Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

السعودية: لا علاقات مع إسرائيل من دون الاعتراف بالدولة الفلسطينية

المملكة أكدت أن موقفها لا يزال ثابتاً مشددة على وقف الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة

وزير الخارجية الأميركي لدى وصوله إلى العاصمة السعودية الرياض (أ ف ب)

ملخص

قالت وزارة الخارجية السعودية في بيان اليوم الأربعاء إن المملكة أبلغت الإدارة الأميركية موقفها الثابت بأنه لن يكون هناك علاقات دبلوماسية مع إسرائيل ما لم يتم الاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة على حدود عام 1967 ووقف الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة.

 

قالت وزارة الخارجية السعودية في بيان، اليوم الأربعاء، إن المملكة أبلغت الإدارة الأميركية موقفها الثابت بأنه لن يكون هناك علاقات دبلوماسية مع إسرائيل ما لم يتم الاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة على حدود عام 1967 ووقف الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة.

 

وأضافت أن المناقشات الجارية بين السعودية والولايات المتحدة بخصوص مسار السلام العربي - الإسرائيلي، وفي ضوء ما ورد على لسان المتحدث بإسم مجلس الأمن القومي الأميركي بهذا الشأن، فإن وزارة الخارجية تؤكد أن موقف المملكة كان ولا يزال ثابتاً تجاه القضية الفلسطينية وضرورة حصول الشعب الفلسطيني على حقوقه المشروعة.

وأكدت السعودية دعوتها للمجتمع الدولي -وعلى وجه الخصوص- الدول الدائمة العضوية في مجلس الأمن التي لم تعترف حتى الآن بالدولة الفلسطينية بأهمية الإسراع في الاعتراف بالدولة الفلسطينية على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية ليتمكن الشعب الفلسطيني من نيل حقوقه المشروعة وليتحقق السلام الشامل والعادل للجميع.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، أمس الثلاثاء، غداة اجتماعه مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في الرياض، إن ولي العهد  يريد وضع حد لحرب غزة ومساراً نحو دولة فلسطينية.

ولا تعترف السعودية بإسرائيل ولم تنضم إلى اتفاقات أبراهام التي نصّت على تطبيع البحرين والإمارات والمغرب العلاقات مع إسرائيل.

وبذلت إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن جهوداً حثيثة لإقناع السعودية بإقامة علاقات مع الدولة العبرية.

وتضع السعودية شروطاً بينها الحصول على ضمانات أمنية من واشنطن والمساعدة في تطوير برنامج نووي مدني.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار