Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

إدارة برشلونة تحصن غافي وبيدري ضد تضحيات الأزمة المالية

محاولات من إدارة "بلوغرانا" للتغلب على المشكلات ببيع نجوم الفريق

بيدري وغافي لاعبا وسط فريق برشلونة الإسباني لكرة القدم (أ ف ب)

ملخص

بيع بيدري وغافي يطرح على طاولة إدارة برشلونة... واتخاذ القرار النهائي

أصبح ثنائي برشلونة الإسباني بيدري وغافي لاعبا خط الوسط، من أهم اللاعبين في صفوف الفريق بالوقت الحالي، بعد سطوع نجمهم خلال الموسم الماضي، الذي استعاد به "بلوغرانا" رونقه من جديد نحو العودة إلى مكانته الطبيعية.

واتجه البعض خلال الموسمين الأخيرين لتشبيه بيدري وغافي بالثنائي في جيل برشلونة الذهبي، المدير الفني الحالي للفريق تشافي وإنييستا، اللذان كان يشكلان جزءاً كبيراً وقوياً من قوة "بلوغرانا" في حقبة مهمة للغاية، حقق الفريق خلال الكثير من البطولات بسبب قوتهما في المنظومة وقتها سواء في عهد بيب غوارديولا أو لويس إنريكي، حتى رحيلهما.

وكشفت تقارير صحافية، اليوم الأربعاء، عن وضع ثنائي برشلونة على لائحة التضحيات خلال الفترة الأخيرة، من أجل بيع أحدهما للاستفادة المادية لفك أزمات النادي المالية، بخاصة وأن هناك الكثير من الأندية الكبيرة داخل القارة الأوروبية تترقب التعاقد معهما، لما يمتلكانه من إمكانيات مميزة تفيد أي فريق.

وأشارت التقارير إلى أن أندية بايرن ميونيخ الألماني، وتشيلسي ومانشستر يونايتد الإنجليزي، وباريس سان جيرمان الفرنسي، يعدوا أوائل الذين سيتجهون للتعاقد مع واحد من ثنائي برشلونة حال قرار بيعه خلال الفترة الحالية لتدعيم خط وسطهم.

وما يظهر قيمة غافي وبيدري عند برشلونة، هو إبرام عقود لهما تتضمن شروط جزائية خرافية، وصلت إلى مليار يورو (1.05 مليار دولار)، وهو ما يدل على أن عملية بيع واحد من نجوم خط وسط برشلونة سيجلب الكثير من الأموال للنادي، وسيساعد في حل الأزمة المالية الطاحنة التي تلاحقه خلال المواسم الأخيرة.

في يونيو (حزيران) الماضي، رفض برشلونة بيع لاعب وسط الفريق فرينكي دي يونغ، بمقابل مادي وصل إلى 100 مليون يورو (105.71 مليون دولار)، وجاء الرفض بعدما تمسك اللاعب بالاستمرار، وكانت إدارة النادي منفتحة على بيعه من أجل الاتجاه نحو حل الأزمات التي تلاحقهم، ولكن ذلك يدل على إمكانية بيع نجم من الفريق خلال الفترة المقبلة، لما يتطلبه الأمر من تضحيات بسبب المشكلات المالية التي تكشفها التقارير أخيراً.

ماذا قدم الثنائي؟

خاض بيدري (20 سنة) مع برشلونة منذ ظهوره مع الفريق الأول منذ موسم 2020 – 2021، 111 مباراة في جميع البطولات، بواقع 8118 دقيقة، أحرز خلالها 17 هدفاً وصنع 8 آخرين، إضافة إلى الدور المؤثر داخل الملعب ليصبح من الأعمدة الأساسية في الفريق خلال المواسم الأخيرة مع "بلوغرانا"، وتوج اللاعب الشاب مع برشلونة بثلاث بطولات وهي الثلاثية المحلية الدوري والكأس وكأس السوبر.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

تم تصعيد غافي (19 سنة) إلى الفريق الأول ببرشلونة موسم 2021 – 2022، وأصبح من العناصر الأساسية، وخاض 108 مباريات في جميع البطولات، بواقع 7525 دقيقة، أحرز خلالها سبعة أهداف وصنع 14 أخرى، وتوج في مسيرته بثلاثة ألقاب، ثنائية محلية الدوري الإسباني وكأس السوبر، بينما على مستوى المنتخب الإسباني حصل على لقب دوري الأمم الأوروبية الأخيرة.

القرار النهائي

بعد طرح اسم الثنائي ضمن قائمة التضحيات التي تضم بعض اللاعبين الذين من الممكن الاستغناء عنهم من أجل حل الأزمة المالية، تمت المناقشة داخل مجلس الإدارة حول ذلك ومع المدير الفني لبرشلونة تشافي هيرنانديز.

وبحسب تقارير صحافية، أن مجلس إدارة نادي برشلونة، رفض بشكل قاطع الاستغناء عن لاعب من الثنائي بيدري وغافي خلال الفترة المقبلة، بسبب كونهما لاعبين مؤثرين وأساسيين في التشكيل، وأهميتهما لا تضاهي ما سيعود على "بلوغرانا" من استفادة مالية عقب بيع أحدهما والاستغناء عنه بعيداً من الخسارة الفنية أيضاً.

في الأول من سبتمبر (أيلول) الماضي، أعلن نادي برشلونة رحيل جناح الفريق إنسو فاتي إلى برايتون الإنجليزي خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، وهو كان يعد من العناصر الشبابية التي كانت من ضمن خطط النادي في بناء جيل جديد قوي، والصفقة تمت على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد فقط.

وأكدت تقارير صحافية خلال الفترة الماضية، على نية برشلونة في الاستغناء النهائي عن فاتي (20 سنة)، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، من أجل الحصول على مقابل مادي للمساهمة في حل الأزمة المالية، وهذا يدل على إمكانية موافقة برشلونة على رحيل أي نجم من لاعبي الفريق في أي وقت مما سيخدم مصلحة النادي.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة