Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

هل تكتب مشادة صلاح مع كلوب فصل نهاية مسيرته في ليفربول؟

أنباء عن قرار مرتقب من النادي الإنجليزي عقب أحداث مباراة ويست هام

يورغن كلوب المدير الفني لنادي ليفربول الإنجليزي لكرة القدم ولاعبه محمد صلاح (رويترز)

ملخص

أزمة كلوب وصلاح تربك حسابات ليفربول قبل نهاية الموسم، وأنباء عن قرار قوي من إدارة النادي في شأن قائد منتخب مصر

لم تتصور جماهير ليفربول الإنجليزي في الموسم الحالي في ظل المنافسة على لقب الدوري خلال الفترة الماضية أن النهاية ستكون بصدمة كبيرة بتراجع نتائج في أهم مرحلة خلال الصراع مع مانشستر سيتي وأرسنال على البطولة إلى جانب المشادة بين المدير الفني الألماني يورغن كلوب ونجم الفريق محمد صلاح على خط المرمى في لقاء فريقه أمام ويست هام يونايتد.

كان صلاح دخل في مشادة مع كلوب في مباراة فريقه ضمن الجولة 35، عند مشاركته في الدقيقة 81 من اللقاء بعد جلوسه بديلاً منذ بداية المواجهة، وقع الاشتباك اللفظي بين الثنائي وقام الأوروغوياني داروين نونيز بالفصل بينهما، لتشتعل الأمور بعد نهاية اللقاء وسط تكهنات من وسائل الإعلام حول العالم للحديث الذي دار بين المدرب الألماني ونجم ليفربول.

ورفض محمد صلاح أثناء خروجه من ملعب اللقاء، الإلقاء بأي تصريحات إعلامية حول ما حدث، ولكنه قال "إذا تحدثت اليوم ستشتعل النيران"، مشيراً إلى توتر الأحداث داخل نادي ليفربول.

من جانبه قال كلوب في تصريحات عبر شبكة "سكاي سبورتس" عقب اللقاء "لقد تحدثنا في غرفة خلع الملابس على هذا المشهد مع اللاعبين، وانتهى الأمر، وأعتقد أن الأمر بالنسبة لمحمد صلاح منتهٍ، وهذا هو شعوري".

ويحتل ليفربول في الوقت الحالي المركز الثالث برصيد 75 نقطة من 35 مباراة، خلف الوصيف مانشستر سيتي صاحب الـ76 نقطة من 33 لقاء والمتصدر أرسنال بـ77 نقطة من 34 مواجهة، إذ ابتعد عن المنافسة على اللقب ويتبقى له ثلاث مباريات فقط في الموسم.

ردود فعل نجوم "البريميرليغ"

واختلفت ردود فعل النجوم السابقين للدوري الإنجليزي على هذا المشهد الذي كان كالصدمة للكثيرين أمس السبت، وبعضهم دافع عن محمد صلاح وعلى رأسهم الهداف التاريخي للبطولة آلان شيرار.

وأعرب شيرار في تصريحات عبر شبكة "بي بي سي" عن تعاطفه مع محمد صلاح، وقال إن غضب اللاعب جاء بعد وجوده على مقاعد البدلاء طوال المباراة والقيام بالإحماءات لفترة طويلة قبل مشاركته، وقال "كلوب قال شيء للاعب أثار غضبه وتسبب في التلويح بذراعيه قبل إجراء التبديل".

وتابع شيرار تصريحاته قائلاً "صلاح عقب اللقاء تجاهل كلوب، وقام بتحية الجماهير ودخل إلى غرفة خلع الملابس مباشرة، ولكن أتفهم أنه كان لديه القدرة على تغيير شيء في اللقاء، ولذلك نخمن ما قاله المدرب له، ومن المؤسف أن ينتهي الأمر بهذه الصورة من الثنائي".

وفي ظل وجود نجوم سابقين في الدوري الإنجليزي يساندون صلاح في الأزمة، إلا أن هناك بعضهم يقف في صف المدرب الألماني ومن بينهم المهاجم السابق لليفربول بيتر كراوتش.

وقال كراوتش في تصريحات تلفزيونية "أعتقد أن المشهد الذي حدث بين كلوب وصلاح ليس في صالح ليفربول، وعادة هذه الأحداث تكون خلف الأبواب وليس أمام الجماهير، وأعتقد أن صلاح سيرحل عن الفريق والأفضل أنه يقوم بذلك في الحال، بخاصة أن مستواه انخفض بصورة كبيرة في الموسم الحالي".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ماذا قدم صلاح في الموسم الحالي؟

وعلى رغم غياب محمد صلاح في فترات كثيرة من الموسم الحالي فإن أرقامه أسهمت في وجود ليفربول بالمنافسة على اللقب حتى الجولات الأخيرة.

وخاض صلاح في الدوري الإنجليزي بالموسم الحالي في 29 مباراة سجل 17 هدفاً وصنع 9 أخرى خلال 2266، ويحتل المركز الرابع في ترتيب الهدافين في البطولة خلف الثنائي كول بالمر وإيرلينغ هالاند بـ20 هدفاً وأولي واتكينز بـ19 هدفاً.

وشارك صلاح مع ليفربول في الموسم الحالي في جميع البطولات خلال 41 مباراة سجل 24 هدفاً وصنع 13 أخرى وذلك في 2862 دقيقة.

هل يرحل صلاح؟

وانتشرت تقارير صحافية خلال الساعات الأخيرة حول موقف ليفربول تجاه محمد صلاح، بخاصة بعد الدخول في مشادة مع كلوب، إذ يتبقى للمدرب الألماني مع الفريق ثلاث مباريات فقط بعد أن أعلن رحيله في منتصف الموسم مع نهاية منافسات الدوري الإنجليزي.

وقالت صحيفة "تيلغراف" في تقرير لها إن هناك قراراً مرتقباً وكبيراً من ليفربول في شأن محمد صلاح، وذلك قد يشير إلى إمكانية رحيل اللاعب بنهاية الموسم الجاري.

وكانت تقارير عدة خلال الأشهر الماضية، قد أشارت إلى رغبة بعض الأندية لضم محمد صلاح، على رأسها الاتحاد والهلال السعوديين استكمالاً لفترة الانتقالات الصيفية الماضية، والتي جلبت كثيراً من النجوم الكبار من الدوريات الأوروبية إلى بطولة "روشن" وأسهمت في تطور المنافسة بالنسخة الحالية من الدوري السعودي للمحترفين.

حقبة صلاح وكلوب

وتعد علاقة كلوب وصلاح من بين الأبرز بين مدرب ولاعب في كرة القدم خلال السنوات الماضية، لما أسهم الألماني في تطور أداء نجم ليفربول ومساهمته في حصول الفريق على البطولات أخيراً.

وخاض صلاح تحت قيادة كلوب 346 مباراة في جميع البطولات، سجل خلالها 210 هدفاً وصنع 88 أخرى، وتوج في هذه الفترة ببطولة الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا بعد غياب طويل عن النادي، إضافة إلى السوبر الأوروبي وكأس الاتحاد وكأس الدرع مرة واحدة، وكأس الرابطة (ثلاث مرات).

وبذلك أصبح هناك غموض كبير على موقف محمد صلاح مع ليفربول عقب الأزمة التي وقعت مع كلوب والذي سيرحل عن منصب المدير الفني بنهاية الموسم الحالي.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة