هيلاري كلينتون وابنتها تشيلسي توقعان كتاباً عن النساء الشجاعات

"نعتقد أن الوقت مناسب دائماً للاحتفاء بالنساء المقدامات والتعلم والاستلهام منهن"

هيلاري كلينتون وزوجها الرئيس السابق بيل كلينتون وابنتهما تشيلسي (موقع ويكيبيديا.أورغ)

أعلنت هيلاري كلينتون وابنتها الوحيدة تشيلسي أنهما ستصدران كتاباً مشتركاً عن "النساء الشجاعات" في وقت لاحق من هذا العام.

يشتمل الكتاب المعنون "كتاب النساء الشجاعات: قصص مفضّلة عن الشجاعة والمرونة" على مجموعة من المقالات عن أكثر من 100 امرأة مُلهمة من وجهة نظر السيدة الأولى والابنة الأولى، سابقاً في الولايات المتحدة. بثّ الثنائي المكون من الأم وابنتها خبر مشروعهما التعاوني على تويتر، كما نشرتا مقطع فيديو تناقشان فيه جديدهما هذا.

وقالت المرشحة الديمقراطية السابقة للرئاسة في شريط الفيديو "كتاب النساء الشجاعات مليء بالمقالات التي تعبر عن مشاعرنا تجاه هؤلاء النساء ورأينا بهن". وأضافت أنها وابنتها تأملان في أن "يثير الكتاب الحديث" حول النساء اللواتي يحظين بإعجاب قرائهما.

من جهتها قالت تشيلسي "إنها متابعة لأحاديث نجريها طوال حياتي حول النساء اللواتي يحفّزننا ويتحدّيننا". وتابعت " نحن بحاجة دائمة إلى هذا الكتاب، لأننا نعتقد أن الوقت مناسب دوماً للاحتفاء بالنساء الشجاعات والتعلم والاستلهام منهن".

أوضحت هيلاري أن المؤلفين المشاركين كتبوا في الأصل أكثر من 200 مقال من أجل الكتاب، وكان عليهما خفض العدد إلى النصف. وزادت السيدة البالغة من العمر 71 عاماً "ربما كانت تلك أسوأ لحظة خلال تجربتنا في الكتابة"، مضيفة أن تجربة تأليف "كتاب النساء الشجاعات" مع ابنتها كانت "مثيرة" و"محبطة" في آن معاً.

يُذكر ان بوسع الراغبين شراء الكتاب اعتباراً من الثلاثاء 1 أكتوبر (تشرين الأول) عبر موقع أمازون، كما أن بالإمكان طلبه بشكل مسبق أيضاً في نسخة خاصة بأجهزة "كيندل" للقراءة بسعر 8.99 جنيهاً استرلينياً، فيما سيبلغ ثمن النسخة الورقية الفاخرة 20 جنيهاً استرلينيا.

يشار إلى أن تشيلسي أعلنت الشهر الماضي ولادة طفلها الثالث مع زوجها مارك ميزفينسكي. وكتبت السيدة ، 39 سنة، على تويتر "هذا الصباح، استقبلنا ابننا، جاسبر كلينتون ميزفينسكي ... الحب والامتنان يغمراننا ولا نطيق الانتظار لغاية أن نعرّفه على شقيقه وشقيقته الأكبر".

يُذكر أن الابنة الأولى شارلوت كلينتون ميزفينسكي وُلدت في سبتمبر (أيلول) عام 2014 ، بينما وُلد ابنهما الأكبر آيدين كلينتون ميزفينسكي في يونيو (حزيران) عام 2016.

© The Independent

المزيد من كتب