Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ليفربول يبدأ التحرك لتعويض كلوب بمدرب شاب

مدرب سبورتنغ لشبونة ينافس ألونسو لخلافة الألماني وظهور إيطالي

جدارية لمدرب ليفربول يورغن كلوب بالقرب من ملعب أنفيلد (أ ف ب)

ملخص

ثلاثي شاب على رأس المرشحين لتدريب ليفربول بعد قرار كلوب بالرحيل

أصبح العمل داخل مجلس إدارة نادي ليفربول الإنجليزي على قدم وساق، بعد إعلان المدير الفني الألماني للفريق الأول لكرة القدم يورغن كلوب رحيله بنهاية الموسم الجاري، في خطوة مفاجئة لم يتوقعها المسؤولون بخاصة في الفترة الحالية مع المنافسة الشرسة للفريق على الدوري الإنجليزي مع مانشستر سيتي.

ويتصدر ليفربول ترتيب الدوري الإنجليزي في الموسم الحالي بعد مرور 22 جولة برصيد 51 نقطة، إذ حقق الفوز في 15 لقاء وتعادل في ستة وتلقى هزيمة واحدة، وفي الوصافة يأتي مانشستر سيتي برصيد 46 نقطة من 21 مباراة، بعدما حقق الفوز في 14 مباراة وتعادل في أربع وتلقى ثلاث هزائم.

وأعلن كلوب (56 سنة) رحيله عن ليفربول بنهاية الموسم الجاري، معللاً خطوته أنه ليس لديه أي طاقة أخرى للاستمرار، وأنه سيبتعد عن التدريب لفترة قد تكون لمدة عام قبل العودة، وأنه لن يتواجد في إنجلترا لقيادة أي فريق آخر بعد الرحيل عن "الريدز".

وأصبح المدير الفني الألماني من المرشحين لقيادة أكبر الفرق الأوروبية خلال السنوات المقبلة، إذ انتشرت التقارير حول ترشيحه لتدريب برشلونة وريال مدريد والبعض الآخر ربط اسمه بالتواجد في منتخب بلاده وأنه قدم الكثير رفقة الأندية ليحظى بهذا المنصب في الوقت الحالي.

ويعمل نادي ليفربول حالياً في الوصول إلى البديل الأمثل للتعاقد معه، من أجل تسلم الفريق من كلوب عقب نهاية الموسم الجاري، إذ تعددت الترشيحات في وسائل الإعلام عقب قرار المدير الفني بالرحيل.

ووفقاً لصحيفة "ديلي ميل"، أن رئيس مجموعة فينواي الرياضية مايك جوردن هو الذي سيكون مسؤولاً عن اختيار المدير الفني الجديد لليفربول، ويعمل في الوقت الحالي على وضع الترشيحات التي ستفيد فريق "الريدز" بخاصة بعد رحيل كلوب المؤكد والذي سيترك إرثاً كبيراً من اللاعبين تحتاج لمدرب ذي عقلية فذة من أجل استكمال مشوار التطور والعودة للبطولات.

ووفقاً لما نشرته "ديلي ميل" أن ليفربول وضع بالفعل قائمة مختصرة بالوقت الحالي من أجل اختيار المدير الفني الجديد، وأن يكون مناسباً لأسلوب إدارة ولعب الفريق خلال المواسم المقبلة، إذ ظهرت ضمن الترشيحات بعض الوجوه الشابة في المراكز الأولى.

ظهر المدرب الإسباني لباير ليفركوزن تشابي ألونسو والذي تواجد ضمن صفوف ليفربول لاعباً لسنوات عدة، بين ترشيحات المدير الفني بعد القيادة المميزة للفريق الألماني خلال الفترة الأخيرة، إذ يتصدر ترتيب الدوري الألماني في الوقت الحالي برصيد 49 نقطة بعد مرور 19 جولة، إذ حقق الفوز في 15 لقاء وتعادل في أربعة ولم يتلق أي هزيمة وهو ما جعله يتفوق على بايرن ميونيخ صاحب الوصافة برصيد 47 نقطة.

وبشكل عام قاد ألونسو (42 سنة) فريق باير ليفركوزن في 65 مباراة منذ توليه المسؤولية، حقق الفوز في 41 مرة وتعادل في 14 وتلقى 10 هزائم.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ويوجد في عقد ألونسو مع باير ليفركوزن بند يحق له الرحيل من دون أي شروط، في حال تدريب واحد من أكبر ثلاثة أندية لعب لهم قبل الاعتزال وهم ليفربول وبايرن ميونيخ وريال مدريد، وهو ما يتحقق في هذه الحالة.

ويأتي المدير الفني الإيطالي لبرايتون الإنجليزي، ضمن الترشيحات أيضاً بعد أن ذاع صيته خلال السنوات الماضية، وتولى تدريب فريقه الحالي بعد فترة مميزة رفقة شاختار دونيستك الأوكراني وقبلها ساسولو الإيطالي.

وقاد المدرب الإيطالي صاحب الـ 44 سنة برايتون في 70 مباراة حقق الفوز في 33 وتعادل في 16 وتلقى 21 هزيمة، إذ تراجعت نتائجه إلى حد ما في الموسم الحالي بعد أن تخلت إدارة النادي عن بعض العناصر البارزة في الفريق والتي كانت تحدث الفارق على رأسها كايسيدو الذي رحل إلى تشيلسي، وماك أليستير الذي انتقل إلى ليفربول خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية.

ويتواجد المدير الفني البرتغالي لسبورتنغ لشبونة روبن أموريم صاحب الـ39 سنة ضمن الترشيحات، ويعد أصغرهم سناً في الوقت الحالي، بعد ما يقدمه رفقة الفريق البرتغالي، إذ تولى المسؤولية منذ مارس (آذار) 2020 توج خلالها بأربعة بطولات، بواقع الدوري البرتغالي وكأس السوبر مرة واحدة، وكأس الدوري الدوري البرتغالي مرتين.

وقاد أموريم الفريق في 190 مباراة حتى الآن، إذ حقق الفوز في 133 لقاء وتعادل في 27 وتلقى 30 هزيمة، وأحرز لاعبوه 402 هدف وتلقت شباكه 169.

وبذلك، أصبح الثلاثي الشاب هم أقوى المرشحين لتدريب ليفربول خلفاً للألماني كلوب، بداية من الموسم المقبل، إذ ينتظر المدرب الجديد مهمة كبيرة بتولي فريق ينافس على البطولات بشكل دائم.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة