Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ليفربول يؤكد التعاقد مع لويس دياز من بورتو البرتغالي

يدفع "الريدز" مبلغاً أولياً قدره 37.5 مليون جنيه استرليني مقابل نجم كوبا أميركا

لويس دياز اللاعب المنضم لنادي ليفربول الإنجليزي (أ ف ب)

أكد نادي ليفربول الإنجليزي التعاقد مع الجناح الكولومبي لويس دياز من نادي بورتو البرتغالي، في أول صفقة كبيرة لهم خلال فترة الانتقالات في يناير (كانون الثاني).

وكثف "الريدز" من تحركاته على مدار الأسبوع، واتفقوا على الشروط مع ناديه، قبل أن يسافر وفد إلى الأرجنتين، حيث يلعب دياز مباريات دولية مع منتخب بلاده ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم، وذلك لإخضاعه للكشف الطبي الاعتيادي.

ووافق دياز على عقد مدته خمس سنوات ونصف السنة حتى عام 2027، يخضع لتصريح العمل والترخيص الدولي.

وأعلن ناديه الجديد أنه سيرتدي القميص رقم 23، الذي تركه أخيراً السويسري شيردان شاكيري.

ومن المتوقع أن يبلغ إجمالي الصفقة 50 مليون جنيه استرليني إذا وصل الجناح إلى أهداف معينة، حيث تم الإعلان عن دفع مبلغ أولي قدره 45 مليون يورو (37.5 مليون جنيه استرليني)، مع إضافة 15 مليون يورو (12.5 مليون جنيه استرليني) وفقاً لبنود متعلقة بالأداء.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ولا يزال ليفربول مستعداً لبيع ديفوك أوريغي وتاكومي مينامينو هذا الشهر في تغيير آخر لهجومهم، في حين أن نيكو ويليامز ونات فيليبس، والثنائي العائد من الإعارة لايتون كلاركسون وريس ويليامز قد يغادرون أيضاً قبل غلق نافذة الانتقالات الشتوية.

وليس من المتوقع أن يتوجه دياز إلى "ميرسيسايد" قبل أسبوع آخر، نظراً لأنه لا يزال في فترة المباريات الدولية وعليه انتظار تصريح العمل.

ولعب دياز مرتين ضد ليفربول في وقت سابق هذا الموسم في دوري أبطال أوروبا، حيث فاز الريدز في المباراتين، لكن الكولومبي سجل هدفين أمام ميلان الإيطالي في نفس مرحلة المجموعات.

وفي بطولة "كوبا أميركا"، الصيف الماضي، كان شريكاً مع الأرجنتيني ليونيل ميسي في قمة الهدافين، حيث سجل كل منهما أربعة أهداف، قبل أن يواصل مستواه المميز أمام المرمى بتسجيل 14 هدفاً في 18 مباراة في الدوري البرتغالي مع بورتو هذا الموسم.

وسيواجه دياز، الذي بلغ من العمر 25 عاماً في وقت سابق هذا الشهر، لاعبين مثل ساديو ماني وديوغو جوتا من أجل مركز أساسي في هجوم المدرب يورغن كلوب.

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة