Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

إيمري قائد ثورة أستون فيلا لاصطياد كبار الدوري الإنجليزي

سلسلة انتصارات رائعة لـ"الفيولا" على أرضه تعكس براعة المدرب الإسباني

حول أوناي إيمري أستون فيلا من فريق مهدد بالهبوط إلى صائد الكبار بالدوري الإنجليزي (أ ف ب)

ملخص

كيف حول أوناي إيمري أستون فيلا من فريق مهدد بالهبوط إلى صائد الكبار بالدوري الإنجليزي؟

واصل فريق أستون فيلا تقديم عروضه المميزة خلال الموسم الحالي في الدوري الإنجليزي الممتاز بعد تحقيق الفوز أمس على نظيره أرسنال بنتيجة (1-0)، وأفقده صدارة البطولة لصالح ليفربول، في المباراة التي أقيمت بينهما بملعب "فيلا بارك" ضمن الجولة الـ16.

يحتل أستون فيلا المركز الثالث في ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 35، بعد أن حقق الفوز في 11 لقاءً وتعادل في اثنين وتلقى ثلاث هزائم في موسم استثنائي يقدمه الفريق تحت قيادة الإسباني أوناي إيمري الذي تولى المهمة منتصف الموسم الماضي.

وتمكن أستون فيلا في تحقيق الفوز الثاني على التوالي بالبطولة، والحفاظ على سلسلة اللاهزيمة في آخر خمسة لقاءات، واستمرار الانتصارات على أرضه في الموسم الحالي في ثماني مواجهات متتالية، وبصورة عامة، لم يتلق الفريق أية هزيمة على أرضه خلال آخر 15 لقاء، وهذا يعكس دور إيمري مع الفريق في الفترة الأخيرة.

انطلاقة إيمري

تولى إيمري تدريب أستون فيلا في الجولة الـ15 من الموسم الماضي بالدوري الإنجليزي، وكان الفريق في المركز الـ13، وكان يفرقه عن أول مراكز الهبوط ست نقاط فقط، وكان الفريق تعرض للهزيمة في سبع مباريات وتعادل في ثلاث وحقق أربعة انتصارات فقط قبل ظهور المدرب الإسباني على رأس القيادة الفنية للفريق.

وتمكن المدرب الإسباني من قيادة الفريق خلال الموسم الماضي في 27 لقاءً حقق الفوز في 15 مباراة وتعادل في أربع، وتلقى ثماني هزائم، وأنهى البطولة في المركز السابع في ترتيب الدوري بعد أن كان قاب قوسين من الانجراف نحو مراكز الهبوط قبل توليه المسؤولية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

"فكرتي مع أستون فيلا هي بناء فريق ذي أسلوب مميز، وتغيير بعض اللاعبين لتحقيق الأداء المطلوب"، هكذا أكد إيمري في تصريحاته بعد أول مباراة له مع أستون فيلا وقت ما حقق الفوز على مانشستر يونايتد بنتيجة (3-1)، ليكشف عن نيته لنقل الفريق وتطوير الأداء الذي كان يظهر به خلال الفترة التي سبقته مع ستيفن جيرارد المدير الفني الأسبق.

وكانت خبرة إيمري (25 سنة) تؤكد قدرته على تطوير أداء أستو فيلا لما يمتلكه من تاريخ كبير مع الفرق السابقة التي دربها، على رأسها إشبيلية عندما حقق بطولة اليورباليغ ثلاث مرات متتالية، ومرة مع فياريال، وسبع بطولات مع باريس سان جيرمان منها نسخة من الدوري الفرنسي ونسختان من كأس فرنسا وكأس السوبر وكأس الرابطة.

اصطياد الكبار

وتمكن إيمري في الموسم الحالي من فرض نفسه على المربع الذهبي، بل يحتل حالياً المركز الثالث، بعدما حقق نتائج مبهرة خلال الـ16 جولة الماضية، بأنه أصبح عقدة للكبار في الدوري الإنجليزي. كما تمكن أستون فيلا في الموسم الحالي من تحقيق الفوز في أربع مباريات من خمس أمام كبار البطولة، حيث انتصر على مانشستر سيتي وتوتنهام هوتسبير وأرسنال وتشيلسي، وتعرض للهزيمة أمام ليفربول فقط، ليصبح رقماً صعباً في الوقت الحالي.

وقال إيمري بعد الفوز على مانشستر سيتي حامل لقب الدوري الإنجليزي في تصريحات صحافية "استمتعنا بهذا الفوز، ولكن علينا أن نكون أفضل أمام أرسنال في المباراة المقبلة، وأن نكون في كامل التركيز". وبالفعل تمكن أستون فيلا من تحقيق الفوز على أرسنال ليكمل مشواره ليضع نفسه بين الكبار. وقال إيمري عقب لقاء "الجانرز" في تصريحات صحافية "مواجهة أرسنال كانت صعبة، وكنا نعاني الإجهاد وشكلوا علينا خطورة كبيرة ولكن حارس مرمانا كان مميزاً، من الصعب أن أتحدث عن اللقب في الوقت الحالي، سنتحدث في الجولة 30 أو32".

حديث إيمري يعكس مدى تركيزه في الوقت الحالي للحفاظ على نمط ورتم الفريق داخل الملعب من أجل استمرار المنافسة في موسم استثنائي يشهد تراجع مستوى من مانشستر سيتي وتذبذباً من أرسنال وعودة حذرة من ليفربول.

المزيد من رياضة