبة 85 في المئة.

وأضاف أنه "في المقابل من المتوقع أن تشهد ’مجموعة السبع‘ (G7) زيادة في عدد أصحاب الملايين في المنطقة بنسبة 45 في المئة خلال العقد المقبل".

(G7)تمتلك ثروات قابلة للاستثمار بقيمة 110 تريليونات دولار

يشار إلى أن "مجموعة السبع"  (G7)تمتلك ثروات قابلة للاستثمار بقيمة 110 تريليونات دولار حتى ديسمبر (كانون الأول) 2023، والمجموعة هي تحالف للاقتصادات المتقدمة في العالم، وتضم كندا وفرنسا واليابان وإيطاليا والولايات المتحدة والمملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي.

وقال الشريك الإداري لشركة "هينلي أند بارتنرز" ورئيس منطقة جنوب شرقي آسيا دومينيك فوليك خلال عرض تقديمي عبر الإنترنت، إن "مجموعة بريكس تتحدى النظام العالمي وتثبت نفسها كمنافس قوي لمجموعة السبع والمؤسسات الدولية الأخرى".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتتصدر الهند عملية توسيع الثروة، مع توقعات بأن يقفز نصيب الفرد من الثروة بنسبة 110 في المئة بحلول عام 2033، تليها السعودية مع تقديرات بتوسع نصيب الفرد من الثروة بأكثر من 105 في المئة خلال الفترة نفسها، فيما تستعد الإمارات لتحقيق نمو بنسبة 95 في المئة، وتنمو ثروة الصين وإثيوبيا بنسبة 85 في المئة و75 في المئة على التوالي في العام نفسه.

وخلال العقد الماضي قادت الصين مجموعة "بريكس" بالنسبة إلى التوسع في الثروات الخاصة بنمو مذهل بلغ 92 في المئة، وجاءت الهند في المرتبة الثانية بتوسع بلغ 85 في المئة خلال الفترة نفسها، فيما حلّت الإمارات في المرتبة الثالثة بنمو في الثروة بلغ 77 في المئة.

وشهد الأعضاء الآخرون في تحالف "بريكس" مثل جنوب أفريقيا وإيران انخفاضاً في عدد المليونيرات منذ عام 2013.