Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

أوسيمين "صراع" جديد بين ليفربول وتشيلسي

منافسة قوية على ضم نجم نابولي الإيطالي وأزمة تقرب رحيله

فيكتور أوسيمين مهاجم المنتخب النيجيري ونادي نابولي الإيطالي (أ ف ب)

ملخص

صراع جديد بين ليفربول وتشيلسي بسبب أوسيمين وأرسنال في الصورة

أصبح المهاجم النيجيري لفريق نابولي الإيطالي فيكتور أوسيمين، هدفاً لكبار الأندية الأوروبية خلال فترة الانتقالات الشتوية أو الصيفية المقبلتين، بعدما أصبحت علاقته بإدارة ناديه ليست على ما يرام خلال الأشهر الماضية، على رغم أنه من أبرز اللاعبين خلال المواسم الأخيرة.

ودخل أكثر من ناد خلال الفترة الماضية للتعاقد مع المهاجم النيجيري بعد موسم مميز للغاية رفقة نابولي، أسهم خلاله في استعادة الفريق بطولة الدوري الإيطالي بعد غياب امتد لـ 23 عاماً، بعدما حقق اللقب الأخير له منذ عام 1990، ليكتب التاريخ مرة أخرى بقيادة المدير الفني السابق لوتشيانو سباليتي.

وأشارت تقارير صحافية خلال الأيام الماضية، إلى أن أبرز الأندية التي تسعى لضم أوسيمين هي كبار الدوري الإنجليزي، أرسنال وتشيلسي، وانضم لهما أخيراً ليفربول لتدعيم صفوفهم الهجومية.

ماذا قدم أوسيمين؟

أسهم أوسيمين (24 سنة) مع نابولي بدور مؤثر للغاية في التتويج بالدوري الإيطالي في موسم استثنائي وتاريخي لفريق الجنوب، بعد منافسة قوية مع لاتسيو وإنتر وميلان.

وشارك أوسيمين خلال الموسم الماضي في الدوري الإيطالي، خلال 32 مباراة بواقع 2580 دقيقة، سجل خلالها 26 هدفاً وصنع خمسة أهداف، وسط أداء رائع للغاية، إضافة إلى تصدره ترتيب هدافي البطولة مبتعداً من أقرب منافسيه مهاجم إنتر ميلان لاوتارو مارتينيز صاحب الـ 21 هدفاً.

أزمة أوسيمين ونابولي

ما يقرب المهاجم النيجيري من الرحيل عن صفوف نابولي خلال الفترة المقبلة هي أزمته الأخيرة مع إدارة النادي، التي قد تنهي العلاقة تماماً بفسخ التعاقد بعد سخرية النادي منه.

وفي 26 سبتمبر (أيلول) الماضي، بث نادي نابولي فيديو يلمح للسخرية من مهارة أوسيمين في ركلات الجزاء، وهو ما أغضب اللاعب للغاية، وقام بمسح أغلب صوره بقميص الفريق وأصدر وكيله بياناً رسمياً عن هذه الواقعة، بعد أن حذف النادي الفيديو.

ومن جانبه تحدث روبرتو كاليندا وكيل أوسيمين عن الأزمة قائلاً "ما حدث في الصفحة الرسمية للنادي غير مقبول، تم نشر فيديو ساخر من اللاعب وتم حذفه بعد ذلك، هناك أضرار أصابت اللاعب تزيد من توتر العلاقة في الفترة الأخيرة".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وهدد وكيل أوسيمين نادي نابولي، باتخاذ الإجراءات القانونية ضد ما حدث، ليرد اللاعب عبر حسابه على "إنستغرام" بأنه لن يسمح لأحد أن يوتر العلاقة بينه وبين جماهير نابولي، ملمحاً أن هناك من يحاول الوقيعة ورحيله عن النادي.

وخرج نابولي لينهي الأزمة ببيان رسمي يعبر خلاله عن امتنانه وسعادته بامتلاك لاعب مثل أوسيمين وأن ما حدث هو سوء فهم فقط، واصفاً اللاعب بـ"الكنز" لدى النادي.

وأشارت تقارير صحافية في نهاية الأزمة، أن نابولي قرر إقالة المسؤول عن مقطع الفيديو الذي أثار التوتر بين اللاعب وإدارة النادي أخيراً.

صراع ليفربول وتشيلسي مجدداً

من الواضح أن الصراع سيتجدد بين الإنجليزيين ليفربول وتشيلسي خلال فترة الانتقالات سواء الشتوية أو الصيفية، لضم أوسيمين لتدعيم صفوف الهجوم.

وشهدت فترة الانتقالات الصيفية الماضية، صراعاً قوياً بين ليفربول وتشيلسي على ضم لاعب برايتون السابق كايسيدو، وفي النهاية فاز بها "بلوز" بسبب رغبة اللاعب والمقابل المادي.

وكشف وكيل اللاعب وقتها تفاصيل المفاوضات في الساعات الأخيرة، قائلاً "عندما اقترب ليفربول بشكل كبير من ضم اللاعب شعرت أنه أصيب بالدوار، ولكن تشيلسي كان بجانبنا دائماً، وطلب مهلة ساعة واحدة من أجل مطابقة العرض الآخر المقدم، وبالفعل حدث ذلك وحسموا الصفقة لصالحهم، بعد رغبة اللاعب المستمرة بالانضمام لتشيلسي".

خطة كلوب

واتخذ المدير الفني الألماني لفريق ليفربول يورغن كلوب، خطوة ناحية التفاوض مع أوسيمين من أجل تدعيم صفوف الهجوم خلال الفترة المقبلة.

وكشفت تقارير صحافية، خلال الساعات الأخيرة، أن كلوب أرسل كشافاً من ليفربول لمتابعة أوسيمين عن قرب خلال فترة التوقف الدولي الأخيرة، في مباراتي منتخب بلاده نيجيريا أمام السعودية وموزمبيق، وإعداد تقرير عنه من أجل بدء التفاوض في حالة استقرار المدرب الألماني على ذلك.

وشارك أوسيمين فقط أمام السعودية لمدة 55 دقيقة قبل أن يغادر الملعب بعد تعرضه لإصابة عضلية، ولم يشارك في مواجهة موزمبيق بسبب التأثر بها، ويعد هو المهاجم الأساسي لمنتخب بلاده في الوقت الحالي.

أرسنال في الصورة

وكشفت تقارير صحافية، أن نادي أرسنال يرغب في ضم أوسيمين وسيكون داخل سباق التعاقد معه مع كل من ليفربول وتشيلسي.

وبذلك سيكون الصراع على أشده خلال فترتي الانتقال سواء الشتوية أو الصيفية من أجل ضم أوسيمين، ولكن من الواضح أنه يقترب بشدة من الدوري الإنجليزي بعد المنافسة الثلاثية عليه من ليفربول وتشيلسي وأرسنال.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة