Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

غوارديولا يخطط لاستنساخ ميسي جديد في مانشستر سيتي

النادي الإنجليزي يتمكن من خطف نجم منتخب الأرجنتين للشباب من كبار أوروبا

بيب غوارديولا المدير الفني لنادي مانشستر سيتي الإنجليزي (أ ف ب)

واصل نادي مانشستر سيتي الإنجليزي تدعيم فريقه بضم بعض المواهب المميزة في كرة القدم، وليست الأوروبية فقط ولكن أخذ نظرة بعيدة في هذه المرة عندما أعلن أمس الخميس التعاقد مع الأرجنتيني كلاوديو إتشيفيري قادماً من "ريفر بليت" بعقد يمتد حتى يونيو (حزيران) 2028.

وسينتقل إتشيفيري (18 سنة) إلى "مانشستر سيتي" بداية من يناير المقبل، إذ أصر المدير الفني الإسباني لـ "مانشستر سيتي" بيب غوارديولا التعاقد مع اللاعب نظراً إلى إمكانات اللاعب التي شببها بعضهم ببدايات الأرجنتيني ليونيل ميسي، إذ يسعى المدرب في استنساخ جديد لنجم برشلونة السابق.

ظهر اللاعب الشاب رفقة "ريفر بليت" خلال ست مباريات خلال الفترة الأخيرة، كانت بدايته في يونيو 2023، إذ نفذ وقتها تمريرة حاسمة في فوز فريقه بنتيجة (3-1).

وقاد إتشيفيري منتخب الأرجنتين في كأس العالم تحت 17 سنة في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، وسجل ثلاثية في مرمى البرازيل بربع نهائي البطولة قبل أن يودعوا المنافسات من نصف النهائي أمام المنتخب الألماني، ولكنه حصل على المركز الثالث في ترتيب هدافي البطولة برصيد خمسة أهداف، إذ يفرق عنه المتصدر ثلاثة أهداف فقط.

وشارك بصورة مجملة مع منتخب الأرجنتين في هذه الفئة عبر 23 مباراة، نجح في تسجيل 13 هدفاً، قبل أن يظهر في معسكر المنتخب الأول في نقلة كبيرة للاعب في مسيرته ستزيد خبرته بصورة قوية.

ويرغب غوراديولا في تدعيم فريقه بصورة مستمرة بالمواهب التي تفيده مستقبلاً مثلما ضم أخيراً النرويجي إيرلينغ هالاند، ويقدم مستويات مميزة ومتصدر هدافي الدوري الإنجليزي، وتعد صفقة إتشيفيري هي تكرار لما فعله غوارديولا عند ضم جوليان ألفاريز عام 2022، واللاعب أصبح ضمن خططه الأساس خلال الفترة الماضية.

وقدم ألفاريز (23 سنة) مع مانشستر سيتي منذ انضمامه للفريق أرقاماً مميزة، إذ خاض 79 مباراة في جميع المسابقات وتمكن من إحراز 30 هدفاً وصنع 15 آخرين خلال 4706 دقائق، وظهر بصورة أساس خلال الفترة الأخيرة، إذ استغله غوارديولا في مركز المهاجم الوهمي في أكثر من مباراة خلف المهاجم النرويجي هالاند.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وشبهت بعض التقارير لاعب سيتي الجديد إتشيفيري بالنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي قدم مع غوارديولا مسيرة أكثر من رائعة خلال وجوده مع برشلونة في الفترة بين يوليو (تموز) 2008 حتى يونيو 2012، إذ خاض الأرجنتيني مع المدرب الإسباني 219 مباراة في جميع البطولات أحرز خلالها 211 هدفاً وصنع 94 آخرين خلال 18152 دقيقة، إضافة إلى أنه كان عاملاً مؤثراً في بطولات المدرب مع الـ "بلوغرانا" بعد المشاركة في 88.6 في المئة من مباريات غوارديولا مع الفريق.

ولذلك قد يجد غوارديولا استنساخاً جديداً لميسي في إتشيفيري، بخاصة أن غوارديولا يمتلك كثيراً من الخبرة لتطوير إمكانات اللاعب في سن صغيرة ليقدم نجماً جديداً لكرة القدم.

وتصارع "مانشستر سيتي" مع أكثر من ناد للتعاقد مع إتشيفيري خلال الفترة الأخيرة كان على رأسهم "ريال مدريد" الإسباني و"باريس سان جيرمان" الفرنسي و"يوفنتوس" و"أيه سي ميلان" و "إنترميلان" الإيطاليين.

ويسعى غوارديولا إلى أن يكون للفريق قوة كبيرة من النجوم في جميع المراكز من أجل استمرار المنافسة على البطولات الكبرى، ولا سيما دوري أبطال أوروبا الذي توج به أخيراً خلال النسخة الأخيرة على حساب "إنترميلان"، مع استمرار السيطرة على المنافسات المحلية.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة