خلل في "سناب شات" يتيح مشاهدة محتوى الرسائل الخاصة أكثر من مرة

إذا لم تحل الشركة هذه المشكلة سيخسر التطبيق أبرز ما يميزه عن غيره من المنصات الاجتماعية

يعتبر تطبيق Snapchat من أكثر التطبيقات رواجاً بين فئة الشباب، بسبب فكرته التي تسمح للمستخدم بإرسال صور وفيديوات يستطيع المتلقي مشاهدتها مرة واحدة فقط، على أن تختفي بعدها.

ويحاول Snapchat جاهداً الحفاظ على هذه الميزة، التي تعتبر نقطة قوته. فتجد أن سناب شات يقوم، بين حين وآخر، بإيقاف الحسابات التي تستخدم تطبيقات طرف ثالث وتمكن المستخدمين من إعادة مشاهدة الصور والفيديوات، أو حتى التطبيقات التي تعطي المستخدم إمكان حفظ الصور والفيديو المرسلة عبر التطبيق في الجهاز. لكن هناك خللاً في Snapchat يتيح للمستخدم مشاهدة الصور والفيديو لعدد غير محدود من المرات، من دون علم الطرف الثاني.

بكل بساطة، في حال رغبت في إعادة مشاهدة أي صورة أو فيديو كل ما عليك فعله هو الضغط المطول وبعدها سيظهر لك العلم في الأسفل. وهذا العلم يستخدم في الأساس للإبلاغ عن محتوى الصورة أو الفيديو، إذا كان مخالفاً لقيود سناب شات. لكن في حال الضغط على شعار العلم ثم إغلاق الصفحة، ستتمكن من مشاهدة الصورة أو الفيديو من جديد بعدد لا محدود من المرات، كما يوضح الفيديو في الأعلى. وهذه المشكلة مزعجة جداً للمستخدمين، لأنها تجعل Snapchat كغيره من التطبيقات.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

تجدر الإشارة إلى أنه، وللأسف، هناك العديد من الطرق الموجودة حالياً التي تمكن المستخدمين من مشاهدة الصور والفيديو وحتى حفظها من دون علم الطرف الثاني، سواءً على نظام iOS أو Android. لكن الشركة تحاول دائماً محاربة هذه التطبيقات وإيقاف البرامج، غير أن الخلل هذه المرة كان من التطبيق نفسه، وليس من تطبيقات خارجية.

هذه المشكلة موجودة منذ أكثر من شهر، ولم تقم الشركة بحلها أو إيقافها بعد، مع العلم أنه في بداية العام 2019 كانت الطريقة موجودة، وقامت الشركة بإيقافها وإصلاح الخلل. لكنها ظهرت مجدداً، خصوصاً مع التحديثات الأخيرة في التطبيق. وأتوقع أن يكون هناك رد فعل سريع من الشركة لإصلاحها.

كما أشرت سابقاً، فإن Snapchat يحاول جاهداً الحفاظ على مبدأ التطبيق الأساسي، لأن وجود مثل هذه المشكلات أو التطبيقات يهدد ما يميزه ويجعله كغيره من المنصات الاجتماعية، مثل فيسبوك وتويتر وإنستغرام.

المزيد من تكنولوجيا