Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

قصف صاروخي روسي يستهدف مدينة خاركيف الأوكرانية

فرنسا ستسلم كييف أسلحة جديدة وماكرون يزورها الشهر المقبل

مبنى سكني متضرر إثر ضربة صاروخية في خاركيف (رويترز)

ملخص

قال مسؤولون محليون في أوكرانيا إن صاروخين روسيين استهدفا حياً سكنياً في وسط مدينة خاركيف، ثاني أكبر مدن البلاد، الثلاثاء مما أدى إلى إصابة 17 شخصاً وإلحاق أضرار جسيمة بمنازل.

قال مسؤولون محليون في أوكرانيا، إن صاروخين روسيين استهدفا حياً سكنياً في وسط مدينة خاركيف، ثاني أكبر مدن البلاد، الثلاثاء، مما أدى إلى إصابة 17 شخصاً وإلحاق أضرار جسيمة بمنازل.

وتبحث فرق الإنقاذ بين الأنقاض للعثور على مصابين آخرين محتملين. وتحدث رئيس بلدية المدينة عن وقوع "انفجارين قويين" وقال إن 10 منازل على الأقل تضررت.

وقال فولوديمير تيموشكو قائد شرطة إقليم خاركيف لمحطة إذاعية عامة، إن صاروخاً استهدف طريقاً والآخر أصاب مبنى سكنياً من ثلاثة طوابق. وأضاف أن حريقاً اندلع في طابقين بمستشفى مقابل للمبنى لكن تم إخماده.

وقال حاكم منطقة خاركيف أوليه سينيهوبوف على تطبيق "تيليغرام"، إن 17 شخصاً أصيبوا. ونقل 12 منهم إلى المستشفى، من بينهم امرأتان أصيبتا بجروح خطيرة.

وقال إيهور تيريخوف رئيس بلدية مدينة خاركيف، إن الصواريخ سقطت في منطقة سكنية لا يوجد بها أي بنية تحتية عسكرية.

ومدينة خاركيف، الواقعة في شمال شرقي أوكرانيا، هدف متكرر للهجمات خلال الصراع المستمر منذ ما يقرب من عامين. ولم تسقط المدينة في أيدي الروس. واستهدفت صواريخ روسية فندقاً في المدينة، الأسبوع الماضي، مما أدى إلى إصابة 11 شخصاً.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

فرنسا ستسلم أوكرانيا أسلحة جديدة

أعلن الرئيس الفرنسي إيمانول ماكرون، الثلاثاء، أن بلاده ستسلم أوكرانيا 40 صاروخاً جديداً طويل المدى من طراز "سكالب" ومئات القنابل" مؤكداً أنه سيزور هذا البلد في فبراير (شباط) المقبل.

وقال ماكرون خلال مؤتمر صحافي "سأتوجه شخصياً إلى أوكرانيا في فبراير" و"سنقوم بعمليات تسليم جديدة تشمل حوالى 40 صاروخاً من طراز سكالب ومئات القنابل".

وأضاف أن أولوية أوروبا يجب أن تكون "الحيلولة دون انتصار روسيا" مشدداً على أن فرنسا والاتحاد الأوروبي قد يضطران إلى "اتخاذ قرارات جديدة في الأسابيع والأشهر المقبلة لعدم السماح بانتصار روسيا".

وأشار الرئيس الفرنسي أيضاً إلى أن فرنسا "تضع اللمسات الأخيرة على اتفاق" أمني مع كييف على غرار الاتفاق الذي أبرم، الجمعة، بين المملكة المتحدة وأوكرانيا على 10 سنوات.

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات