Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

40 قتيلا في انفجار عبوة ناسفة شمال شرقي نيجيريا

أطلق مسلحون يشتبه في انتمائهم لجماعة بوكو حرام النار على قرويين إضافة إلى تفجير لغم

عناصر من قوات الشرطة النيجيرية  (أ ف ب)

ملخص

أطلق مسلحون يشتبه في انتمائهم لجماعة بوكو حرام النار على قرويين إضافة إلى تفجير لغم في أول هجوم كبير على الولاية الواقعة بشمال شرقي البلاد منذ 18 شهراً

قالت الشرطة النيجيرية إن 40 شخصاً على الأقل قتلوا في ولاية يوبي النيجيرية يومي الإثنين والثلاثاء بعد أن أطلق مسلحون يشتبه في انتمائهم لجماعة بوكو حرام النار على قرويين إضافة إلى تفجير لغم، في أول هجوم كبير على الولاية الواقعة بشمال شرقي البلاد منذ 18 شهراً.

وقال المتحدث باسم شرطة الولاية عبدالكريم دونجوس، أمس الأربعاء، إن الهجوم وقع في نحو الساعة 19.30 بتوقيت غرينتش من مساء الإثنين في قرية جوروكايا.

وأضاف أن مسلحين فتحوا النار على القرويين فقتلوا 17 على الأقل، وأن لغماً أرضياً انفجر الثلاثاء، مما أودى بحياة 20 قروياً على الأقل وهم عائدون من دفن ضحايا الهجوم السابق.

والجماعة الإرهابية تقتل وتخطف قرويين في ولاية بورنو معقل المسلحين ومركز الحرب المستمرة منذ 14 عاماً على التمرد في نيجيريا.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وافق الرئيس بولا تينوبو وحكومته، الإثنين، على ميزانية تكميلية قدرها 2.8 مليار دولار لتمويل "القضايا العاجلة" التي تشمل الدفاع والأمن.

ولم يكشف تينوبو المنشغل بالشؤون الاقتصادية بعد عن طريقة تعامله مع أعمال التمرد في الشمال وانعدام الأمن على نطاق واسع في مناطق أخرى من البلاد.

وقال سكان إن أهالي يوبي عاشوا في سلام لأكثر من عام قبل هذا الهجوم. وآخر مرة انفجرت فيها قنبلة في الولاية كانت في أبريل (نيسان) 2022.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار