ألبومات الموسم الصيفي... سباق ساخن بنسمات غنائية منوعة

صابر الرباعي يفتتح... وعمرو دياب كعادته... و"البهجة" تجمع قمر وحميد... وهشام عباس "عامل ضجة"... وأصالة تمهّد بـ"نكتة بايخة"

النجم عمرو دياب حاضر كعادته في الموسم الصيفي بألبوم جديد (أ.ف.ب.)

يفضّل بعض نجوم الغناء في الوطن العربي طرح ألبوماتهم الغنائية في الموسم الشتوي، مثل: إليسا وأنغام ووائل كفوري ونوال الزغبي. بينما يفضّل الغالبية طرحها خلال الموسم الأقوى، وهو موسم الصيف، والذي يشهد تنافسا محتدما بين كبار النجوم في مصر والوطن العربي.

صابر الرباعي يفتتح الموسم

وبدأ موسم الصيف الغنائي بطرح المطرب التونسي صابر الرباعي ألبومه الجديد، الذي حمل اسم "صابر 2019"، وتتوزع أغاني الألبوم العشر بين اللهجة المصرية بـ5 أغنيات، بالإضافة إلى اللهجة الخليجية واللبنانية، كما غنّى أيضا قصيدة للشاعر نزار قباني بعنوان "أين أذهب". وتعاون الرباعي مع عدد كبير من الملحنين والمؤلفين، منهم: عصام كاريكا، ووليد سعد، وسليم عساف، وسليم عبد الله، وحازم جابر، وصابر الزواغي، وترك الشريف، ووليد الشامي، وهاني عبد الكريم، وسمير زكي، وحسن كامل، ووليد فايد، وسامي معتوقي.

عمرو دياب كالعادة... "أنا غير"

بينما يحضّر عدد من المطربين ألبوماتهم، حيث بدأ العدّ التنازلي لطرحها. ويأتي على رأس القائمة، مثل كل عام في فصل الصيف، النجم عمرو دياب، حيث فاجأ جمهوره بأنه سيطرح قريبا ألبوما جديدا بعنوان "أنا غير"، وأطلق دياب أغنية من الألبوم بطريقة "السينغل"، بعنوان "بحبه"، من كلمات أيمن بهجت قمر، وألحان محمد يحيى، وتوزيع أسامة الهندي.

 ويتعاون عمرو دياب في الألبوم المنتظر مع مجموعة من كبار الملحنين والشعراء والموزعين، مثل: أمير طعيمة، ونادر عبد الله، وخالد تاج الدين، وحميد الشاعري، ومحمد رحيم، وأحمد المالكي، وصابر كمال، وإسلام زكي.

أصالة تمهّد بـ"نكتة بايخة"

 

وتستعد أصالة لطرح ألبومها الجديد "في قربك"، وطرحت منه  أغنية بعنوان "نكتة بايخة"، وتعتمد أصالة على سياسة طرح أغنيات الألبوم تباعاً عبر قناتها على الـ"يوتيوب".

حجاج بين الرومانسي والشعبي

وطرح المطرب مصطفى حجاج ألبومه الجديد "هتزهزه"، ويجمع بين الأغاني الرومانسية والشعبية التي اشتهر بها حجاج، مثل: "يا بتاع النعناع" و"خطوة". ويتعاون حجاج في الألبوم مع محمد يحيى، وياسر نور، وأسامة عبد الهادي، ومصطفى حسن، وتوما، وعنتر هلال، ووسام عبد المنعم، وأمير محروس، وبلال سرور، وعزيز الشافعي.

كريم محسن... "قابل بقى"

وينافس بموسم الصيف الغنائي أيضا المطرب الشابّ كريم محسن بألبوم جديد يحمل اسم "قابل بقى"، ويتعاون فيه مع بعض الملحنين والشعراء، منهم: محمد نصار، وحسام سعيد، وإسلام خالد، وأيمن عز، وأحمد حسن راؤول، وعمر عبده علي.

رامي صبري يعود بعد التأجيل

وبعد سلسلة من التأجيلات، طرح رامي صبري بموسم الصيف  ألبومه "فارق معاك"، والذي لحّن بنفسه عددا من أغانيه، وتعاون في الباقي مع عدد من الشعراء والملحنين والموزعين، مثل: عزيز الشافعي، ومدين، وشادي حسن، وتامر حسين، وأحمد علي موسى، وأمير طعيمة، وجلال الحمداوي، وهالة علي.

هيثم شاكر يعود بعد غياب

وهناك عدد من النجوم الذين غابوا لسنوات عن إصدار الألبومات وسيعودون هذا الصيف بألبومات جديدة، مثل المطرب هيثم شاكر، الذي حمل ألبومه عنوان "معرفة قديمة". ويقدّم هيثم أغنيات تعاون فيها مع أيمن بهجت قمر، وعمرو مصطفى، وشريف مكاوي، ونادر عبد الله، ومحمد يحيى، وأحمد إبراهيم.

 "البهجة" تجمع قمر والشاعري

ومن النجوم العائدين إلى الألبومات بالصيف المطرب مصطفى قمر، الذي حدّد موعدا لطرح ألبومه "ضحكت ليا"، إلا أنه أجّل الإصدار بسبب وفاة والدة الفنانة يسرا.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال قمر، في تصريحات خاصة لـ"إندبندنت عربية"، إنه "بالفعل كان جاهزا لإطلاق الألبوم وأصدر البرومو التشويقي، لكن وفاة والدة الفنانة يسرا حالت دون إصداره مراعاة لهذا الظرف، لأن يسرا شخصية قريبة جدا منه".

وأضاف مصطفى قمر أن الألبوم  يضمّ 12 أغنية، واختار للألبوم اسم "ضحكت ليا" ليكون عنوانا للبهجة والتفاؤل، لافتا إلى أنه يتعاون مع باقة منوعة من الملحنين والشعراء والموزعين، على رأسهم صديقه وعِشرة العمر ورفيق الكفاح النجم حميد الشاعري، كما يتعاون مع عمرو مصطفى، ووليد سعد، وأمير طعيمة، وأيمن بهجت قمر، ومحمد الهادي، ورضا زايد، وأسامة مصطفى، وخالد أمين، وأحمد علاء الدين.

محمد محيي ولون "صعيدي"

ويطرح المطرب المخضرم محمد محيي ألبوما جديدا بالصيف، ويغني في بعض أغنياته باللهجة الصعيدية، ومن الأغاني الرئيسة أغنية "هربت"، من كلمات هاني رجب وتوزيع مديح.

"واما"... تعاون مميز

ويعود فريق "واما"، والذي يضم أحمد فهمي ومحمد نور ونادر حمدي وأحمد الشامي، بعد توقف لسنوات عن إصدار الألبومات. ويشارك الفريق الغنائي في السباق الساخن بألبوم جديد، تعاون فيه مع شعراء وملحنين مخضرمين، مثل: أمير طعيمة، وأيمن بهجت قمر، ونادر عبد الله، وتامر حسين. ولحّن الأغاني أعضاء الفريق، بالإضافة إلى ملحنين بارزين، مثل:  محمد يحيى، ورامي جمال، وإيهاب عبد الواحد، وأحمد فهمي. والتوزيع الموسيقي لكل من نادر حمدي، وتوما، وإيهاب فاروق.

هشام عباس "عامل ضجة" بعد غياب

وبعد غياب 10 سنوات يعود المطرب المخضرم هشام عباس لإصدار الألبومات الغنائية، بموسم صيف 2019، ويحمل الألبوم اسم "عامل ضجة"، وطرح هشام أغنية منفردة من الألبوم بعنوان "شاري بالغالي".

وقد انتهى هشام عباس من تسجيل أغاني ألبومه الجديد، ويضمّ 16 أغنية، منها: "اهربي"، و"الفترة اللي فاتت"، و"حاجات مابتتفهمشي"، و"عامل ضجة". وتعاون في الألبوم مع الملحنين: عزيز الشافعي، وياسر نور، ومدين، وبلال سرور.  وكتب له الأغاني مجموعة من الشعراء، مثل: أيمن بهجت قمر، وأمير طعيمة، وعزيز الشافعي وغيرهم.

"مهموم" حالة منفردة

وعلى جانب آخر، ينافس بعض النجوم في موسم الصيف بأغاني "سينغل" من دون ألبوم، مثل الفنان محمد منير الذي طرح برومو أغنيته الجديدة "مهموم"، وقام بالتوزيع الموسيقي أحمد إبراهيم.  

تامر حسني يثبت الحضور بأغنية

وأخيرا ينافس تامر حسني في الصيف بأغنية منفردة، وهي "اللي يجاور السعيد"، ويغنيها باللهجة الصعيدية، وهي من كلمات الشاعر صابر كمال، وألحان شريف بدر، وتوزيع توما.

المزيد من موسيقى وأغان