Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

أرتيتا يثني على إيمري قبل قمة أرسنال وأستون فيلا في الدوري الإنجليزي

حقق "الفيلانس" فوزاً هاماً على حامل اللقب مانشستر سيتي ليكمل 14 انتصاراً متتالياً في ملعبه "فيلا بارك"

ميكيل أرتيتا المدير الفني لنادي أرسنال الإنجليزي ونظيره في أستون فيلا أوناي إيمري (أ ف ب)

يعرف المدرب الإسباني ميكيل أرتيتا المدير الفني لنادي أرسنال جيداً مدى التأثير الذي أحدثه مواطنه أوناي إيمري منذ توليه تدريب أستون فيلا الذي حقق تقدماً واضحاً تحت قيادته وتوقع أرتيتا اليوم الجمعة، مواجهة صعبة بين فريقه المتصدر ومضيفه صاحب المركز الثالث في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم غداً السبت.

وقدم فيلا أداء مميزاً خلال فوزه بنتيجة (1 - 0) على البطل مانشستر سيتي الأربعاء الماضي، وحالياً يحتل المركز الثالث بين فرق البطولة الـ20 بفارق أربع نقاط عن أرسنال بعد 15 جولة.

وانتصر فريق إيمري 14 مرة متتالية في الدوري الممتاز في ملعبه "فيلا بارك" وتأهل أيضاً لمراحل خروج المغلوب في دوري المؤتمر الأوروبي.

وخلال حديثه قبل مواجهة السبت أشاد أرتيتا كثيراً بإيمري مدرب أرسنال السابق، وقال للصحافيين "أعتقد أن عليكم الاعتراف بجدارة الفريق وبأوناي وطاقمه الفني".

"سيكون (فيلا) منافساً صعباً في واحد من الملاعب المفضلة لدي، لا توجد مفاجأة في ذلك بالنسبة إلي، أتابع مسيرته منذ أن كان يدرب ألميريا وكان تأثيره في كل فريق مميزاً".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

"دائماً تحت قيادته تحسن أداء اللاعبين وتحسن الفريق والنادي، هو ينتمي إلى إقليم الباسك مثلي، وأنا فعلاً معجب به، وأنا فعلاً سعيد بما يحققه".

ولن يجلس أرتيتا على مقاعد البدلاء في مباراة السبت بسبب الإيقاف المفروض عليه لحصوله على ثلاث بطاقات صفراء.

ويخوض أرسنال المتصدر المنتمي لشمال لندن مباراة الغد بعد تحقيقه أربعة انتصارات متتالية كان آخرها فوزاً مثيراً بنتيجة (4 - 3) على لوتون تاون.

وتحقق الفوز على لوتون بفضل كرة رأسية من ديكلان رايس في الوقت بدل الضائع بينما قال أرتيتا إن حرص فريقه على القتال حتى اللحظة الأخيرة يثبت جدارته بالمنافسة على اللقب.

وأضاف أرتيتا "رأيتم الكيمياء بين اللاعبين، كانت لحظة جميلة".

"أعتقد أن الفريق (الذي يفوز باللقب) يتعين عليه أن يرغب في الفوز بكل مباراة وأعتقد أننا كذلك، وأظهرنا ذلك مراراً وتكراراً".

وقال أرتيتا إن توماس بارتي المصاب في الفخذ سيكون خارج تشكيلة المباراة المقبلة لكنه أكد أن تعافي لاعب الوسط من الإصابة يسير بشكل جيد.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة