Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

15 لقطة تعبر عن أغرب التوقعات المستقبلية في مسلسل آل سيمبسونز

تمتد من انتخاب ترمب إلى تناول سياسيين لأسماك اصطيدت قرب محطة نووية

يستمر مسلسل سيمبسونز في تصدر قائمة المسلسلات التلفزيونية المحببة للجمهور (فوكس/اندبندنت)

ملخص

قدم مسلسل آل سيمبسونز خلال تاريخ عرضه الطويل على الشاشات مجموعة من التوقعات الغرائبية التي تحققت في أوقات لاحقة بشكل أو آخر

لا تقلق، إن مخزون قصص آل سيمبسونز لن ينتهي قريباً.

مرة جديدة، تصدر المسلسل الكارتوني لمؤلفه مات غرونينغ، العناوين عقب عودة شخصية محبوبة بعد 33 عاماً من الغياب عن الشاشة.

وتناول البرنامج الرسوم المتحركة مواضيع كثيرة على امتداد نحو 700 حلقة.

ويملك برنامج قاعدة معجبين مخلصين في أرجاء الكوكب كله، لكنه حافظ في الوقت نفسه على أهميته بشكل ملفت خلال السنوات الماضية بفضل تكراره نمطاً من العناوين التي تشير إلى أمر واحد مفاده بأن "آل سيمبسونز" يستطيع توقع المستقبل.

فمن إشارته الماكرة إلى ولاية دونالد ترمب الرئاسية خلال حلقة عرضت منذ 20 عاماً، إلى عرضه نظرية علمية ثورية  قبل 14 عاماً من اكتشافها، استبق المسلسل حوادث عالمية بأشهر أو سنوات عدة أو حتى عقود.

عادت قوة التنبؤ لمسلسل سيمبسونز لتحتل الأخبار هذا الصيف، بعد تناول رئيس الوزراء الياباني سمكاً اصطيد مقابل ساحل فوكوشيما [موقع المحطة النووية اليابانية التي أفرغت مياهها في البحر]. وزعم بعض متابعي البرنامج أن الصورة نفسها عرضت خلال حلقة كلاسيكية من المسلسل الكارتوني ظهر فيها السيد بيرنز بدل السياسي الياباني.

وفيما نفى صانعو البرنامج أنه نسخة حديثة عن نوستراداموس، إلا أن قدرة مسلسل "آل سيمبسونز" على استشراف حوادث يصعب توقعها أمر مذهل.

إليكم 15 مثالاً مختاراً عن لقطات "تنبأ" فيها ذا سيمبسونز بالمستقبل

 

دونالد ترمب

تنبأ "آل سيبمسونز" حقاً بتولي دونالد ترمب الرئاسة في حلقة عرضت خلال موسمه الـ11 بعنوان "عودة بارت إلى المستقبل"، في عام 2000.

وفي الحلقة، التي تدور حوادثها في المستقبل، تلميح إلى تولي ترمب رئاسة البلاد، فيما بدا ذلك أمراً بعيد المنال في ذلك الوقت (مع أن ترشح ترمب كمرشح ثالث للانتخابات وفشله في مساعيه حينها، أوحى بهذا المشهد على الأرجح).

لايدي غاغا

في حلقة من الموسم الـ23 حملت عنوان "ليزا تجن" وأزعجت قسماً كبيراً من معجبي "آل سيمبسونز" عند عرضها في عام 2012، ظهرت لايدي غاغا (وأدت المغنية صوت الشخصية الكارتونية) تدخل ملعباً رياضياً أثناء تحليقها في الجو بمساعدة الحبال التي ربطت بها. وأدت مغنية البوب هذه الحركة على أرض الواقع حينما قدمت عرضها خلال فترة الاستراحة في مباريات بطولة كرة القدم الأميركية، سوبر بول، في عام 2017، وارتدت زياً شبيهاً بما لبسته في تلك الحلقة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

الفائز بجائزة نوبل

في لقطة سريعة من حلقة عرضت في عام 2010، راهن ميلهاوس أن يفوز خبير الاقتصاد الفنلندي بينغت آر هولمستروم بجائزة نوبل للاقتصاد. وتحقق ذلك بالفعل بعد ستة أعوام (وجاء فوزه مشتركاً مع أوليفر هارت).

 

ولاية بايدن وهاريس الرئاسية

كتب مخرج السلسلة والرسام المتخصص بالرسوم المحركة ديفيد سيلفرمان على "تويتر" ممازحاً أن السلسلة "تنبأت بالمستقبل" مرة أخرى تعليقاً على مقطع من عام 2019 بدا كأنه يستشرف ترشح جو بايدن وكامالا هاريس المشترك عن الحزب الديمقراطي. وقرب نهاية تلك الفقرة التي تسمع فيها أغنية مناهضة لترمب على نمط أغنية "أميركا" من فيلم "قصة الشارع الغربي" يقف بايدن إلى جانب هاريس، مع أن ترشحهما معاً وانتخابهما لم يحصل إلا في العام الذي تلا الحلقة.

جسيم بوزون هيغز

في حلقة تعود لعام 1998 حملت عنوان "ساحر شارع إيفرغرين تيراس"، يلهم توماس إديسون هومر أن يصبح مخترعاً. وفي لحظة معينة، يكتب هومر على السبورة معادلة تنبأت فعلياً بكتلة جسيم بوزون هيغز. وفي حديث مع "اندبندنت"، لفت الخبير سايمون سينغ إلى أن "تلك المعادلة تتنبأ بكتلة جسيم بوزون هيغز. لو عملت على حلها، تحصل على حجم كتلة جسيم بوزون هيغز لكنه أكبر قليلاً من الحجم الفعلي لذلك الجسيم. من المذهل أن يتنبأ هومر بهذا الأمر قبل اكتشافه بـ14 عاماً". 

 

الدبابير القاتلة

حتى كاتب السلسلة بيل أوكلي اعترف بأن "آل سيمبسونز"، في إحدى حلقاته، "تنبأ بعام 2020" حينما انتشر العام الماضي مقطع من حلقة وردت في الموسم الرابع بعنوان "مارج المكبلة". وفي هذا المقطع، يتشاجر سكان مدينة سبربينغفيلد مع بعضهم بعضاً على دواء وهمي. واعتبر معجبو البرنامج أن هذا توقع لمزاعم دونالد ترمب الباطلة علمياً في شأن علاجات كوفيد-19. إضافة إلى ذلك، يقلب الحشد الغوغائي صندوقاً فيه نحل قاتل، مما اعتبره المشاهدون نبوؤة مشؤومة عن غزو الدبابير القاتلة في العام الماضي. 

 

فضيحة لحوم الأحصنة

في حلقة عام 1994 الكلاسيكية بعنوان "أغنية سيمور سكينر اللطيف الرائعة"، ظهرت دوريس، طباخة المدرسة دوريس (الراحلة دوريس غراو)، وهي تقدم "قطعاً مختلفة من لحم الحصان" في وجبات "مدرسة سبينغفيلد الابتدائية". في عام 2013، أخذ المشهد بعداً مخيفاً جديداً حينما هزت المملكة المتحدة فضيحة تتعلق بوجود حمض نووي للأحصنة في منتجات اللحوم.

رسالة البيتلز

في حلقة قديمة من "آل سيمبسونز"، تتلقى مارج رداً على رسالة إعجاب بعثتها إلى رينغو ستار قبل عقود. وتحقق ذلك بالفعل في عام 2013 بالنسبة إلى سيدتين من إيسكس تلقيتا رسالة كتبها عضو البيتلز السير بول مكارتني، بعد أن حاولتا التواصل معه قبل 50 عاماً.

 

ساعات اليد الذكية

مع أن أول ساعة يد ذكية تجارية لم تطرح في السوق إلا في عام 2014، ظهرت الفكرة بالفعل في حلقة من "آل سيمبسونز" عرضت في عام 1995 بعنوان "زفاف ليزا". وفي الحلقة، يظهر هيو (ماندي باتينكين) عريس ليزا المستقبلي، مرتدياً ساعة متعددة الوظائف.

 

صفقة دمج شركتي "ديزني" و"فوكس"

تفاجأت غالبية الناس ما عدا بعض معجبي "آل سيمبسونز" الذين ينتبهون للتفاصيل، حينما استحوذت شركة "ديزني" على مؤسسة "فوكس" في عام 2019 عبر صفقة وصلت قيمتها إلى 71.3 مليار دولار. لقد "استشرف" المسلسل بالفعل اندماج شركتي "ديزني" و"فوكس"، حينما عرض دعابة في عام 1998، كتب فيها اسم "استديوهات فوكس القرن الـ20" على الشكل التالي "قسم من شركة والت ديزني".

فوز الولايات المتحدة بميدالية ذهبية أولمبية

في حلقة من الموسم الـ21 بعنوان "فتى يتعرف بكيرل"، انضم هومر ومارج إلى فريق زوجي مختلط لرياضة الـ"كيرلينغ" [تلعب عبر دفع أسطوانة على سطح جليد أملس. ويعمل الفريق على مسح الطريق أمام الأسطوانة بهدف تخفيف الاحتكاك والحفاظ على قوة الدفع والسرعة]. وسافرا للمشاركة في الألعاب الأولمبية الشتوية، ثم تتطور الحوادث وفق أسلوب مسلسل سيمبسونز، وأحرزا الميدالية الذهبية للولايات المتحدة بعد فوزهما على السويد. لكن الفوز الحقيقي المفاجئ وقع بعد ثمانية أعوام في بيونغ يانغ حين أحرز فريق الرجال الأميركي أول ميدالية ذهبية في هذه الرياضة.

 

خطاب توم هانكس في حفلة تنصيب الرئيس

حينما أدلى توم هانكس بخطاب أمام جمهور البلاد في حفلة تنصيب الرئيس جو بايدن، أشار معجبو "آل سيمبسونز" إلى مشهد في فيلم ذا سيمبسونز الذي طرح قبل 14 عاماً، بدا كأنه يتوقع هذه اللحظة. ويورد هانكس في ظهوره الخاطف في الفيلم "أن الحكومة الأميركية فقدت كل صدقيتها لذلك فهي تستعير بعضاً من صدقيتي". واستغرب مستخدمو "تويتر" الشبه بين هذه المقولة واستضافة الممثل للبرنامج التلفزيوني الخاص الذي أذيع عن إدارة الرئيس بايدن بعد تنصيبه. 

  

أعمال الشغب في مبنى الكابيتول

شكلت أعمال الشغب المؤيدة لترمب التي شهدتها مبنى الكابيتول [مقر الكونغرس الأميركي] في السادس من يناير (كانون الثاني) 2021 حدثاً صادماً بالنسبة إلى العالم وهزت أسس الديمقراطية الأميركية. لكن بعض معجبي برنامج "آل سيمبسونز" لفتوا إلى أن المسلسل "تنبأ" بحوادث الشغب في حلقة من عام 1996 حملت عنوان "يوم مات العنف"، تضم مشهداً يظهر فيه حشد غوغائي من الشخصيات الكارتونية التي تهجم على سلم مبنى الكابيتول.

 

رحلة ريتشارد برانسون إلى الفضاء الخارجي

شارك ريتشارد برانسون، قطب الإعلام ورئيس شركة "فيرجين"، برحلة إلى الفضاء الخارجي في عام 2021، مما دفع بعض المعجبين بالبرنامج للقول إن السلسلة تنبأت بهذا الحدث بالفعل في حلقة عرضت في عام 2014 بعنوان "حرب الفنون".

وفي تلك الحلقة، يظهر رجل يشبه برانسون كثيراً وهو يطفو في جو من انعدام الجاذبية داخل مركبة فضائية. لكن المشهد لم يكن تنبؤاً بقدر ما كان بعد نظر، لأن كتابة الحلقة تزامنت مع إعلان سعي برانسون إلى إطلاق "فيرجن غالاكتيك" [المخصصة لاستكشاف الفضاء] في المستقبل.

 

رئيس الوزراء الياباني يأكل سمكاً من فوكوشيما

بعد تصريف مياه مشعة من محطة "فوكوشيما دايشي" النووية في أغسطس (آب)، تناول رئيس الوزراء فوميو كيشيدا وثلاثة وزراء في حكومته سمكاً نيئاً محلياً في المنطقة، في محاولتهم التأكيد على أن السمك آمن للأكل. 

وذكر المشهد عدد كبير من المعجبين بمسلسل ذا سيبمسونز بحلقة من عام 1990 بعنوان "في كل مرآب سيارتين ولكل سمكة ثلاث عيون". وفي هذه الحلقة، يعثر بارت على سمك بثلاث عيون قرب محطة نووية في المنطقة. في المقابل، يحاول السيد بيرنز أن يخاطب سكان مدينة سبرينغفيلد عبر التلفاز كي يخبرهم أن المحطة آمنة، فيما تقدم له مارج طبقاً من السمك الثلاثي العيون على الهواء.

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من ثقافة