Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مجلس النواب الأميركي يطرد نائبا جمهوريا في تصويت تاريخي

استخدم أموال المتبرعين للحصول على حقن بوتوكس وشراء سلع إيطالية فاخرة وتمضية إجازات في لاس فيغاس

جورج سانتوس يغادر مبنى الكابيتول بعد طرده من مجلس النواب الأميركي (أ ب)

ملخص

يعد جورج سانتوس من أكثر الشخصيات إثارة للجدل في تاريخ مجلس النواب الأميركي منذ تأسيسه قبل 234 عاماً، وهو ثالث نائب يطرد من الكونغرس منذ الحرب الأهلية.

صوت مجلس النواب الأميركي الجمعة بغالبية ساحقة لطرد النائب الجمهوري جورج سانتوس بعد اتهامه من قبل لجنة تحقيق في الكونغرس بالاحتيال والكذب في شأن سيرته الذاتية واستخدام أموال المتبرعين للإنفاق على أسلوب حياته الفاخر.

ويعد سانتوس من أكثر الشخصيات إثارة للجدل في تاريخ مجلس النواب الأميركي منذ تأسيسه قبل 234 عاماً، وهو ثالث نائب يطرد من الكونغرس منذ الحرب الأهلية.

وساعد انتخاب سانتوس نائباً عن نيويورك عام 2022 في منح الجمهوريين غالبية وإن ضئيلة داخل المجلس، ولكن سرعان ما بدأت الفضائح تتكشف وتلاحقه وتعري الأكاذيب التي اختلقها حول حياته التعليمية وخبراته المهنية وصولاً إلى ديانته.

واتهم سانتوس البالغ 35 سنة بعشرات التهم الفيدرالية، التي شملت سرقة أموال المتبرعين وانتحال شخصيات واحتيال بالبطاقات الائتمانية وتبييض الأموال.

لكن تحقيقاً أخلاقياً أجراه الكونغرس توصل إلى "أدلة دامغة" حول سوء سلوكه واستغلاله "كل جانب من جوانب ترشحه لمجلس النواب بطريقة احتيالية".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ووفق اللجنة استخدم سانتوس أموال المتبرعين للحصول على حقن بوتوكس واستخدام موقع "أونلي فانز" الإباحي، إضافة إلى شراء سلع إيطالية فاخرة وتمضية إجازات في لاس فيغاس.

وأخفق مجلس النواب عبر تصويتين سابقين في طرده لحاجته إلى غالبية الثلثين، لكن تقرير اللجنة نجح في إقناع عديد من المدافعين عنه بتغيير موقفهم وأطيح بغالبية ساحقة في تصويت تاريخي ثالث نال دعم أكثر من 100 من زملائه الجمهوريين.

وبعيداً عن الاتهامات الجنائية، اكتسب سانتوس سمعة سيئة بسبب سلسلة من الادعاءات الزائفة، من بينها أنه عمل لدى مصرف غولدمان ساكس وأنه يدين باليهودية وكان نجم الجامعة في رياضة الكرة الطائرة.

ولم يواجه سانتوس أي اتهام بشكل علني، بل اكتفى باتهام لجنة التحقيق بالقيام "بحملة تشهير" ضده.

وسانتوس هو سادس عضو يتم طرده من مجلس النواب منذ تأسيسه عام 1789 والأول منذ عام 2002 عندما أطيح االنائب الديمقراطي عن ولاية أوهايو جيمس ترافيكانت بعد إدانته بتلقي رشى.

ويتمتع الجمهوريون بغالبية أربعة مقاعد في مجلس النواب، وسيكون التنازل عن أحدها، مع احتمال استعادته من قبل الديمقراطيين في انتخابات خاصة، نكسة للحزب الذي يكافح لتمرير مشاريع قوانينه.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار