Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

بعد انتقاله إلى الأهلي... إيهاب أمين أغلى لاعب كرة سلة في تاريخ مصر

الصفقة تكلفت 3 ملايين دولار مدة 4 مواسم... وهؤلاء تنافسوا على ضمه

إيهاب أمين بعد توقيعه على عقد مدة 4 مواسم مع الأهلي (الموقع الرسمي للنادي الأهلي)

أعلن النادي الأهلي المصري تعاقده مع لاعب كرة السلة إيهاب أمين، أمس الثلاثاء، بعقد مدته 4 مواسم، بعد وصول الاستغناء الخاص به من ناديه سبورتينغ المصري.

الأغلى في مصر
وحسبما أورد الموقع الرسمي للنادي الأهلي، في بيان رسمي، فإن اللاعب صاحب الـ24 عاماً انضم إلى تدريبات فريقه خلال فترة الإعداد التي يخوضها تحت قيادة أشرف توفيق المدير الفني استعداداً للموسم الجديد.

وحسب تصريحات مصدر مسؤول بالنادي الأهلي لـ"إندبندنت عربية"، فإن "صفقة انتقال اللاعب بلغت قيمتها 3 ملايين دولار"، ليُعد الأغلى في تاريخ كرة السلة بمصر.

ولقب الأغلى سُمي به إيهاب بعد محاولات نادي الزمالك، غريم الأهلي، لضمه من صفوف سبورتينغ.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

مفاوضات الأندية
وكشف إيهاب أمين، في تصريحات خاصة، أن "الأهلي والزمالك لم تكن عروضهما هي الوحيدة التي وصلته، بل نافسهما عملاق كرة السلة في مصر الاتحاد السكندري".

لعب أمين في دوري الجامعات الأميركي قبل أن يعود لقضاء فترة راحة في بلاده، فدخلت الأندية في مفاوضات معه، وقانون اللعبة يتيح حقوق رعاية لنادي سبورتينغ.

شقيق اللاعب الأكبر تولى المفاوضات مع الأندية، فهو بمثابة وكيله، ليختار الأفضل له فنياً وإدارياً ومادياً، يقول أمين "الزمالك قدَّم عرضاً أيضاً، لكنني وقعت على رغبة للانتقال لصفوف الأهلي، وهي ما حسمت الأمر".

مسيرة اللاعب
وكان إيهاب أمين انتقل للاحتراف في صفوف دوري الجامعات الأميركي بعد حصوله على جائزة أفضل لاعب ببطولة أمم أفريقيا تحت 18 سنة، إذ وصله كثير من العروض من دوريات الجامعات الأوروبية، لكنه فضَّل الدوري الأميركي، مُعللاً، "هو أحد أقوى الدوريات العالمية، وكثير من اللاعبين الكبار خرجوا منه".

إيهاب انضم إلى صفوف منتخب بلاده تحت 16 سنة، وبعدها صُعّد وهو في سن الـ17 للفريق الأول بنادي سبورتينغ، كأصغر لاعب في صفوف الفريق الأول حينها، إذ توّج معه بثلاث بطولات: الدوري، والمرتبط، والكأس.

وتألق أيضاً مع صفوف المنتخب المصري في كرة السلة، إذ شارك مع فريق 18 سنة على الرغم من كونه مواليد 1994، وسُميّ كأفضل لاعب وصانع ألعاب، ومن ثمّ وصلته عروض الاحتراف الخارجية ليتم تصعيده للعب بصفوف الفريق الأول بكأس أمم أفريقيا 2015.

واختتم إيهاب أمين حديثه بالإشارة إلى أن "الأرجنتيني مانو جينوبيلي هو مثله الأعلى في اللعبة"، إذ كان يُشاهد مقطع فيديو له، ويتابعه خلال رحلته في الملاعب حتى اعتزل الموسم الماضي.

المزيد من رياضة