Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

تأخر أنشيلوتي وإصابة نيمار يزيدان معاناة البرازيل قبل كوبا أميركا 2024

غياب النجم الأول وغموض موقف المدرب الإيطالي لـ"السيليساو"

نيمار دا سيلفا نجم المنتخب البرازيلي لكرة القدم (أ ف ب)

ملخص

منتخب البرازيل ما بين غياب النجوم وهوية المدرب الجديد

شهدت الفترة الأخيرة تخبطاً كبيراً داخل صفوف المنتخب البرازيلي، تسببت في تذبذب الأداء بشكل كبير في التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2026 المقرر إقامتها في أميركا والمكسيك وكندا.

وتلقى المنتخب البرازيلي في التوقف الدولي الأخير، هزيمتين أمام كولومبيا (2-1) والأرجنتين (1-0)، وسط صدمة من المشجعين على الأداء الذي يقدمه منتخب "راقصي السامبا"، مع المدير الفني فيرناندو دينيز الذي يتولى المهمة حتى منتصف العام المقبل، بجانب تدريبه فريق فلومينينسي الذي تأهل، أخيراً، إلى نهائي كأس العالم للأندية لمواجهة مانشستر سيتي الإنجليزي، بعد فوزه على الأهلي المصري بنتيجة (2-0).

ويحتل منتخب البرازيل المركز السادس في ترتيب التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم برصيد سبع نقاط فقط، من فوزين وتعادل وتعرض لثلاث هزائم في محصلة صادمة قد تعصف به خارج المنافسة حال عدم الاستفاقة في المباريات المتبقية.

ويعاني المنتخب البرازيلي في الفترة الأخيرة، من غياب النجم الأبرز في صفوفها نيمار دا سيلفا بسبب الإصابة، إلى عدم تعيين المدير الفني الدائم للمنتخب حتى وقتنا هذا، مع وجود المدرب الموقت حتى نهاية الموسم الحالي.

عودة نيمار

تعرض نيمار دا سيلفا نجم الهلال السعودي، للإصابة في مباراة منتخب البرازيل أمام أوروغواي، ضمن الجولة الرابعة من منافسات التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2026، وتبين بعد ذلك أنه يعاني من قطع في الرباط الصليبي سيغيبه عن الملاعب لمدة طويلة.

وتلقى الهلال صدمة كبيرة في بداية الموسم بإصابة نيمار، وغيابه المحتمل حتى نهاية الموسم الحالي، وهو ما كلفه الكثير، بخاصة أنه كان الصفقة الأهم في الدوري السعودي للمحترفين خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، بعدما انتقل إلى هناك بمقابل مادي وصل إلى 98.3 مليون دولار، ولم يلعب مع الفريق سوى خمس مباريات أحرز خلالها هدفاً وصنع ثلاثة آخرين.

وعن موعد عودته، قال طبيب المنتخب البرازيلي رودريغو لاسمار "أتوقع أن عودة نيمار ستكون في أغسطس (آب) المقبل"، وهو ما يشير إلى غيابه بنسبة كبيرة، عن منافسات كوبا أميركا المقرر لها الصيف المقبل، بذلك تزداد معاناة "السيليساو" قبل انطلاق نسخة مهمة من بطولة كوبا أميركا، ولكن قد ينجح في الظهور بمنافسات التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم، حيث سيكون أول توقف دولي في التصفيات خلال سبتمبر (أيلول) 2024.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ولم يعانِ منتخب البرازيل فقط من غياب نيمار (31 سنة)، بل هناك إصابة بالصليبي أخرى وهي لإيدير ميليتاو مدافع ريال مدريد الإسباني الذي كان له نصيب في المشاركة مع منتخب بلاده بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة، قبل إصابته مع فريقه في أولى مباريات الموسم.

وكان ميليتاو (25 سنة) قد خاض مباريات المنتخب البرازيلي أساسياً في التوقف الدولي في يونيو (حزيران) الماضي، قبل أن يغيب عن توقف سبتمبر بسبب الإصابة، وهو ما يدل على أهمية اللاعب في صفوف منتخب بلاده، وعودته ستكون صعبة للغاية قبل بطولة كوبا أميركا 2024.

وإضافة إلى غياب نيمار وميليتاو هناك بعض اللاعبين الذين يبتعدون عن المشاركة بشكل كبير مع فرقهم، وعلى رأسهم كاسيميرو لاعب وسط مانشستر يونايتد الإنجليزي، الذي غاب عن المشاركة مع فريقه منذ بداية أكتوبر (تشرين الأول) الماضي.

موقف أنشيلوتي

في الخامس من يوليو (تموز) الماضي، أطلق رئيس الاتحاد البرازيلي لكرة القدم إيدنالدو رودريغيز تصريحات قوية بأن الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد، هو الذي سيتولى المهمة الفنية للمنتخب البرازيلي خلال المرحلة المقبلة، وبدايته ستكون مع كوبا أميركا، خلفاً للمدرب الموقت دينيز، ولم يرد المدرب الإيطالي على ما قيل إنه توصل لاتفاق خلال الفترة الأخيرة، لينتظر الطرفان حتى نهاية الموسم الحالي لحسم موقفه النهائي من الوجود على رأس الجهاز الفني لـ"السيليساو".

وخاض منتخب البرازيل مع دينيز ست مباريات، حقق الفوز في لقاءين وتعادل في واحد وتلقى ثلاث هزائم، وأحرز لاعبوه ثمانية أهداف وتلقت شباكه سبعة.

ويقع المنتخب البرازيلي في المجموعة الرابعة في كوبا أميركا 2024 مع منتخبات كولومبيا وباراغواي والمشارك من بطل أفريقيا أو آسيا، وقد تكون هذه المنافسات الأولى للمدرب الإيطالي حال توليه المسؤولية بشكل رسمي كما تردد.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة