Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

اعتقال رئيس ناد تركي بعد اعتدائه بالضرب على أحد الحكام

أردوغان يعلق على الواقعة والمحكمة تأمر بالقبض على ثلاثة أشخاص آخرين

ملخص

اعتقال رئيس نادي أنقرة غوجو بعد اعتدائه على حكم مباراته أمام ريزا سبور

شهدت مباراة أنقرة غوجو أمام ريزا سبور ضمن الجولة الـ15 من الدوري التركي واقعة صادمة بعد اعتداء رئيس نادي أنقرة غوجو على خليل أوموت ميلر حكم اللقاء بعد صافرة النهاية.

واعتقلت السلطات التركية، اليوم الثلاثاء، رئيس نادي أنقرة غوجو فاروق قوجة بعد لكمه حكماً في وجهه عقب اللقاء، وقد أبلغ الحكم الشرطة أنه المعتدي هدده بالقتل.

وجاء اعتقال رئيس النادي التركي بعد اندلاع أعمال عنف خلال المباراة، التي أقيمت مساء أمس الإثنين، وكان الضحية الحكم خليل أوموت ميلر، الذي تعرض للركل أيضاً عقب سقوطه على أرض الملعب.

وقال الحكم، في تصريحات صحافية، فاروق قوجة لكمني تحت عيني اليسرى، وسقطت على الأرض، وركلني بعض الأشخاص الآخرين في وجهي وأجزاء أخرى من جسدي مرات عدة.

وعن تفاصيل تهديده بالقتل من قِبل رئيس النادي التركي، قال ميلر قوجة "قال لي ولزملائي وهو يخاطبني وقت الواقعة، سأقضي عليك، سأقتلك".

وأصدرت المحكمة التركية التي اتخذت قراراً باعتقال قوجة، بالقبض على شخصين آخرين مشتبه فيهما بالاشتراك في الواقعة. وقال رئيس النادي التركي في التحقيقات "تطور هذه الحادثة نتيجة القرارات الخاطئة والسلوك الاستفزازي للحكم في المباراة، كان هدفي الرد عليه لفظياً والبصق في وجهه".

وقرر الاتحاد التركي لكرة القدم عقب الحادثة التي وقعت أمس، إيقاف جميع المسابقات المحلية في أنقرة، ومن جانبه قال يلماظ تونش وزير العدل إن التهمة الموجهة إلى قوجة هي التعدي على موظف عام أثناء عمله، والتحقيق مستمر بدقة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وعن حالة الحكم ميلر عقب التعدي عليه، قال كبير الأطباء في مستشفى أجيبادم محمد يوروبولوت توقف النزف في عين ميلر اليسرى قليلاً، ولن يكون هناك ضرر بصورة دائمة إثر هذه اللكمة، سيتعافى سريعاً من الكسر، ولا يوجد هناك ضرر على المخ، ومن المرجح أن يغادر المستشفى غداً الأربعاء.

وشهدت المباراة اقتحام بعض الجماهير لأرض الملعب عقب الحادثة، التي وقعت، ليعلق رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا جياني إنفانتينو قائلاً إن الأحداث التي وقعت بعد المباراة غير مقبولة على الإطلاق، وليس لها مكان في رياضتنا أو مجتمعنا، من دون حكام المباريات لا توجد كرة قدم.

وعلق الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عبر منصة "إكس" على الواقعة قائلاً لا تتوافق مع العنف، لن نسمح أبداً بحدوث أعمال عنف في الرياضة التركية.

وتستمر مشاهد العنف في ملاعب كرة القدم، سواء بين المشجعين ووصلت إلى التعدي على حكام المباريات من قبل أحد رؤساء الأندية، وعلى سبيل المثال تعرض فابيو غروسو المدير الفني السابق لفريق ليون الفرنسي للاعتداء من قبل جماهير مارسيليا، وأصابوه أسفل عينيه قبل لقائهما في الدوري الفرنسي.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة