Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

كوريا الشمالية تختبر "نظام أسلحة نووية تحت الماء"

بيونغ يانغ أكدت أن إجراءات الاستجابة المختلفة مستمرة لردع المناورات العسكرية للبحرية الأميركية وحلفائها

كوريا الشمالية قالت إن خطوتها جاءت رداً على المناورات البحرية المشتركة لواشنطن وحلفائها (أ ف ب)

ملخص

أعلنت بيونغ يانغ أنها اختبرت "نظام أسلحة نووية تحت الماء" رداً على مناورات بحرية مشتركة أجرتها واشنطن وسيول وطوكيو، بحسب وكالة الأنباء الرسمية الكورية الشمالية.

أعلنت بيونغ يانغ اليوم الجمعة أنها اختبرت "نظام أسلحة نووية تحت الماء" رداً على مناورات بحرية مشتركة أجرتها واشنطن وسيول وطوكيو، بحسب وكالة الأنباء الرسمية الكورية الشمالية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقالت وزارة الدفاع الكورية الشمالية في بيان نقلته الوكالة إن هذه التدريبات "هددت بشكل خطير أمن" كوريا الشمالية. وأضافت الوزارة أنه رداً على ذلك، أجرت بيونغ يانغ "اختباراً مهماً على نظامها للأسلحة النووية تحت الماء (هايل-5-23) قيد التطوير في بحر كوريا الشرقي".

ونقلت وكالة الأنباء عن بيان لمتحدث باسم الوزارة لم تذكر اسمه "يجري إكمال الوضع المضاد المعتمد على الأسلحة النووية تحت الماء لجيشنا وستستمر إجراءات الاستجابة المختلفة في البحر وتحت الماء لردع المناورات العسكرية العدائية للبحرية الأميركية وحلفائها".

وأجرت القوات البحرية لكوريا الجنوبية والولايات المتحدة واليابان هذا الأسبوع تدريبات مشتركة استمرت ثلاثة أيام حتى الأربعاء، كما شاركت في المناورات حاملة الطائرات الأميركية كارل فينسون في إطار الجهود لتحسين رد الدول الثلات على تهديدات كوريا الشمالية المسلحة نووياً.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار