Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الاتحاد الآسيوي يختار السعودية لاستضافة نهائيات دوري الأبطال الجديد

ارتفعت قيمة الجائزة الأولى للبطولة القارية إلى 12 مليون دولار بعد أن كانت 4 ملايين فقط

شعار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم (الموقع الرسمي للاتحاد)

ملخص

قال الاتحاد الآسيوي إن السعودية حصلت وبصفة موقتة على حقوق الاستضافة لـ3 أعوام إضافية على أن يتأكد هذا بعد تقييم الأداء في أول نسختين

قال الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم الجمعة، إن السعودية ستستضيف نهائيات أول نسختين بدوري أبطال آسيا الجديد الذي سينطلق في العام المقبل.

وستحل البطولة القارية الجديدة للأندية محل النسخة الحالية بداية من سبتمبر (أيلول) العام المقبل بمشاركة أفضل 24 نادياً في القارة، تقسم إلى مجموعتين يتم التنافس فيهما بنظام الدوري في شرق وغرب القارة.

وستتنافس الفرق للصعود لدور الـ16 من خلال مواجهتين واحدة للذهاب وأخرى للإياب بينما تصعد الفرق الثمانية الفائزة لجولة النهائيات التي ستقام في مكان واحد وتشمل أدوار الثمانية وقبل النهائي والنهائي من خلال مواجهة واحدة في كل مرحلة.

وتأتي هذه الخطوة في إطار مراجعة شاملة لبطولات الأندية في آسيا تضمنت أيضاً رفع قيمة الجائزة الأولى للبطولة القارية الأولى للأندية إلى 12 مليون دولار بعد أن كانت أربعة ملايين فقط.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في بيان، إن السعودية فازت بحقوق استضافة أول نسختين من نهائيات البطولة الجديدة بعد تفوقها على عرض قدمه الاتحاد العراقي للعبة الشعبية "بعد تقييم الجوانب الخاصة بالبنية الأساسية وأماكن الإقامة".

وأضاف بيان الاتحاد أن السعودية حصلت وبصفة موقتة على حقوق الاستضافة لثلاثة أعوام إضافية على أن يتأكد هذا بعد تقييم الأداء في أول نسختين.

وستستضيف السعودية في وقت لاحق من ديسمبر (كانون الأول) الجاري كأس العالم للأندية كما أنها الدولة الوحيدة التي تقدمت لاستضافة نهائيات كأس العالم 2034.

وستنظم السعودية أيضاً نهائيات كأس آسيا في 2027 وستستضيف العاصمة الرياض دورة الألعاب الآسيوية في 2034.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة