Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الجيش الإسرائيلي يقتل فلسطينيا في الضفة الغربية

أصيب برصاصة في الرأس خلال دهم في بلدة عقابا

فلسطينيون يرشقون آلية عسكرية إسرائيلية في الضفة الغربية (رويترز)

ملخص

العنف في الضفة الغربية مستمر ومقتل فلسطيني برصاص القوات الإسرائيلية 

قتل الجيش الإسرائيلي اليوم الجمعة فلسطينياً في الضفة الغربية، بحسب ما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، في استمرار للعنف والتوتر القائم منذ أشهر.

وأعلنت الوزارة في بيان مقتل "المواطن عبدالرحيم فايز غنام (36 سنة) برصاص الاحتلال الحي في الرأس، في بلدة عقابا" شمال الضفة الغربية.

ورأى مصور لوكالة الصحافة الفرنسية دخاناً أسود يتصاعد من مبنى خلال دهم للجيش الإسرائيلي، وبعد انسحاب القوات الإسرائيلية تفقد سكان فلسطينيون آثار الرصاص وفجوة في جدران أحد المنازل.

من جانبه قال الجيش الإسرائيلي إن تبادلاً لإطلاق النار وقع بين مسلحين وجنوده، مشيراً إلى "تحديد إصابة أحد المسلحين".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وبحسب البيان فإن القوات الإسرائيلية "استخدمت أيضاً صواريخ محمولة على الكتف وقنابل يدوية ضد مبنى، وعثر على عبوات ناسفة وأسلحة أخرى" داخله.

وقتل جندي إسرائيلي أمس الخميس دهساً، في هجوم نفذه فلسطيني كان يقود شاحنة عند حاجز عسكري بين إسرائيل والضفة الغربية، قبل أن يقتل بدوره.

وقتل شرطي إسرائيلي مساء أول من أمس الأربعاء فتى فلسطينياً يبلغ 14 سنة، بعد أن جرح بسكين مدنياً في القدس على تخوم شطري المدينة.

وأدت أعمال العنف بين إسرائيل والفلسطينيين هذا العام إلى مقتل ما لا يقل عن 225 فلسطينياً و32 إسرائيلياً وأوكرانية وإيطالي، وفقاً لتعداد وضعته وكالة الصحافة الفرنسية استناداً إلى مصادر رسمية من الجانبين.

اقرأ المزيد

المزيد من العالم العربي