Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

وفاة رئيس مجلس الطائفة اليهودية في لبنان

رحل أمس عن 80 سنة ودفن خلال اليوم نفسه بمقبرة اليهود في بيروت

إسحاق أرازي رئيس الطائفة اليهودية في لبنان (وسائل إعلام لبنانية)

ملخص

توفي رئيس الطائفة اليهودية في لبنان إسحاق أرازي ودُفن بمقبرة اليهود في بيروت.

توفي رئيس الطائفة اليهودية في لبنان إسحاق أرازي التي لا تعد أكثر من 30 شخصاً تقريباً أمس الثلاثاء، كما أفاد مصدر من عائلته اليوم الأربعاء ومحامي الطائفة.

وكان إسحاق أرازي (80 سنة) يتولى منصب رئيس مجلس الطائفة اليهودية في لبنان، وقال المحامي باسم الحوت لوكالة الصحافة الفرنسية "لقد توفي أمس الثلاثاء ودفن في اليوم نفسه" بالمقبرة اليهودية في بيروت.

وقد تراجع عدد أفراد الطائفة اليهودية المعترف بها ضمن أحد الطوائف الـ 18  في لبنان على مر الأعوام من 22 ألف شخص قبل الحرب الأهلية (1975 -1990) إلى حوالى 30 شخصاً اليوم، وقد هاجر غالبية أفراد هذه الطائفة خلال الحرب الى الولايات المتحدة والبرازيل أو أوروبا خصوصاً فرنسا أو إيطاليا، بحسب المحامي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتابع الحوت، "لكنهم بقوا متمسكين بلبنان وكثير منهم يزورونه بانتظام".

وكان إسحاق أرازي أشرف مطلع الألفية على أعمال ترميم الكنيس الوحيد في بيروت الواقع في حي وادي أبو جميل التي كانت تسمى منطقة وادي اليهود، وعبر في حديث مع الوكالة عام 2009 عن "سرور كبير" ببدء عملية ترميم الكنيس الوحيد في بيروت، وقال "نامل في أن تؤدي مبادرة ترميم الكنيس إلى توسع الجالية اليهودية مجدداً".

وقد دشن الكنيس عام 1926 وهو أحد أكبر الكنس في العالم العربي، لكنه تضرر خلال المعارك في وسط بيروت خلال الحرب الأهلية وتعرض للنهب.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار