Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

تشارلز الثالث يختتم زيارته إلى فرنسا بمبادرة خضراء

دعا إلى تفاهم فرنسي - بريطاني جديد بشأن مكافحة ظاهرة الاحترار المناخي

ملخص

جاءت هذه الخطوة الرمزية غداة خطاب ألقاه أمام مجلس الشيوخ الفرنسي دعا خلاله تشارلز إلى استجابة "أكثر فعالية" لـ"حال الطوارئ العالمية في مجال المناخ والتنوع البيولوجي".

اختتم الملك تشارلز الثالث الجمعة زيارته الرسمية لفرنسا بمبادرة خضراء تمثلت في غرسه شجرة بلوط في دار بلدية مدينة بوردو، داعياً إلى "تفاهم" فرنسي - بريطاني جديد بشأن مكافحة ظاهرة الاحترار المناخي.

وجاءت هذه الخطوة الرمزية غداة خطاب ألقاه أمام مجلس الشيوخ الفرنسي دعا خلاله تشارلز أيضاً إلى استجابة "أكثر فعالية" لـ"حال الطوارئ العالمية في مجال المناخ والتنوع البيولوجي".

الجمعة في بوردو، استعان تشارلز بمجرفة أعطاه إياها رئيس بلدية المدينة بيير هورميك، وغرس شجرة بلوط "اختيرت لقدرتها على التكيف مع التغير المناخي"، وفقاً لقصر باكنغهام.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وصرح رئيس البلدية "أخبرتهُ (الملك تشارلز) أننا نحاول الحد من السيارات في المدينة وأننا نزرع الأشجار بدلاً من مواقف السيارات، فرفع إبهامَيه علامةً على رضاه".

وتوجه الملك وزوجته الجمعة الى بوردو في اليوم الثالث والأخير من زيارتهما.

وكان مقرراً أن تتم زيارة تشارلز الثالث إلى فرنسا في مارس (آذار) وأن تكون أول رحلة له إلى الخارج، لكنها أرجئت في اللحظة الأخيرة بسبب تظاهرات عنيفة في فرنسا ضد إصلاح نظام التقاعد.

وكان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أكد في عشاء أقيم الأربعاء في قصر فرساي أن هذه الزيارة تشكل "علامة صداقة وثقة" و"تحية لماضينا" و"ضماناً للمستقبل".

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار