Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

رسام "المانغا" الياباني تيراساوا يودع "رحلة المجرة"

شركته الإنتاجية: على رغم خضوعه لثلاث عمليات جراحية في المخ عاش بحيوية أبطاله

جعل تيراساوا الشغوف بالسينما بطل رواياته الذي يتجول في المجرة بملامح الممثل الفرنسي جان بول بلموندو (مواقع التواصل)

ملخص

بدأت رواياته الأكثر شهرة "كوبرا" تنشر منذ عام 1978 في مجلة "شونن جامب" الأسبوعية، وتتناول مغامراً فضائياً تخفي ذراعه اليسرى بندقية "سايكو غان".

توفي رسام شرائط "المانغا" المصورة الياباني بويتشي تيراساوا، الذي اشتهر بعمل الخيال العلمي "كوبرا" وبكونه رائداً في إنشاء "المانغا" على أجهزة الكمبيوتر، عن عمر يناهز 68 سنة بسبب احتشاء عضلة القلب، بحسب ما أعلن الاستوديو الخاص به أمس الإثنين.

وأوضحت شركته الإنتاجية "تيراساوا بروداكشن" عبر حسابها على شبكة "إكس" ("تويتر" سابقاً) أنه فارق الحياة يوم الجمعة الماضي. وكتبت "على رغم خضوعه لثلاث عمليات جراحية لأورام المخ، عاش بويتشي تيراساوا بحيوية (كوبرا) نفسه، لكن يبدو أنه هذه المرة أخذ على حين غرة".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكان بويتشي تيراساوا المولود عام 1955 في جزيرة هوكايدو الشمالية بدأ مسيرته بـ"المانغا" من نوع "شوجو" المخصص للفتيات والمراهقات، قبل أن ينتقل إلى طوكيو عام 1976 للدراسة مع أوسامو تيزوكا الذي يعتبر رائد "المانغا" الحديثة.

وبدأت رواياته الأكثر شهرة "كوبرا" تنشر منذ عام 1978 في مجلة "شونن جامب" الأسبوعية، وتتناول مغامراً فضائياً تخفي ذراعه اليسرى بندقية "سايكو غان".

وجعل تيراساوا الشغوف بالسينما بطل رواياته الذي يتجول في المجرة بملامح الممثل الفرنسي جان بول بلموندو.

وبيعت من "كوبرا" نحو 50 مليون نسخة في كل أنحاء العالم وفقاً لموقع "مانغازنكان" المتخصص، واقتبست منها رسوم متحركة وفيلم تحريكي.

وفي مطلع ثمانينيات القرن الـ20، شرع تيراساوا في إنشاء أعمال على أجهزة الكمبيوتر، ومن أبرزها "ذي بلاك نايت بات" (1985)، ثم في عام 1992 "تاكيرو" الذي يعتبر أول "مانغا" في العالم يعد بالكامل على أجهزة الكمبيوتر.

المزيد من منوعات