Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

5 قتلى بانفجار استهدف الشرطة شمال غربي باكستان

وقع على أطراف مناطق قبلية على حدود أفغانستان

عناصر من الشرطة الباكستانية (أ ف ب)

ملخص

انفجار يستهدف الشرطة في شمال غربي باكستان يودي بحياة خمسة أشخاص فيما لم تعلن أية جهة مسؤوليتها بعد.

قال مسؤولون في الشرطة والإنقاذ الباكستانية إن انفجاراً استهدف الشرطة في شمال غربي البلاد أدى إلى مقتل خمسة أشخاص اليوم الجمعة، لكن لم تعلن أية جهة مسؤوليتها عنه بعد.

وتقع مدينة ديرة إسماعيل خان في باكستان، حيث وقع الانفجار، على أطراف المناطق القبلية التي ينعدم فيها القانون على الحدود مع أفغانستان التي تعد منذ فترة طويلة موطناً للمتشددين المحليين والأجانب.

وذكر مسؤول الشرطة محمد عدنان أن القنبلة انفجرت بالقرب من دورية للشرطة في المدينة، مضيفاً أنه لم يتضح بعد ما إذا كانت الحادثة نتيجة لهجوم انتحاري أم قنبلة زرعت في مكان قريب.

وقال مسؤول الإنقاذ إعزاز محمود إن خمسة أشخاص قتلوا وأصيب 21 آخرون في الانفجار، لكنه لم يتمكن من تحديد ما إذا كانوا من الشرطة أو من المدنيين.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ويتزامن الانفجار مع استمرار باكستان في فتح مزيد من المراكز على الحدود مع أفغانستان لتسريع عودة عشرات الآلاف من المهاجرين الأفغان غير المسجلين، متجاهلة نداءات جماعات معنية باللاجئين والدفاع عن الحقوق لإعادة النظر في خطط الطرد الجماعي.

وتجاهلت باكستان نداءات من الأمم المتحدة ومنظمات لحقوق الإنسان وسفارات غربية لإعادة النظر في خطة طرد أكثر من مليون من أصل 4 ملايين أفغاني يعيشون في البلاد، قائلة إنهم متورطون في هجمات وجرائم ينفذها متشددون قوضت أمن باكستان.

وتنفي كابول هذه الاتهامات قائلة إن الأمن الباكستاني مشكلة داخلية، وتدعو إسلام آباد إلى إعادة النظر في قرارها.

وغادر 19744 أفغانياً عبر الحدود أمس الخميس فقط من بين 147949 غادروا منذ أعلنت الحكومة الموعد النهائي، وغادر أكثر من 35 ألف أفغاني غير مسجل من معبر آخر هو شامان في جنوب غربي البلاد.

وقالت السلطات الباكستانية إنها مستعدة لتأجيل عودة من يعانون مشكلات صحية أو مشكلات أخرى قد تمنعهم من السفر.

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات