Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"SRMG" تحصد 5 جوائز من "منتدى الإعلام العربي"

جائزة لـ"قناة الشرق" وثلات لـ"الشرق الأوسط" وخامسة لـ"بوابة أرقام" الاقتصادية

جانب من منتدى الإعلام العربي الأكبر من نوعه على مستوى المنطقة  (التواصل الاجتماعي)

ملخص

حصدت المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام "SRMG" على 5 جوائز من "منتدى الإعلام العربي" وهذه هي التفاصيل

انطلقت أعمال الدورة الـ 21 لمنتدى الإعلام العربي الذي يعقد على مدار يومين في مدينة جميرا بدبي، اليوم الثلاثاء، وفق ما أعلنت وكالة الأنباء الإماراتية (وام). فيما أعلنت أسماء الفائزين بجائزة الإعلام العربي لعام 2023.

ويعد منتدى الإعلام العربي التجمع الإعلامي الأكبر من نوعه على مستوى العالم العربي بمشاركة أكثر من 3 آلاف شخصية من أبرز الوجوه الإعلامية بالمنطقة والعالم، بحضور جانب من الوزراء ورؤساء مؤسسات الإعلام العربية والعالمية ورؤساء تحرير الصحف المحلية والعربية، إضافة إلى نخبة من كبار الكُتَّاب والمفكرين وممثلي كبريات وسائل الإعلام المحلية والعربية والدولية.

يذكر أن "جائزة الإعلام العربي" تشمل 13 فئة موزعة على محاورها الثلاثة الرئيسة، هي الصحافية والمرئية والرقمية، إضافة إلى جائزة فئة "شخصية العام الإعلامية" والتي يتم منحها بقرار من مجلس إدارة الجائزة.

وأقيم الحفل توزيع الجوائز برعاية نائب رئيس دولة الإمارات حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وحضور النائب الثاني لحاكم دبي رئيس مجلس دبي للإعلام الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم.

 5 جوائز لـ"SRMG"

وفازت منصات المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام "SRMG" بخمس جوائز في مجالات عدة بدورة المنتدى لهذا العام، كانت أولاها من نصيب "قناة الشرق" فيما نالت صحيفة "الشرق الأوسط" ثلاث جوائز، وجاءت الخامسة من نصيب "بوابة أرقام" الاقتصادية.

وحصد كاتب صحيفة الشرق الأوسط محمد الرميحي جائزة شخصية العام الإعلامية.

 

وكانت جائزة "الإعلام المرئي" بفئة أفضل برنامج اقتصادي لبرنامج "الصباح مع صبا" الذي تبثه قناة "الشرق" للأخبار، وفازت الكاتبة في صحيفة "الشرق الأوسط" سوسن الأبطح بجائزة أفضل كاتب عمود صحافي.

كما فاز الإعلامي جمال جوهر من صحيفة "الشرق الأوسط" بجائزة الصحافة الاستقصائية، وحصلت "بوابة أرقام" الاقتصادية على جائزة "الإعلام الرقمي" كأفضل منصة اقتصادية.

جوائز سابقة

يشار إلى أن صحيفتي "الشرق الأوسط" و"اندبندنت عربية" التابعتين للمجموعة السعودية حصدت العام الماضي جوائز منتدى الإعلام العربي، إذ فازت صحيفة الأولى بجائزة الصحافة العربية عن فئة "الصحافة السياسية"، فيما حصدت الأخيرة جائزة أفضل منصة إخبارية.

وكانت "الشرق الأوسط" نجحت في الفوز بالجائزة من خلال عمل كتبه الصحافي محمد نبيل حلمي بعنوان "أزمة الطاقة الأوروبية تشكل التحالفات في البحر المتوسط"، بينما حصد الكاتب رشيد الخيون، الكاتب في "الشرق الأوسط" و"الاتحاد" الإماراتية، جائزة أفضل كاتب عمود صحافي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وفي 2021 نالت صحيفة "الشرق الأوسط" جائزة "الصحافة السياسية" عبر تحقيق "سنوات الظواهري... ماذا بقي من (القاعدة)؟" للصحافي كميل الطويل خلال الدورة الـ 19.

جوائز عربية

من جهة أخرى حصلت منصة "هسبريس" الإلكترونية على جائزة الإعلام الرقمي كأفضل منصة إخبارية، ونالت منصة "Filgoal" على أفضل منصة رياضية.

وفاز مجدي أبو الفتوح من صحيفة "الشروق" المصرية بجائزة الصحافة الاقتصادية، ونال أحمد دياب من صحيفة "الأهرام العربي" جائزة الصحافة السياسية، وفازت أسماء الشامسي من مجلة "ماجد" بجائزة صحافة الطفل.

وعن فئة الإعلام المرئي فاز برنامج "أحمر بالخط العريض" بجائزة أفضل برنامج اجتماعي، فيما نال برنامج "على خطى العرب" جائزة أفضل برنامج ثقافي، وحصل فيلم "ذاكرة الرمال" على جائزة أفضل فيلم وثائقي، وحاز "في المرمى" على أفضل برنامج رياضي، وحصل الكاتب والأكاديمي الكويتي الدكتور محمد غانم الرميحي على جائزة شخصية العام الإعلامية.

أعمال المنتدى

من جانبها قالت نائبة الرئيس والعضو المنتدب لمجلس دبي للإعلام ورئيسة نادي دبي للصحافة منى غانم المري خلال افتتاح المنتدى، "إن إعلام اليوم لا يشبه نظيره الذي عرفناه قبل سنوات، فنحن نعيش مرحلة زمنية الإعلام فيها متسارع جداً ومتغيراته متلاحقة وأدواته كثيرة ومتطورة، وهذا يدفعنا للتأكيد بأن مستقبل الإعلام العربي محكوم اليوم بمدى قدرة مؤسساته على مواكبة هذه المتغيرات، والأهم من ذلك مدى إيماننا بأهمية الأدوات الإعلامية الحديثة".

ويعد منتدى الإعلام العربي أحد أبرز مشاريع نادي دبي للصحافة، ومن أهم المبادرات التي شهدها قطاع الإعلام في المنطقة العربية قاطبة، مع نجاحه في تبوء مكانة مميزة كأبرز وأشمل ساحة للحوار المهني المتوازن حول المواضيع والقضايا المعنية بواقع ومستقبل الإعلام في العالم العربي، مع استقطابه لنخب الخبراء وقيادات العمل الإعلامي والمعنيين به من مختلف أنحاء المنطقة العربية والعالم.

اقرأ المزيد

المزيد من متابعات